جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتصالات السعودية تحدث نقلة نوعية في خدمات (البرودباند) الحقيقي بالمملكة
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2010

أحدثت الاتصالات السعودية نقلة نوعية في خدمات النطاق العريض (البرودباند) الحقيقي بالمملكة نتيجةً لنجاحها في إنشاء أكبر بنية تحتية على مستوى المنطقة بأفضل وأحدث الشبكات والكبائن الالكترونية المتطورة لتقديم أفضل خدمات الانترنت لعملائها في خدمة آفاق DSL شامل بجودة وسرعة عاليتين تمكنهم من تنفيذ العديد من الخدمات والأعمال والمساهمة في قضاء احتياجاتهم المختلفة عبر الانترنت وبأقل تكلفة عبر تقنية ال DSL التي تتميّز بالأمان والاستمرارية وتوفير سرعات عالية وحقيقية ومتعددة وذات اعتمادية لا تقارن بالتقنيات الأخرى للانترنت.
وذكر المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس الشركة للقطاع السكني في محاضرة ألقاها في المؤتمر الدولي لتقنيات الاتصالات 2010م المنعقد الأسبوع الماضي بجامعة الملك سعود بالرياض، ان الاتصالات السعودية التي تنفرد بتقديم (البرودباند) الحقيقي بالمعنى المتعارف عليه دولياً حققت انجازاً كبيراً في توسعة شبكتها لمواجهة الطلب المتزايد على خدمة آفاق DSL شامل التي تشهد إقبالاً كبيراً وانتشاراً واسعاً في جميع أنحاء المملكة، حيث تمكنت الشركة من تمديد أكثر من 80 ألف كيلو متراً من شبكة الألياف البصرية لربط مدن وقرى المملكة،وكذلك تركيب أكثر من 4 آلاف كبينة الكترونية متطورة (امسان MSAN)، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المراكز المتخصصة لتقديم خدمات الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع مجاناً للعملاء على مدى 24 ساعة.
وتطرق القحطاني إلى جهود الاتصالات السعودية في توفير خدمات الألياف الضوئية المنزلية (FTTH) التي تعتبر طفرة هائلة تحدثها الشركة في مجال خدمات الإنترنت بالمملكة لأهمية هذه التقنية في توفير سرعات عالية جداً في التصفح ونقل المعلومات والمساهمة في توفير الخدمات المتعددة التطبيقات (multi-play) وكذلك خدمات المحتوى (Content Offering) وخدمات التلفزيون الرقمي (IPTV) لمشاهدة المحتوى المرئي (قنوات فضائية تلفزيونية، أفلام فيديو، برامج رياضية وتفاعلية وغيرها) على شاشة جهاز التلفزيون بجودة ووضوح عاليتين والتي ستترك آثاراً إيجابية بارزة على مختلف جوانب الحياة، مؤكداً أن الاتصالات السعودية تنفذ خططا إستراتيجية طموحة لنشر خدمات (البرودباند) في المجتمع السعودي مع مراعاة الاهتمام بالمحورين الفني (التقني) والتجاري (التسويقي) مما كان له بالغ الأثر في كسب ثقة العملاء ونمو عددهم بنسبة عالية جداً تصل إلى 87% جعلت المملكة في المرتبة الرابعة على مستوى العالم والأولى على مستوى دول المنطقة بأكثر من 1.4 مليون عميل عبر خدمة آفاق DSL التي توفر الانترنت الحقيقي لأكثر من 7 ملايين مستخدم، مشيراً في هذا الصدد إلى دور الشركة في دعم جهود الدولة الرامية إلى تطبيق الحكومة الالكترونية لدفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية الشاملة.
وكانت الاتصالات السعودية قد رعت حصرياً المؤتمر الدولي لتقنيات الاتصالات 2010م الذي نظمته جامعة الملك سعود بالرياض تحت شعار ( نحو صناعة اتصالات وطنية متقدمة تفعل الاقتصاد المبني على المعرفة) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.