القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضة والفن يندمجان تحت شعار «عاش سلمان يابلادي»
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2017

احتفالية ولا اروع اضاءت سماء الرياض مساء امس وسط حضور نجوم واساطير في السياسة والرياضة والاعلام والفن من جميع دول العالم بدءاً باساطير السعودية بحضور نجوم 84 م من لاعبين واداريين ومدربين الى نجوم 2017 م الذين صعدوا ب«الاخضر» الى مونديال روسيا الصيف المقبل، ومرورا بنجوم الخليج بجميع اطيافهم من اعلام وفن وكذلك نجوم القارة الافريقية والاوروبية وأميركا الجنوبية واساطير عالميين، كل هؤلاء جمعتهم هيئة الرياضة في حفل تكريم المنتخب السعودي الاول لكرة القدم بمناسبة التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018م، وتقدم الحضور رئيس مجلس ادارة هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ بتواجد وزير الرياضة في العراق ورئيس اتحاد الكرة في الكويت ومسؤولي الرياضة في الاردن ومصر الى جانب الجزائر والمغرب، وجاءت البداية باستضافة الضيوف في الخيمة الخاصة بهم قبل الدخول في الصالة الخضراء بعدها توجهوا لمقر الاحتفال الذي بدأ بعزف السلام الملكي ومن ثم توالت الفقرات، اذ دخلت الاساطير العالمية في كرة القدم يتقدمهم المهاجم البرازيلي رونالدو وزميله المدافع روبرتو كارلوس ولاعب الوسط ريفالدو والمدافع الايطالي باولو مالديني ولاعب الوسط البرتغالي لويس فيغو والمهاجم الايطالي فرانشيسكو توتي والاسباني بايول.
ورحب رئيس هيئة الرياضة في كلمته التي ألقاها في الاحتفال بالحميع، وحيا شهداء الواجب وقال: «لن ننساكم» وأعلن عن لعب المنتخب السعودي الاول مواجهة ودية امام منتخب العراق في بغداد، وذلك عندما طلب من رئيس اتحاد الكرة الدكتور عادل عزت ان يتم التنسيق للعب مواجهة بين المنتخبين الشقيقين في النصف الاول من العام 2018م.
ومن ثم دشنت الطائرة الخاصة التي ستنقل «الاخضر» الى روسيا وعليها رسمت صور لبعض اللاعبين والشعار الخاص بالمنتخب والايقونة الخاصة، بعد ذلك تم تدشين شعار هيئة الرياضة الجديد، اعقبه عرض تشويقي لكرة القدم من محترفين غربيين، وفيلم قصير عن تأهل «الاخضر» للنهائيات السابقة الى روسيا، وعرض للخدع البصرية، ثم عرض من اساطير كرة القدم الذين حضروا بفاصل مهاري بالتصويب على ريبوت آلي كانت هي الفقرة الاخيرة قبل الانتقال للفقرات الغنائية التي بدأها النجم الكبير محمد عبده، ومن ثم الفنان راشد الماجد قدم وصلته، ليكون بعدها عرض من فرقة اميركية غنائية، ليعود مجددا الطرب السعودي بتقديم وصلة الفنان عبادي الجوهر، ليختم الفنان رابح صقر الحفل بوصلته.
من جانبه قال النجم العراقي نشأت أكرم: «الحفل مناسبة عزيزة علينا بمشاركة السعودية الاحتفالية بتأهل المنتخب الى كأس العالم وهذا اقل ما نقدمه لهذا الفريق البطل».
أساطير العالم حضور لافت.. وأكثر من ثلاثة آلاف مدعو يتفاعلون مع «خضر الفنايل»
الوفاء يمتزج بفخامة الإنجاز وقيمة الفرح وحجم رياضة الوطن
آل الشيخ : لن ننسى شهداء الوطن وعلينا دعم العراق لرفع الحظر عن ملاعبها
العاصمة تعيش أمسية خالدة بحضور عمالقة الأغنية والتمثيل والملاعب
وتحدث النجم السعودي سعود كريري قائلاً: «حضرنا ونشعر اننا نكرم بهذا الانجاز الذي كل سعودي شارك فيه وهذه من الايام الجميلة لدى كل رياضي».
وقال الفنان السعودي عبدالله السدحان: «مشاركة الفن في احتفالية رياضية يعكس اهتمام مسؤولي وطني الغالي بكل جانب من جوانب التميز للشباب السعودي وهذا بحد ذاته تكريم آخر لنا».
وقال الممثل الكويتي حسن البلام: «حضرنا الى الرياض وقلوبنا تسعد وتفرح بالمشاركة في احتفالية السعودية التي نشعر انها بلدنا الثاني وحق علينا المشاركة مع الاشقاء في احتفال منتخب يستحق هذا المنجز».
وقال مدرب منتخب مصر حسن شحاتة: «نشعر ان المنتخب السعودي والمصري فريق واحد ومتأهلان لمحفل عالمي والطموح بتقديم التميز وباذن ستكون مواجهتهم في روسيا مميزة وسيقدمان اداء سيفخر به كل الشباب العربي».
بينما قال الفنان الكويتي عبدالله الرويشد: «حضرنا اليوم في مناسبة هي لنا ونشعر اننا من حقق المنجز وليس السعودية لاننا بلد واحد ونعتز بهذا التكريم».
من جانب آخر لم يتحدث الرباعي الذي احيا الحفل الفنانيون الكبار محمد عبده وعبادي الجوهر وراشد الماجد ورابح صقر، بل اكتفوا بانهم سعداء بهذة المناسبة التي يشاركون فيها في احتفالية وطن اولا وبمنتخب يستحق هذا التكريم الذي يشارك فيه كل سعودي».
وشهد الحفل توافد اعداد كبيرة إلى مقر الحفل من الساعة الخامسة والنصف مساء وشهدت المنطقة ازدحاما للدخول الا ان التنظيم كان رائعا داخل وخارج الصالة، وتواجد رئيس مجلس ادارة الهيئة تركي ال الشيخ منذ الساعة السابعة مساء في استقبال الضيوف.
كما تواجد اعداد من فناني الخليج ومصر والاردن واعلاميون بأعداد غفيرة، تلبية للدعوة وقُدر عدد الحضور امس في الحفل حوالي ثلاثة آلاف مدعو امتلأت بهم مدرجات الصالة وكذلك المقاعد المخصصة للضيوف.
تركي آل الشيخ مع نجوم العالم
راشد الماجد كعادته تألق في المناسبة الكبيرة
الجميع تفاعل مع عبادي في (سلمان عزّ العرب)
شخصيات ورياضيون من الخليج والعرب حضروا مناسبة تكريم «الأخضر»
«فنان العرب» محمد عبده أطرب الحضور بأغنية «فوق هام السحب»
رابح صقر اختتم الوصلات الغنائية
حضور الفنانين شكل إضافة كبيرة للحفل
جماهير سعودية تفاعلت مع البرنامج والفقرات الغنائية
طائرة «الأخضر» إلى نهائيات كأس العالم
احد العروض خلال الاحتفال
أيقونة المنتخب السعودي في روسيا 2018م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.