التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حديث المطابع
نشر في الرياض يوم 25 - 11 - 2022

في زاوية «حديث المطابع» نقف على آخر ما أصدرته دور النشر السعودية والعربية والأجنبية في مجالات متنوعة؛ الفكرية والأدبية والتاريخ وغيرها من الأجناس المختلفة.
«صفحات من كتاب العمر»
صدر حديثاً كتاب «صفحات من كتاب العمر» لمعالي الدكتور عبدالرحمن الجعفري محافظ هيئة الاتصالات وعضو مجلس الشورى سابقاً، وهو سيرة ذاتية عبر محطات حياته، ويقع في (446) صفحة. يقول المؤلف عدت بالذاكرة إلى مسار الأيام في حياتي فوجدت فيها مواقف تستحق أن تروى وتجارب من المفيد أن تنقل، فأحببت ان أنقلها لأبنائنا الذين هم أملنا في المستقبل الواعد.
« كتابة المحتوى الرقمي»
عن دار نشر مستقبل الكتاب صدر حديثاً «كتابة المحتوى الرقمي» للمؤلفة تهاني محمد، تقدم المؤلفة لك الأساسيات النظرية والأدوات التي تساعدك في كتابة المحتوى بأسلوب سهل وبسيط، يحتوي الكتاب على جزء عملي يوضح القواعد والإرشادات لكتابة كل نوع من المحتوى بنماذج تطبيقية.
«تلفزيون أرامكو»
دراسة توثيقية لتلفزيون أرامكو، أول محطة تلفزيون بالعربية في منطقة الخليج للباحث المتخصص الدكتور عبدالله المدني. تناول الباحث بداية إرساله باللونين الأبيض والأسود في السادس عشر من سبتمبر 1957م، يقع الكتاب في طبعته الجديدة الملونة الصادرة عن المؤسسة العربية للطباعة والنشر بالمنامة في تسعة فصول ومائة وثمانين صفحة، ويختتم بسرد مفصل عن أهم البرامج اليومية والأسبوعية والأفلام والمسلسلات العربية والأمريكية والعروض الرياضية والمسابقات الثقافية وغير ذلك مما عرضته المحطة خلال سنوات إرسالها بالعربية التي توقفت في عام 1970م مع بدء إرسال التلفزيون السعودي الرسمي من الدمام في نوفمبر 1969م، الكتاب يحتوي على صور قديمة.
«طه الذى رأى.. أيام ما بعد الأيام»
عن دار كلمة صدرت رواية « طه الذى رأى .. أيام ما بعد الأيام «، للكاتب حمدي البطران، وهي رواية عن أيام العميد طه حسين الأخيرة، يسجل فيها حمدي البطران تفاصيل من حياة عميد الأدب العربي منذ عودته من البعثة بصحبة زوجته وابنه وحتى رحيله، كيف واجه خطر السجن بسبب كتابه «في الشعر الجاهلي»؟ وكيف واجه أيامه بعد استقالته من عمادة كلية الآداب؟ وماذا كانت علاقته بأبنائه؟ هذه الرواية تجيب عن كثير من الأسئلة الشائكة التي تدور حول حياة عميد الأدب العربي، وتكشف أسرار وخبايا لم تكتشف بعد، وتضئ كواليس جديدة لم يتطرق لها أحد من قبل في حياة طه حسين.
«دوائر العميان»
عن دار هاشيت أنطوان/ نوفل صدرت رواية «دوائر العميان « للكاتب المصري مصطفى موسى، المتمحورة حول يعقوب العالق في أحداثٍ تشكّل مجتمعةً تاريخًا لشمال أفريقيا ووسطها بأسرها؛ فيعود إلى منزله بجسدٍ منهك، وقلبٍ مثقلٍ بعنف القبائل والنزاع فيما بينها، ولا يعود منتصرًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.