ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يبلغ 87.34 دولار للبرميل    إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية    خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    القيادة تهنئ رئيس بيلاروس    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    أمير الشرقية ونائبه يطلعان على خدمات «البركة الخيرية»    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    عروض شعبية ببيت حائل    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدين العام الأمريكي يتجاوز حاجز (عشرة آلاف مليار) دولار
الحكومة البريطانية تبحث ضخ أموال عامة في بنوك كبرى
نشر في الرياض يوم 08 - 10 - 2008

افاد "التقرير الشهري حول الدين" الذي نشر الاثنين على موقع وزارة الخزانة في شبكة الانترنت، ان الدين العام للولايات المتحدة قد تجاوز في ايلول/ سبتمبر عتبة 10آلاف مليار دولار.
واضاف التقرير ان الدين العام للولايات المتحدة ناهز في 30ايلول/ سبتمبر 10.025الف مليار دولار في مقابل حوالي 9646آلاف مليار أواخر آب/ اغسطس.
وقد استفادت وزارة الخزانة في ايلول/ سبتمبر من شروط القروض المؤاتية جداً.
وأطلقت برنامج قروض خاصا، يختلف عن برنامجها المعتاد، لحساب الاحتياطي الفدرالي الاميركي لتزويده بالسيولة الضرورية وتنفيذ التدابير الكثيرة لدعم الاقتصاد الاميركي.
من جهة أخرى قال مصدر مطلع ان الحكومة البريطانية أجرت محادثات مع بنوك كبرى الليلة قبل الماضية جرى خلالها مناقشة امكانية ضخ اموال عامة فيها. وقال المصدر "اجتمعت البنوك الكبرى مع وزير الخزانة الليلة الماضية (الاحد). تعديل هياكل رأس المال أحد البدائل التي يجري مناقشتها."
وافادت تقارير سابقة لهيئة الاذاعة البريطانية ومصادر أخرى أن كلا من بنوك رويال بنك اوف سكوتلند ولويدز وباركليز الكبرى يريد 15مليار استرليني ( 26مليار دولار) لمساعدتها على تجاوز الازمة المالية التي تجتاج الاسواق العالمية.
وجرت المحادثات الخاصة بالقطاع المصرفي البريطاني في حين أعلنت السلطات المالية في ايسلندا السيطرة على ثاني أكبر بنك في البلاد.
وقادت أنباء المحادثات لانخفاض حاد في أسعار أسهم البنوك نتيجة توقعات المستثمرين لتراجع قيمة أسهمهم.
ورفضت الخزانة البريطانية التعليق لكنها أعلنت أنها ستتخذ الخطوات الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار.
وقال متحدث "كما أعلن وزير الخزانة (اليستير دارلنج) سنفعل كل ما يلزم للحفاظ على الاستقرار ودعم نظام مصرفي يعمل بشكل جيد."
الى ذلك قال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية امس الثلاثاء ان بلاده ستشتري نصف المؤن والذخائر الأميركية المخزنة بكوريا في إطار برنامج احتياطي وذلك بعشر قيمتها الاصلية.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن المصدر قوله ان الصفقة لا تتضمن تحويل أي مبالغ بالعملات الاجنبية حيث سيتم الدفع من قبل سيئول في شكل خدمات عملية للقوات الاميركية المرابطة في كوريا الجنوبية.
وبموجب الصفقة ستشتري كوريا الجنوبية 59ألف طن من الذخائر والمؤن أي ما يقارب نصف المخزون بموجب برنامج للاحتياطي الحربي للحلفاء مقابل 213مليون دولار فقط تدفع في شكل خدمات عملية ونقل وشحن.
وكانت واشنطن قد قررت في 2006انهاء برنامجها الاحتياطي الحربي الذي يتكلف عدة مليارات من الدولارات في كوريا الجنوبية على أن تقوم اما بنقل المخزون او بيعه لكوريا الجنوبية بحلول العام 2009.ويقدر السعر الاصلي للمخزون ب 3مليارات دولار.
من ناحية أخرى قللت هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية امس الثلاثاء من أهمية القلق المتزايد حول احتمال مواجهة البلاد أزمة مالية كالتي حدثت في 1997-
1998.ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن نائب رئيس لجنة الخدمات المالية لي تشانغ يونغ قوله في اجتماعه مع محللين محليين "الأسواق المالية العالمية في مأزق، وهناك حديث عن امكانية وقوع أزمة مالية أخرى، ولكن الوضع المالي الحالي في كوريا الجنوبية مختلف عنه في الولايات المتحدة وأوروبا".
وأضاف "البنوك المحلية قادرة على الصمود امام الموقف الراهن الخاص بسيولة العملات الاجنبية حتى لو لم تتمكن من جمع الاموال لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر".
وتعاني الاسواق المحلية في كوريا الجنوبية من نقص العملة الاميركية وتسعى البنوك والشركات لتأمين الحصول على دولارات وسط مخاوف بشأن الازمة المالية التي اندلعت جراء انهيار بنك ليمان براذرز الاستثماري الشهر الماضي.
وهبطت العملة الكورية الى أدنى نسبة لها منذ أكثر من 6سنوات مقابل الدولار الاميركي يوم امس بسبب المخاوف من ان البنوك والشركات المحلية قد تعاني من نقص التمويل الناجم عن الأزمة المالية العالمية.
وفي اليوم نفسه انخفض مؤشر الاسهم الرئيسي في البلاد كوسبي، بمقدار 4.29% ليصل الى 1358.75نقطة نتيجة لعمليات البيع الهائلة من جانب المستثمرين الاجانب والمؤسسات الاستثمارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.