الإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جام    نشاط في الرياح المثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    الربيعة: اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية    100 براند سعودي" تثري أسبوع الموضة في باريس بعرض أزياء حصرية ل11 علامة سعودية    الداعية والشخصية الوهمية لابن حيان    الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية    بحضور البسامي.. معالجة أممية للجرائم العابرة للحدود    المملكة تسجل 231.7 نقطة بمؤشر شبكة الملاحة    عقلانيون أم نصوصيون    «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام    القادسية يغري إيكاردي ب 25 مليون يورو    موجز    أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة    235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي    أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي    ارتفاع موجودات واستثمارات «المركزي السعودي»    فعاليات تراثية متنوعة    مغلف بالود    وجوه مستعارة    منظومة العمل    تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة    إصابة 30 راكبا جراء مطبات هوائية خلال رحلة من إسبانيا إلى أوروجواي    الاحتلال يمارس التدّمير الممنّهج في غزة    يحتجز جثة القطة للحصول على أتعابه    نمل تايوان يركب السيارات لنشر مستعمراته    فيتامين دال للوقاية من الأمراض    جولة ثانية من المشاورات بين وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي    مصادر ل«عكاظ»: الهلال يدرس تمديد عقد «سالم»    نائب أمير الجوف يعزي الهيشان في فقيدهم    خدمات طبية سعودية لمرضى الغسيل الكلوي في المهرة اليمنية    تورطوا بجرائم الرشوة واستغلال النفوذ.. «إيقاف»: 155 متهماً بالفساد    من يجبر كسر طريق «العبلاء - جرد»؟    «الشورى» يطالب البلديات بتقييم تأجير المواقف على المناطق المركزية    «حسناء أوروبا» تخسر 420 ألف نسمة من رعاياها    عبدالعزيز بن سلمان: حقول غاز جديدة في الربع الخالي والشرقية    يورو 2024.. البرتغال تتجاوز سلوفينيا بالركلات الترجيحية وتتأهل لربع النهائي    يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية    تدوير أمناء المناطق    لا تشابه ولا تكرار    الحليف المتمرد    جمعية «حياة» تعتمد الهيكل التنظيمي وتعلن منجزاتها    أمير القصيم: مشروع نادي الطيران بالرس أحد الميز النسبية في برنامج التوزان التنموي    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    القيادة تهنئ سامانثا موستين بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكماً عاماً لكومنولث أستراليا    أمير جازان يتسلم التقرير الربع سنوي للجنة الرئيسية لمراقبة عقارات الدولة    بعد الوداع.. سجل كبير لسلمان الفرج مع الهلال    تركي آل الشيخ يعلن عن التعاون مع الدوري الإسباني    ضبط 1,500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة في الرياض    مشروع تطوير مرفق تدوير للمعادن الأول من نوعه في المملكة    مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة    المفتي العام: يشيد بمنجزات الشؤون الدينية للمسجد الحرام    نائب أمير القصيم يعزي الزويد    الأمير محمد بن سلمان يُعزي أمير الكويت وولي عهده في وفاة الشيخة سهيرة الصباح    انطلاق جيل البحث والابتكار    جامعة تبوك تعلن عن مواعيد القبول وتخصصات جديدة    807 حجاج يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى ميناء سواكن في السودان    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل المصليات المتنقلة خلال الإجازة الصيفية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد بن طلال يتبرع بخمسة ملايين ريال لإغاثة الضحايا الفلسطينيين
نشر في الرياض يوم 05 - 01 - 2009

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة، بتقديم تبرع بقيمة 5ملايين ريال ( 1.3مليون دولار أمريكي) لإغاثة الضحايا الفلسطينيين والمتضررين من جراء الوضع الحالي في غزة.
وقد جاء تبرع الأمير الوليد استجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي تم إعلانه مباشرة على التلفزيون السعودي في 4يناير 2009م الموافق 7محرم 1430ه وسيتم ايصال التبرع عن طريق لجنة تم تعيينها من قبل الحكومة السعودية لتقوم بمهمة توزيع المساعدات.
وسيساعد تبرع سمو الأمير ضحايا غزة على توفير الغذاء والدواء اللازمين للشعب الفلسطيني وخاصة النساء والأطفال المتضررين من الأزمة الحالية.
ويتمتع سمو الأمير بعلاقات قوية مع الفلسطينيين من خلال دعمه الإنساني ومساهماته المتعددة للشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها تبرعا قيمته 750ألف ريال ( 200ألف دولار أمريكي) بناء على طلب كل من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) UNRWA ومنظمة المؤتمر الإسلامي OIC لتقديم المساعدات الإنسانية من مواد غذائية ووقود ونقد للمحتاجين في غزة. كما تبرع بمبلغ 3.5ملايين ريال لتمويل مشروع القنصلية الفلسطينية بمدينة جدة التي افتتحها سموه في عام 2005وهي معروفة بقنصلية الأمير الوليد. ويتكون المقر الجديد الذي موله سموه من فيلا حديثة تستوعب مكاتب القنصلية الفلسطينية في جدة، اضافة الى اماكن مخصصة لعقد امتحانات الانتساب للطلاب الفلسطينيين المنتسبين لجامعة القدس المفتوحة.
وقد زار سموه الأراضي الفلسطينية مرتين خلال السنوات الماضية، كما لم يتوان سموه عن تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني عبر التبرعات والمساهمات الإنسانية. وقام الأمير بزيارة غزة في عام 1998حيث قدم هدية للخطوط الفلسطينية عبارة عن طائرة من طراز بوينغ 727بقيمة 19.2مليون ريال ( 5.2ملايين دولار أمريكي).
وفي العام 2000م قام سموه بزيارة الى قطاع غزة ليعلن عن اقامة عدد من المشاريع هناك كما افتتح مركز الأطفال المنغوليين (المصابين بمتلازمة داون) التابع لجمعية الحق في الحياة والذي كان الأمير الوليد قد تبرع له سابقاً بمبلغ 1.5مليون ريال ( 400ألف دولار أمريكي) لاستكمال العمل به، كما قدم سموه تبرعا بمبلغ 3.75ملايين ريال (مليون دولار أمريكي) لاعادة ترميم المسجد العمري التاريخي وسط مدينة غزة.
وقدم سموه مساعدة بمبلغ 20مليون ريال ( 5.3ملايين دولار امريكي) لصالح صندوق العمال الفلسطينيين بالاضافة الى تسعة ملايين ريال ( 2.4مليون دولار أمريكي) استجابة لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حالياً) لدعم الشعب الفلسطيني.
وفي عام 2003م، قدم سموه 100مليون ريال ( 26.6مليون دولار أمريكي) دعما منه لحملة التبرعات لدعم الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بالمساعدات الطبية والإنسانية. وتبرع سمو الأمير الوليد بمبلغ 2.4مليون ريال سعودي ( 635الف دولار أمريكي) لتمويل اكمال مشروع مستشفى (فتا) للتأهيل المتخصص بعلاج المعوقين حركياً وتأهيلهم التابع للمركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا)، وهي مؤسسة فلسطينية غير حكومية وغير ربحية ذات أغراض متعددة تأسست عام 1999، وتهدف الى دعم وتأهيل الأسر الفقيرة والمهمشة داخل المجتمع الفلسطيني، وتتعدد أنشطتها بين الثقافية، والتعليمية، والاجتماعية، والطبية، والنفسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.