لم أشاهد من مسلسل غلطة نوف الذي أخرجه الاستاذ خالد الطخيم الا اجزاء بسيطة وهو من وجهة نظري الشخصية عمل متميز إذا قورن بالإنتاج السعودي الذي عرض خلال شهر رمضان سواء على القناة السعودية او القنوات الاخرى فمخرج العمل متمكن من ادواته واستطاع ان يقدم عملاً يبشر بانتاج درامي يحترم المشاهد من حيث المضمون والشكل الفني للتنفيذ ولعل البعد عن الكوميديا الممجوجة يفرز لنا اعمالاُ سعودية متميزة وانني اتمنى على الاخ خالد ان يستمر في هذا الخط حتى يخلق على الاقل بعض الحسنات للانتاج الدرامي السعودي الذي اعتقد انه هذا العام سقط بامتياز وأسعدني انضمام كاتبة سعودية الى قائمة كتاب الدراما وهي لميا الزيدادي وعذري انني لا اعرف عنها الكثير ولكن من الجميل ان يكون لدينا كاتبات يكن على التصاق بالبيئة الاجتماعية ويعبرن عنها. الطريف أن العمل الوحيد الصح كان اسمه غلطة ولهذا علينا ان نعكس كل الاسماء هذا العام لنتمكن من تقييمها فياناس ياهوه ممكن ان يكون (يالهوي ياناس) واترك بقية التسميات لكم!. في هذا العمل لا يفوتني أن أشيد بدور الشاب الخلوق ماجد مطرب فواز فهو ممثل يبشر بقدوم نجم من طراز خاص وهو يؤكد لي ان شخصية الانسان الحقيقية تنعكس على اختياره لأدواره وما ينطبق عليه ينطبق على شافي الحارثي ولهذا شكراً خالد لمياء شافي ماجد والبقيه في الغلطة الصح. الغلطة الحقيقية كانت التصريح الذي ادلى به المخرج الكبير نجدة انزور وتناقلته وسائل الاعلام المحليه في صفحاتها وغطى على استقالة حكومة اولمرت والتى اتهم فيها الانتاج العربي الرمضاني جميعه بالانحدار واستثنى من ذلك نفسه ويبدوا ان نجدة يقصد انتاج زملائه مخرجي سوريا الذين احتلوا مكانه في قنوات الخليج خاصة حاتم علي الذي ظفر بانتاج مسلسل صراع على الرمال بميزانية الثلاثين مليون درهم والتى اسس بعدها بتمويل امارتي شركة كبرى في سوريا خلقت ازمة في الفنيين للعام القادم ولكن نجدة يجد دوماً له مطار يحط فيه معززاً مكرما فمن سيف دبي الى حور الرياض الى قمر ليبيا والمطار القادم ابوظبي. في مقالات سابقة كنت قد طالبت من الاستاذين عبدالله وناصر تقديم عمل آخر كل عام اضافة لطاش ولهذا أعتقد أن عيال قرية لو قدم كعمل ثاني لهذا العام بعد طاش لحصد من النجاح اضعاف ما حصده كعمل رمضاني بديل لطاش الذي اعتقد ان ايقافه هذا العام كان غلطة رغم أنهما يعتبرانه استراحة. أما الذي أدهشني دون أي غلطة فهو الكاتب الاماراتي جمال سالم والذي قدم هذا العام عملين ككاتب ومنتج منفذ وهما حاير طاير والعمل الإبداعي (حظ يانصيب) الذي اعتقد انه يعتبر قفزه في تاريخ الانتاج الدرامي الاماراتي والعملان من بطولة جابر نغموش والطريف ان العملين من انتاج تلفزيون دبي رغم ان جمال سالم مدير قسم الدراما في تلفزيون ابوظبي والعملان من اخراج الممثل السوري سابقاً المخرج حالياً عارف الطويل والذي اطل هذا العام كمخرج بعمل ثالث من انتاج تلفزيون دبي هو ابله نورة ومع هذا اخرج ثلاثة اعمال على شاشة واحدة و