الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق    وزير الخارجية الكويتي نسعى لطرح «الشنغن» بالقمة الخليجية الأوروبية    الدول العربية تتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال نقل التكنولوجيا مع الصين    مصر والسعودية.. قلب الأمة النابض    الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية في المدينة ونجران    زلزال بقوة 6.5 درجات يقع قبالة كولومبيا البريطانية في كندا    تركي آل الشيخ يدعو الكتاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم بدءاً من اليوم    تعزيز تعاون الأمن الغذائي بين السعودية وأوروغواي    فشل في تحقيق أمانيها.. فأحرقت الضريح !    إجراءات وتدابير وتشريعات تعزز جهود السعودية لمكافحة الاتجار بالأشخاص    المملكة وتنمية اليمن    ميتروفيتش في الصدارة    فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض    وزير الرياضة يوجّه بإطلاق اسم جولة "نحلم ونحقق" على الجولة الرابعة من دوري روشن للمحترفين    لمتابعة إنجاز المشاريع.. نائب أمير مكة يطلق وحدة المتابعة التنموية    قتل زوجته وتخلص منها بطحنها في خلاط كهربائي    بمناسبة اليوم الوطني.. أول إجازة مدرسية الأسبوع القادم    فيصل بن مشعل يقلّد قائد قوات أمن المنشآت بالقصيم رتبته الجديدة    الملك يأمر بترقية 32 عضواً في النيابة العامة    إيقاف ثلاثة من منسوبي «الجمارك» لتسهيلهم تهريب «مشتقات بترولية»    التضخم يرتفع.. والإيجارات السكنية تقفز 10.8 % في عام    المزاريع.. قبيلة عمانية استوطنت ممباسا وحكمتها    هل سقطت مبادئ الحياد الإعلامي ؟ في لقاء سويدان مع «بودي مارلي»    الوقود الصحي لأدائك الرياضي.. ما تأكله قبل وبعد التمرين    محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024    وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي    إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي    غطاء نباتي كثيف.. «وادي العرين».. جمال الطبيعة البكر    معرض لرواد الأعمال في جدة    الشباب يتغلّب على القادسية بهدف في دوري روشن للمحترفين    استمرار المساعدات الإنسانية للشعوب الشقيقة    خادم الحرمين يأمر بترقية 32 عضواً بالنيابة العامة    الصدمة    في انطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة..الأهلي يستقبل بيرسبوليس.. والنصر ضيفا على الشرطة    في الجولة الرابعة من دوري يلو.. العربي يلتقي الجبلين.. وأبها يواجه البكيرية    ثنائيات الحقيقة والوهم    صالحة التي حطّمت قيود الألوان    المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا    صفية بن زقر في ذمة الله !    وتين    أصحوة «من جديد»؟!    نادي المداخيل    المشي روشتة لآلام أسفل الظهر    «عين الثور» في الزهور خارطة طريق للنحل    وتين ..وقفة مع الأهل والمدرسة والتعليم    الغموض الاستراتيجي تجاه الشرق الأوسط في مناظرة ترمب وهاريس    مسرحية «الروع» ثراء ثقافي عماني أصيل    رئيس الشورى يستقبل السفراء المعينين حديثًا    21685 جولة على جوامع ومساجد جازان    أمير نجران يطلع على تقرير المرور    الصيادون والرعاة يتسابقون على الدب الهملائي    سفراء الكويت والأردن وليبيا: دور عالمي للمملكة في خدمة الإسلام ونشر قيم التسامح    قطاع ومستشفى النماص يُفعّل "اليوم العالمي للعلاج الطبيعي"    من أعلام جازان.. الشيخ القاضي علي بن شيبان حسن العامري    ترحيب خليجي ببيان اجتماع مدريد بشأن حل الدولتين    استثمار المحميات الطبيعية    رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين    طائرة السعادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دنيا الرياضة» تكشف تفاصيل رحيل عملاق السلة الزرقاء
