خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم «عراب الشباب» بعد 66 عاماً في خدمة «شيخ الأندية»
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2020

أقام حارس الشباب الدولي الأسبق عبدالله بن حسن آل الشيخ حفلا تكريميا للرمز الشبابي الكبير ورئيس النادي سابقا الأستاذ محمد جمعة الحربي (86 عاما) بحضور عدد من قدامى لاعبي أندية الشباب والنصر والهلال والرياض وذلك يوم الجمعة الماضي باستراحته في بنبان.
آل الشيخ يحتفي بقدامى لاعبي الشباب في مختلف الألعاب
66 عاماً في خدمة الشباب
ويعد الحربي واحدا من أعرق الشخصيات الشبابية التاريخية التي خدمت مسيرة (شيخ الأندية) لاعبا في صفوفه منذ العام 1376ه ثم إداريا بعد اعتزاله الكرة في النصف الأول من حقبة الثمانينيات الهجرية فرئيسا قاد ناديه بعد تأسيسه ب 44 عاما لتحقيق اول لقب للدوري في تاريخ الشباب خلال موسم 1411ه إضافة الى احراز إنجازات أخرى.
أرفع تكريم آسيوي للحربي
فيما كان أرفع تكريم حظي به عراب الشباب في مسيرته الرياضية الطويلة قيام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بمنحه وسام نجمته الذهبية قبل 10 سنوات والتي لا تعطى عادة الا لمن قدم خدمات كبيرة للكرة الاسيوية وكان محمد جمعه واحد من ثلاثة سعوديين فقط منحوا هذا الوسام بجانب شيخ الرياضيين ومؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد «رحمه الله» إضافة الى الاب الروحي لنادي الوحدة بمكة المكرمة الشيخ عبدالوهاب صبان «متعه الله بالصحة والعمر المديد».
لمسة وفاء من عبدالله ال الشيخ
حفل تكريم الرمز الشبابي الكبير حضره مجموعة من قدامى لاعبي «شيخ الأندية» في الثمانينيات والتسعينيات الهجرية وذلك في بادرة تكريمية ولمسة وفاء غير مستغربة من عبدالله آل الشيخ وتثمينا لجهود وتضحيات محمد جمعه التي قدمها لناديه .. واعتزازا بقدامى الرياضيين إضافة الى ان هذا التكريم يأتي امتدادا لحرص الحارس الشبابي السابق على تعميق صلات التواصل بين الرياضيين واستمراريتها مع جيل الماضي. اذ سبق ان اقام عبدالله ال الشيخ حفلا تكريميا قبل ثلاثة أسابيع لكباتنه الهلال السابقين بحضور عدد من قدامى الرياضيين من لاعبين واداريين وحكام واعلاميين.
الشبابيون يسترجعون ذكرياتهم
ودار خلال الاجتماع الأخير تبادل الأحاديث واسترجاع ذكريات احداث ومواقف سابقة شهدتها الملاعب في مناسبات رياضية واسترجع نجوم الامس جانبا من تفاصيلها.
جمعة: دعوة التكريم غالية
وفي حديث ل»الرياض» علق الرمز الشبابي الكبير محمد جمعه الحربي على هذا الحفل التكريمي قائلا: (تشرفت بتلبية دعوة كريمة من أخي الغالي حارس الشباب الخلوق عبدالله آل الشيخ بحضور عدد من الرياضيين القدامى الذين لم التقي بهم منذ زمن وكنت في غاية السعادة برؤيتهم والالتقاء بهم بعد غيبة سنين طويلة وكان للقاء طابع المحبة والاخوة وتبادل الأحاديث الرياضية وذكريات الماضي الجميلة.
