محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيلينسكي يزور واشنطن للحصول على قدرات دفاعية جديدة
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2022

أضافت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أنه قتل ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، بينما دمرت غارة جوية روسية خزانا للنفط قرب بلدة أندرييفكا في مقاطعة خاركوف، كان يستخدم لتزويد القوات الأوكرانية بالوقود.
وبلغت خسائر على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك) أكثر من 30 قتيلا ودبابة واحدة، وألقى ستة جنود أوكرانيين هناك أسلحتهم واستسلموا.
كما أشار التقرير أن الوحدات الأوكرانية خسرت في دونيتسك 50 جنديا، بين قتيل وجريح خلال اليوم الماضي.
في المقابل، أكد مسؤولون في البيت الأبيض أن زيلينسكي سيزور واشنطن، في زيارة هي الأولى من نوعها له خارج أوكرانيا، منذ بدء الحرب.
وسوف يلتقي زيلينسكي بالرئيس الأمريكي جو بايدن، ويلقي بعدها خطابا في جلسة مشتركة للكونغرس الأمريكي، وتهدف الرحلة إلى إعادة التأكيد على الدعم الأمريكي لبلاده. وتتزامن الزيارة مع نية الإدارة إلى إرسال صفقة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا.
في المقابل، صرح مسؤول أمريكي بأن بايدن بصدد إعلان "مساعدة أمنية إضافية بقيمة 1.8 مليار دولار" في هذه الزيارة، وهي زيادة كبيرة في المساعدات، التي تتصدرها أنظمة صواريخ "باتريوت"، حيث ستضاف هذه المساعدات إلى ما يقرب من 20 مليار دولار من المساعدات الأمنية الأمريكية المقدمة إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، وتأتي في وقت يفكر فيه المشرعون الأمريكيون في منح مساعدات طارئة للبلاد بقيمة 45 مليار دولار، وهو ما يرفع إجمالي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بأكثر من 100 مليار دولار.
كما صرح المسؤولون في البيت الأبيض، أن إعلان بايدن عن حزمة المساعدات الأمنية الجديدة في وجود زيلينسكي، سيتزامن مع ما أسموه ب "رسالة قوية إلى بوتين وغيره من القادة "، إلى جانب أشخاص في أوكرانيا والولايات المتحدة الأميركية.
وجاء على لسان مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أن بايدن لن يجتمع بزيلينسكي من أجل حثه أو إقناعه بأي شكل من الأشكال نحو إيجاد نهاية دبلوماسية للحرب"، إلا أنه قال في الوقت نفسه، إن بايدن "لن يسمح للولايات المتحدة الأمريكية بالانجرار إلى حرب نشطة مع روسيا، نيابة عن أوكرانيا"، وهو تعهد قطعه الرئيس قبل دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا نهاية فبراير. ومن المتوقع أن يعقد زيلينسكي مؤتمرا صحفيا في البيت الأبيض، عقب لقائه ببايدن، قبل توجهه للجلسة المشتركة لاجتماع الكونغرس الأمريكي.
الى ذلك، نفذت القوات الأوكرانية، ضربة على منطقة بروليتارسكي. وأدى القصف إلى تحطم 6 مبان سكنية في شارعي أرمافيرسكايا وليتكي، كما ألحقت أضرار بخزانات للغاز ومحطة كهرباء.
كما أطلقت 3 صواريخ على منطقة بروليتارسكي بمدينة دونيتسك، ولم يتحدد حجم الأضرار والخسائر حتى الأن.
الى ذلك، أصدرت روسيا البيضاء قرارا يضع قيودا على إمكانية الوصول إلى أجزاء من منطقة جوميل في الجنوب الشرقي، المتاخمة لأوكرانيا وروسيا.
وقالت حكومة روسيا البيضاء، إنها "ستقيد الوصول إلى المنطقة الحدودية داخل ليوفسكي وبراجنسكي وخوينيكي في جوميل، والإقامة المؤقتة بها والتحرك بداخلها".
واستخدمت القوات الروسية روسيا البيضاء كنقطة انطلاق لهجومها على العاصمة الأوكرانية كييف في فبراير، وتزايد التعاون العسكري بين موسكو ومينسك في الأشهر الأخيرة.
ولم توضح الحكومة إلى متى ستستمر هذه القيود، لكنها قالت إن قرارها لن يسري على المسؤولين والعمال والمقيمين في تلك المناطق.
وبدأت روسيا البيضاء في إجراء ما وصفتها بتدريبات على مكافحة التخريب، في منطقة جوميل في 11 أكتوبر.
ووصل جنود روس إلى روسيا البيضاء بعد أربعة أيام من بدء التدريبات، للانضمام إلى تجمع بالمنطقة أقامته الجارتان.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد زار روسيا البيضاء يوم الاثنين، في أول زيارة له للبلاد منذ عام 2019، مما أثار مخاوف في كييف من أنه يعتزم الضغط على حليفته، لفتح جبهة جديدة في الحرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.