الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيت أبو ظبي يطلق مشروع تطوير عقاري في مراكش بقيمة استثمارية تصل ل 400 مليون دولار
يشتمل على شقق سكنية و مراكز لتجارة التجزئة
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2008

أكد رشاد يوسف جناحي عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب لبيت أبو ظبي للاستثمار بان فرص نجاحهم في تطوير وتسويق مشروعهم السياحى العالمى "بورتا مودا مراكش" بمدينة مراكش المغربية والذي تصل قيمة استثماراته إلى 400 مليون دولار كبيرة جدا في ظل توافر العديد من العوامل التي تساعد على ذلك.
وبين الجناحي أن من أهم العوامل المجهودات التي تبذلها الحكومة المغربية لتنمية الاقتصاد القومي في مجال حماية الاستثمارات ، وما ستلزمه من المحافظة على الاستقرار السياسي والاقتصادي، بالإضافة إلى القوانين التجارية المحفزة للاستثمارات الخارجية وتحسين آليات العمل فى القطاع المالي ، كما تقوم الحكومة المغربية- والحديث للجناحي- وبشكل مكثف على تطوير البنية التحتية المرتبطة بمشاريع الصحة والتربية والعقارات في المناطق الريفية ومن مراكز المدن القديمة حتى الجبال ومروراً بالشواطئ المغربية .
واضاف : كل العوامل الاصلاحية والبيئة المناسبة في الاقتصاد المغربي اغرتنا على اطلاق هذا المشروع على الرغم من الازمة المالية العالمية التي يمر بها العالم وهي اشارة واضحة وقوية لوضع شركتنا القوي من كل النواحي المادية والبشرية وغيرها وهي رسالة تطمين لكل المستثمرين الراغبين في مشاركتنا في مثل هذه المشاريع.
وقال الجناحي الذي وضع الحجر الاساس للمشروع يوم الاربعاء الماضي بحضور ورعاية توفيق حجيرة وزير الاسكان و احمد شامي وزيرالصناعة والتجارة و محمد بوسعيد وزير السياحة والصناعة التقليدية و منير شريبي والى مراكش وعدد من كبار المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال ووسائل الإعلام العربية والعالمية:
إن نسبة النمو التي يشهدها المغرب 6 بالمائة سنويا حسب تقارير اقتصادية رسمية صادرة من جهات مع
تمدة وموثوقة وتؤكد الدراسات ذاتها باستمرار هذا النمو بعيدا عن تاثيرات الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم. وحول المشروع قال رشاد جناحي إن مشروع بورتا مودا مراكش هو مشروع لمفهوم جديد للتطوير العقاري متعدد الاستخدامات ،يشتمل على مكونات للسكن وتجارة التجزئة في مجالات صناعة تصميم الأزياء والموضه بكل مجالاتها واحتياجاتها وهو مفهوم جديد بالنسبة للمنطقة ودول العالم اجمع.
واضاف: يقام المشروع على مساحة اجمالية تصل الى اكثر من 306 آلالف متر مربع وباستثمارات تصل الى 400 مليون دولار،وينتهي خلال الخمس سنوات القادمة.
وأضاف جناحي أن المشروع يتضمن مجموعة من العناصر والوحدات الرئيسية التى تتكامل فيما بينها لتقدم منظومة متكاملة لمشروع عالمى سياحى ترفيهى متميز وفريد فى عالم الموضة والأزياء وهذه الوحدات هى :المدينة او المركز التجاري وتقام على مساحة تصل الى اكثر من 84 الف متر مربع والشقق السكنية تقام على جانبي المركز التجاري من كل جهة وهناك اكثر من 86 ألف متر مربع من مجمعات الشقق السكنية الفخمة تضاهي فخامة القطاع السياحي ومحافظة على فن العمارة التقليدي للمنطقة ممتزجا بالحداثة ,وهناك الفندق والمنتجع الصحي بمساحة 10.517 مترا مربعا والمدرسة وتقام على مساحة تقدر بحوالي اكثر من 3 آلاف متر مربع وتتسع لحوالي 300 طالب بالإضافة الى المتاحف ودور العرض,وايضا مدينة الالعاب والمركز الرياضي وهو يضم مرافق تخدم مناطق ركوب الخيل المجاورة لملعب الجولف ، ويضم المركز عدداً من المنشأت الرياضية مثل المسبح الخارجي وملاعب التنس وتبلغ المساحة المبنية للمركز 13.950 مترا مربعا..
وأشار رشاد جناحي الى ان بورتا مودا مراكش ليس مجرد مشروع استثماري للتطوير العقاري بل هو مشروع يتماشى مع عملية التنمية الاقتصادية في المغرب حيث يوفر الكثير مما تتطلع اليه الحكومة المغربية من زيادة في المراكز التجارية واحياء سكنية فخمة ومرافق للضيافة بالإضافة الى المنتجعات الراقية متوافقا مع رؤية 2010 ‘ ولدينا اهداف اخرى نسعى اليها وأهمها توفير وخلق حوالى 800 وظيفة ، من بداية عملية التهيئة وحتى الاكتمال ، بالاضافة الى العمل على استقطاب استثمارات من دول الخليج ومن اوربا وضخها في الاقتصاد المغربي ، كما يتوقع ان تكون احد محاور الجذب السياحي في المغرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.