وأود بهذه المناسبة تقديم خالص شكري وامتناني لأخي عبدالله على هذه اللفتة التكريمية التي كان لها اطيب الأثر في نفسي فضلا عن شمولية دعواته لقدامى الرياضيين الشبابيين بالذات اذ لم تكن الدعوة مقتصرة على افراد كرة القدم وانما دعا أيضا بكل محبة وتقدير قدامى لاعبي الألعاب المختلفة في نادي الشباب سابقا وبالذات لاعبي السلة وكرة الطاولة التي بدأت في النادي منذ عام 1382ه ومشاهدة نجوم الامس بلا شك اثلج صدري ويشكر على دعوتهم الشبابي الخلوق عبدالله ال الشيخ فمنذ سنين عديدة انقطعت صلات التواصل بيننا كشبابيين مثلنا النادي في الألعاب المختلفة وكنت في غاية السعادة برؤيتهم في هذه المناسبة).
الحربي ارتدى شعار الأهلي
وتحدث «أبو حامد» عن بعض ذكرياته الرياضية في الماضي فأشار الى انه سبق ان ارتدى شعار نادي اهلي الرياض (الرياض حاليا) بعدما حُل نادي الشباب بقرار من رئيسه الأستاذ عبدالله بن احمد رحمه الله أوائل عام 1379ه. وأضاف: لعبت في صفوف الأهلي ورافقتهم في زيارتهم لدولة الكويت الشقيقة في ذلك العام وكان يرأس البعثة رائد الرياضة في الوسطى ورئيس الأهلي آنذاك الشيخ محمد عبدالله الصائغ رحمه الله وخضت معهم لقاءاتهم الودية هناك.
آل الشيخ: عراب الشباب يستحق منا أكثر
في المقابل أعرب الحارس الشبابي السابق عبدالله ال الشيخ عن غبطته وبهجته بتلبية قدامى الرياضيين لدعوته وحضورهم حفل تكريم «عراب الشباب» محمد جمعه الحربي وقال: «لا تتصور حجم سعادتي الغامرة بهذا الاجتماع الرياضي الذي جدد ذكريات الماضي وكنت مسرورا بلقاء الزملاء اللاعبين بعد غيبة عقود من الزمن وفي مقدمتهم شخصية شبابية لها ثقلها التاريخي ووزنها الرياضي .. فمحمد جمعه رجل له مكانته العريقة في الوسط الرياضي وحريا بنا الاحتفاء به وتكريمه دوما».
17 لاعباً من قدامى الشباب
يشار الى ان عدد الحضور وصل الى 20 من قدامى اللاعبين الشبابيين والأندية الأخرى ففي كرة القدم كان من بين الحضور نجوم «نجمة الرياض» والشباب في الثمانينيات الهجرية: عبداللطيف ال الشيخ (لطفي) وفهد بن بريك وسليمان الحسينان (دورو) والحارس عبدالله بن سالم وحسين العييد ومحمد بن مسلم وجليل الجليل.
ومن جيل التسعينيات الهجرية خالد سرور وسلطان خميس وعبدالرحمن إبراهيم ومجاهد بخيت وغازي سرور. ومن قدامى لاعبي سلة الشباب مبارك الغليفيص واللواء عبدالله العبيدي ومحمد راجح العصيمي وفهد الصفيان.
ومن اول جيل مثل الشباب في كرة الطاولة موسم 82-1383ه اللواء محمد الصفيان.
يوسف خميس والجعيد
ومن لاعبي الأندية الأخرى تواجد كابتن النصر ومايسترو المنتخب يوسف خميس ونجم اليمامة (الرياض حاليا) محمد الفهد الملقب ب الجعيد ولاعب الهلال سلطان العبدالله.
كما كان هناك حضور إعلامي بوجود الزملاء: احمد العلولا وخالد الدوس ومؤسس المتحف الرياضي منصور الدوس.
محمد جمعة الحربي «الثاني من اليسار وقوفا» مع الشباب لاعباً منذ العام 1376ه
لاعب طاولة الشباب اللواء محمد الصفيان مع أخيه فهد لاعب السلة
نجم النجمة والشباب السابق عبداللطيف ال الشيخ مع أخيه عبدالله
المتحف الرياضي شارك في تكريم جمعة الحربي
كابتن النصر السابق يوسف خميس مع خالد الدوس
«عراب الشباب» وسط قدامى الرياضيين في لقطة تذكارية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.