صندوق الاستثمارات العامة وشركة "علم" يوقّعان اتفاقية لاستحواذ "علم" على شركة "ثقة"    ارتفاع أسعار الذهب إلى 2748.58 دولارًا للأوقية    «الأونروا» تؤكد أن عملية إعادة إعمار غزة تفوق قدراتها    كعب «العميد» عالٍ على «الليث»    فرصة هطول أمطار رعدية على عدة مناطق    الاتحاد والشباب.. «كلاسيكو نار»    وفاة مريضة.. نسي الأطباء ضمادة في بطنها    اعتباراً من 23 رجب.. حالة مطرية «سابعة» تترقبها السعودية    انخفاض في وفيات الإنفلونزا الموسمية.. والمنومون ب«العناية» 84 حالة    اكتفاء ذاتي وفائض    محافظ الخرج يزور مهرجان المحافظة الأول للتمور والقهوة السعودية    سكان جنوب المدينة ل «عكاظ»: «المطبّات» تقلقنا    وزير الخارجية من دافوس: علينا تجنّب أي حرب جديدة في المنطقة    10 % من قيمة عين الوقف للمبلّغين عن «المجهولة والمعطلة»    إنستغرام ترفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو    قطة تتقدم باستقالة صاحبتها" أون لاين"    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان الرئيس التركي في ضحايا حريق «منتجع بولو»    حماية البيئة مسؤولية مشتركة    سيماكان: طرد لاعب الخليج «صعّب المباراة»    دوري" نخبة آسيا" مطلب لجماهير النصر    في الجولة 18 بدوري" يلو".. الباطن في مواجهة العين.. وأحد يصطدم بالحزم    تأسيس مجلس أعمال سعودي فلسطيني    «موسم العرمة» .. طبيعة ساحرة وتجربة استثنائية    وفد "الشورى" يستعرض دور المجلس في التنمية الوطنية    وفاة الأمير عبدالعزيز بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود    تعديل قراري متطلبات المسافات الآمنة حول محطات الغاز.. مجلس الوزراء: الموافقة على السياسة الوطنية للقضاء على العمل الجبري بالمملكة    ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء    المكاتب الفنية في محاكم الاستئناف.. ركيزة أساسية لتفعيل القضاء المؤسسي    علي خضران القرني سيرة حياة حافلة بالعطاء    إيجابية الإلكتروني    شيطان الشعر    أبواب السلام    الرئاسة الفلسطينية تدين تصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية    كيف تتخلص من التفكير الزائد    عقار يحقق نتائج واعدة بعلاج الإنفلونزا    الدبلوماسي الهولندي مارسيل يتحدث مع العريفي عن دور المستشرقين    بيتٍ قديمٍ وباب مبلي وذايب    يا كثر زينك لو انك ما تزينتي    تأملات عن بابل الجديدة    حفل Joy Awards لا يقدمه إلا الكبار    الرئيس ترمب.. و«إرث السلام»!    خطة أمن الحج والعمرة.. رسالة عالمية مفادها السعودية العظمى    "رسمياً" .. البرازيلي "كايو" هلالي    محاذير المواجهة ضد قسد    بيع المواشي الحية بالأوزان    متلازمة بهجت.. اضطراب المناعة الذاتية    دهن سير الشهرة بزيت الزيتون    في جولة "أسبوع الأساطير".. الرياض يكرّم لاعبه السابق "الطائفي"    جامعة الأمير سطام تُتوج بكأس الجامعات لكرة القدم "ب"    مفوض الإفتاء في جازان: المخدرات هي السرطان الذي يهدد صلابة نسيجنا الاجتماعي    فهد بن محمد يرأس اجتماع «محلي الخرج»    سعود بن نايف يكرم سفراء التفوق    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالعزيز بن مشعل    حرس الحدود بمكة ينقذ مقيمين تعطلت واسطتهما البحرية    نائب أمير تبوك يتسلم التقرير السنوي لفرع وزارة الموارد البشرية    انطلاق المرحلة الأولى من برنامج "سفراء المحمية"    برئاسة نائب أمير مكة.. لجنة الحج تستعرض مشاريع المشاعر المقدسة    محافظ جدة يطلع على برامج إدارة المساجد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح المشاركة في الملتقى الأول لفن الفيديو في الدمام
نشر في الرياض يوم 25 - 07 - 1439

بدأت جمعية الثقافة والفنون في الدمام، باستقبال المشاركات في فعاليات ملتقى الفيديو آرت الدولي الأول، الذي سيهتم بفن الفيديو "الفيديو آرت" هذا النمط الفني المعاصر الذي يواكب ما بعد الحداثة الفنية ويقترن بالتطور التكنولوجي، ويرتكز على جمع الفن بمفهوم العلم والابتكار، وسيكون هذا الملتقى الذي يعتبر الأول خليجياً فرصة للتعريف أكثر بهذا الفن من خلال تخصيص برنامج وأنشطة ستسرد التاريخ والأرشيف، وتقدم أبرز المراجع والدراسات النقدية إضافة إلى التجارب التي ستعرض وتناقش وستطرح كمضامين ندوات ونقاشات من بينها التعبير بالفيديو آرت عن الهوية والقضية والجمالية والفن التشكيلي والعلامة البصرية وغيرها من الأفكار التي ستحقق مداها التعبيري في مجال الفنون المعاصرة.
وقال رئيس جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي: "إن الملتقى يهدف للنهوض بفكرة الفنون المعاصرة وتقريبها والتعريف والارتقاء بها خاصة أمام محدودية العرض وقلة المهرجانات المختصة في هذا النمط الفني، فالمتلقي والفنان من حقه التعرف على الخبرات العالمية وتطوير ذاته في الفرز والتلقي وتوظيفها مع بيئته وهويته وتطلعاته التي تبدأ من عمق واقعه لتحقق التماس مع العالم بالحفاظ على خصوصية الحضور الجمالي" يذكر أن الفيديو آرت يعتبر رؤية حديثة في التعبير الفني عرفت انتشارها عالمياً منذ ستينات القرن الماضي، وعربياً في التسعينات، حيث سطعت عدة أسماء فنية بارزة كان لها حضورها ورؤيتها العالمية استطاعت خلق بصمتها الخاصة وترك أثرها التعبيري بأساليب ومفاهيم بصرية، وأصبح في المنطقة العربية والخليجية ذو تأثير وتأثر بالتقنية وبالجماليات الحديثة، وبالتواصل مع الآخر مع الذات مع الطبيعة ويحاكي الهوية والانفتاح والواقع والعصر مما يفسح المجال أمام التجارب لتعرض وتكون متاحة للمتلقي الشغوف باكتشاف هذا الفن وإدراك تنوعه تقنية أسلوباً ومضموناً.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.