البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوريس.. شخصية متحفظة مختلفة
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2022

فرض حارس منتخب فرنسا هوغو لوريس وقائده منذ العام 2010 نفسه في تشكيلة أبطال العالم التي تواجه بولندا اليوم في ثمن نهائي مونديال 2022، باعتباره قائدًا "موثوقًا به" و"هادئًا" وشخصاً يستطيع التواصل مع الجميع، سيصبح الحارس البالغ من العمر 35 عامًا، الفرنسي الأكثر مشاركة في التاريخ الأحد، بالتساوي مع ليليان تورام (142 مباراة)، بعد خوضه مسيرة سلسة ومنتظمة بدءًا من نيس، مسقط رأسه، وصولاً إلى توتنهام الإنجليزي حيث يلعب منذ 10 أعوام، مرورًا أيضا بنادي ليون الذي كان مسرحا لبروزه الأهم في مسيرته، ومع مرور السنوات، أصبح هذا الطفل من كوت دازور حارس عرين كليرفونتين، المركز التاريخي لمنتخب فرنسا الذي فتح له ذراعيه في عام 2008 بدعوة من ريمون دومينيك. ومن ثمّ تم تعيينه قائدا للمنتخب من قبل لوران بلان في نوفمبر 2010، بعد فشل "كنيسنا" الذريع (في الإشارة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010).
وسبق أن قال الحارس المخضرم قبل مشاركته الرابعة في نهائيات كأس العالم "الفتى الذي كان عمره 23 عامًا، عندما حصلت على شارة القيادة، والرجل الذي أنا عليه اليوم مختلفان تمامًا، حتى لو التزمت بالمبادئ نفسها".
"الاستقرار"، "الاستمرارية"، "الهدوء"، و"الطمأنينة". إنها أبرز الصفات لقائد منتخب بفرنسا حسب زميله وصخرة دفاع فرنسا رافايل فاران، الشاهد الأبرز على حجم لوريس لمنتخب فرنسا وأسهب قائلا: "لدي الكثير من الاحترام له، للرجل الذي هو عليه. كانت فرصة للحصول على هذا الاستقرار في منتخب فرنسا ولفترة طويلة. إنه لاعب موثوق به للغاية ينقل هدوءه وطمأنينته إلى جميع اللاعبين".
في غيابه الأربعاء أمام تونس (خسارة 0-1)، افتقر الزرق أيضًا إلى الهدوء، ولم يكن المخضرم ستيف مانداندا مصدرا للثقة.
نموذجي
يصف والده لوك لوريس "بالنسبة لمن يعرفه عن كثب، فهو محترف لا يمكن تعويضه، ولا يتنازل بسهولة". ويشدّد لوريس الأب أيضًا على "الانضباط الشخصي" الذي "يمكن أن يولّد دعم" اللاعبين والمدربين على حد سواء له حتى لو كان بعيدًا عن السعي وراء ذلك"، أينما ذهب، يكوّن لوريس علاقة خاصة مع المدربين الذين يعهدون إليه الثقة لحراسة العرين ويعتمدون على قيادته بكلمات قليلة، ويؤكد تيري مالاسبينا الذي عرفه كمدرب في مركز للتدريب في نيس عندما كان في سن الخامسة عشرة "إنه متحفظ، لكنه مؤثر. إنه قائد حقيقي للاعبين. في غرفة خلع الملابس أو في الميدان، عندما يعبر عن نفسه، يفعل ذلك جيدًا، وأنت تستمع إليه".
بدوره، قال مدرب فرنسا ديدييه ديشان انه وجد استمرارية وثباتا في لوريس، واصفا اياه برجل الثقة مضيفا "إنه ليس شخصًا متطلباً جدًا أو يبحث عن الضوضاء"، ويوضح لوريس "عندما تتحمل مسؤولية القائد، يكون لدينا واجب تجاه الآخرين: أن نكون قدوة، ولكن أيضًا لإظهار القيادة"، وتابع "بصراحة، في بعض الأحيان لا نحتاج بالضرورة إلى التحدث".
وأشار مهاجم منتخب انكلترا وزميله في توتنهام هاري كين "إنه يعرف متى يرسل الرسالة الصحيحة"، وأضاف "إنه رجل مجتهد وهادئ ولكنه أيضًا رجل شغوف حقًا".
لا يختبئ
يعرف لوريس أيضًا كيفية تنظيم حياته والفصل عندما يجب. لا يزال الأب لثلاثة أطفال متحفظًا مع عامة الناس، رغم كونه شخصا سلسا جدا، إنما لطالما عُرف أنه رجل يتمتع بشخصية قوية وصريحة. يؤكد لوك لوريس ذلك "عندما يكون هناك شيء غامض، فإنه لا يخفي". وأضاف "في أي مشكلة، سيفضل دائمًا الشفافية، والاجتماع وجهًا لوجه". يرفض بطل العالم 2018 أيضًا المزج بين الرياضة والسياسة، وتحديداً قبل كأس العالم عندما سارع للتخلي عن شارة "حب واحد" حيث فضّل "إبقاء التركيز على لعبة كرة القدم"، عندما يتعلق الأمر بالامور الفنية، فإنه لا يتردد في الإشارة علنًا إلى اختلالات في أداء المنتخب الفرنسي حيث قال بعد البقاء لمباراتين دون فوز "في بعض الأحيان قد تضطر إلى معرفة كيفية إنهاء المباراة في الماضي، من خلال اللعب حتى بشكل أقل قليلاً، كنا قادرين على الفوز بطريقة مختلفة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.