نشر في الرياض يوم 21 - 07 - 2024

لم يخطر في بال الجماهير الهلالية أن يحدث سيناريو رحيل قائد فريق سلة الهلال الكابتن العملاق محمد السويلم بهذه السرعة والصورة المفاجئة، ويقال إن أسامة البرقاوي والأمريكي سكوت لحقا به، ولكن ما يهم هو السويلم الذي أحدث رحيله شرخاً كبيراً في الفريق، بجانب أن الهلال لم يعتد على رحيل نجم بارز وقائد فريق لعبة مختلفة بهذا الشكل الذي أزعج الجماهير الزرقاء وأحزنها، ومما زاد من حزنها هو التزام إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل الصمت وعدم تعليقها على الحدث العام وشفافيتها مع الجماهير بإيضاح أسباب إقدام السويلم على هذه الخطوة وأسبابها، ومن يا ترى اسم النادي الذي أغراه وجعله يتمرد على ناديه الذي صقل موهبته وقدمه ومنحه الشهرة إذ اختلفت الروايات، فهناك من قال إن الإغراء المالي جاء من أحد الأندية المنافسة في اللعبة، وآخرون قالوا إن هناك ناد مخصص للعبة هو من قدم له أضعاف العرض الذي وقعه مع الهلال.
مصادر خاصة ل»دنيا الرياضة» من داخل النادي الكبير أكدت أن اللاعب طلب رفع قيمة عقده السنوي إلى ما يقارب المليون وسبعمائة ألف ريال، وهو ما حاولت الإدارة المشرفة على الفريق تحقيقه لكنها عجزت أمام الميزانية المحددة للفريق، كما أن اللاعب ومجموعة من زملائه كانوا غاضبين من تعامل إدارة النادي مع المنجزات التي حققوها في الموسم الماضي وتكويشهم على كل الألقاب ورفعهم لقيمة رئيس النادي بوجوده في منصة تتويج كل بطولة لثلاث أو أربع مرات وإهدائهم له اللقب، ومعه مبالغ مالية ضخمة كمكافأة لهذه البطولات التي تحصلوا عليها، لكنهم لم يستلموا أي حافز مادي مما تسبب في انهيار اللعبة بشكل شبه كامل وصعوبة محافظتها على أي من مكتسباتها السابقة، فمحمد السويلم أفضل لاعب ارتكاز تحت السلة لا يوجد مثيل له في الفرق الأخرى وهو الرقم واحد في لعبة السلة السعودية، وإن صدقت الأنباء ولحق به البرقاوي وسكوت أفضل لاعب أجنبي فسيقال على السلة الزرقاء السلام وستلحق بفريق كرة اليد الذي حل واختفى قبل عدة عقود.
المصادر أيضاً تقول إن محمد السويلم وعندما لم يتم الموافقة على طلبه برفع قيمة عقده سارع على الفور بتسديد مبلغ ثمانمائة ألف ريال لصندوق النادي، وكسر العقد وبعدها اتجه إلى الاتحاد السعودي لكرة السلة وأتم كل الإجراءات النظامية وأصبح توقيعه حراً لأي نادٍ محلي أو خارجي، وقطع علاقته بالهلال بشكل نهائي ولم يحدد بعد وجهته الجديدة وهو مطلوب محلياً وخارجياً، لما يتمتع به من مهارة وخبرة وموهبة، وتبقى الأسئلة حائرة حول ما جرى ومستقبل الألعاب المختلفة في فرق الصندوق، وهل يا ترى هناك سياسة بالتركيز على كرة القدم فقط، كما هو حاصل في أوروبا مع تخصيص وإنشاء فرق لهذه الألعاب، أو أن هناك تأثير للرؤساء التنفيذيين الأجانب في هذه الأندية وأن لهم سياسة عمل لا تمنح الألعاب المختلفة أي اهتمام، وأنهم يرون أن ليس لها أي استثمار أو مردود مالي مجدٍ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.