بوليفارد لكل منطقة سعودية    الجدعان يختتم مشاركته في «منتدى التنمية» واجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك    «مسيرة بحرية»    صالة جديدة بمطار حائل تستوعب 450 مسافراً يومياً    "أرامكو" الأكبر عالمياً باحتياطيات النفط والغاز    "تاسي" يتراجع وسهم أرامكو يرتفع    جيريرو يواصل كتابة التاريخ مع بيرو    تأشيرة إلكترونية لحاملي تذاكر "الرياضات الإلكترونية"    وزير الداخلية: مستمرون في التصدي لكل ما يهدد أمن الوطن    يسرا وأحمد عز يفتتحان ستارة مسرحية «ملك والشاطر»..    ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان «بشكل عاجل»    رونالدو أساسيا في تشكيلة برتغالية مغايرة لمواجهة جورجيا ببطولة أوروبا    الرياض تحتضن انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024    تحسين للمشهد الحضري بالنبهانية    زيلينسكي يضع قائدًا جديدًا لحماية دونيتسك من القوات الروسية    المملكة ضيف شرف بمعرض سول للكتاب    المفتي يستقبل الشثري    الفريق المشترك للتحالف يفند مزاعم استهداف مواقع مدنية في صعدة مأرب    النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية    سمو محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في مركز خدمة ضيوف الرحمن بالمحافظة    أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة    بر الشرقية توزع أكثر من 28 طن لحوم أضاحي على 2552 أسرة    بحث سبل التعاون الإحصائي بين المملكة والعراق    قطاع ومستشفى البرك يُفعّل حملة "التوعية بأضرار التبغ"    أمين سر الفاتيكان من بيروت: عقد داخلية تمنع انتخاب الرئيس    القضاء الإداري يسمي رؤساء محاكم ويقر حركة التنقلات    "هيئة الاتصالات" تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023    اكتشاف نقش أثري ثنائي الخط في قرية علقان بتبوك    مواجهات في رفح.. ومزاعم إسرائيلية عن تهريب أسلحة    أرامكو و سيمبرا تعلنان عن اتفاقية لحقوق ملكية وشراء الغاز الطبيعي المُسال من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر    148 عينة غذائية غير صالحة للاستهلاك بالمدينة    استمرار الحرارة الشديدة بالشرقية والرياض    "بر الرياض" تحتفل بنجاح أبناء المستفيدين.. وتكريم خاص لخريجي الثانوية    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مدغشقر بذكرى استقلال بلاده    جوليان أسانج حط في أستراليا بعد الافراج عنه    أمير حائل يشيد بنجاحات موسم الحج    السر وراء الشعور بألم المعدة أثناء السفر    الرياض وبكين.. علاقات ممتدة    «إكس» تتيح البثّ المباشر بمقابل مادي قريباً    شباب جازان يتعرفون على فن "الزيفة"    هل اختراع العزلة هو السبيل للهروب من ثقل الأفكار؟    النصر يعلن رحيل حارسه وليد عبدالله    سقيا الحجاج والزوار بخير ماء على وجه الأرض    وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم    حكايات إيسوب السعودية 2    تياترو    نهاية «حج بلا تصريح».. الرسالة وصلت!    أمير تبوك يكرم المشاركين في أعمال الحج بحالة عمار    الجنديات السعوديات في موسم الحج    القنصل الصيني يشيد بنجاح موسم الحج    رحيل الأخوال    سباليتي: لو كنت خائفاً لامتهنت وظيفة غير التدريب    أمير الرياض يستقبل منتسبي « تراحم» والقسم النسوي بالإمارة    عصام حجاوي: نحرص على المشاركة في كبريات سوق الدولية للإنتاج    القصيم: مركز الأمير سلطان للقلب ينقذ حياة موريتانية    المجلس الصحي: إيقاف البلاغات الورقية في حالات الوفاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يرعى تمرين «طوفان 7».. وتخريج 6021 خريجاً من حرس الحدود
البلوي: مفهوم أمن الحدود المتكامل سينعكس إيجاباً على استقرار المجتمع
نشر في الرياض يوم 08 - 08 - 1438

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله-، عصر أمس، تمرين "طوفان 7"، وحفل تخريج 6021 خريجاً من دورات حرس الحدود بأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية في جدة.
ولدى وصول سمو ولي العهد لمقر الحفل، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية، ومدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي، وكبار ضباط حرس الحدود.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في منصة التمرين، استأذن قائد التمرين سموه ببدء تنفيذ تمرين "طوفان 7"، الذي يحاكي كيفية صد وردع الهجمات الإرهابية ضد المواقع الحيوية والجزر البحرية المهمة، وشاركت في التمرين وحدات حرس الحدود المتطورة البحرية والبرية التي أدخلت الخدمة حديثاً وتدار بمفهوم عملياتي جديد وبمشاركة عدد من طائرات الأمن بوزارة الداخلية.
وعقب انتهاء التمرين، تشرف قائد التمرين وأركاناته بالسلام على سمو ولي العهد، ثم توجه سموه ولي العهد لميدان التخرج.
وألقى مدير عام حرس الحدود كلمة رحب في مستهلها بسمو ولي العهد -حفظه الله-، وقال: "إن نهج مفهوم أمن الحدود المتكامل يشمل أمن المنافذ البرية والموانئ والمرافق البحرية، مما سينعكس إيجاباً على استقرار المجتمع والحفاظ على هويته وتنمية الاقتصاد وحماية موارده".
وبين البلوي أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لأمن الحدود الشمالية ومشروع التطوير البحري ومشروع الأنظمة المتكاملة خير شاهد على ما وصل إليه الجهاز من رفع القدرات وتعزيز أمن الحدود.
وأشار الفريق البلوي إلى أن ما سطره رجال حرس الحدود في الميدان وحسن تصرفهم في المواقف سواء في الخطوط الأمامية بالحد الجنوبي جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة والحرس الوطني أو في جميع حدود المملكة تؤكد أن مخرجات العملية التدريبية لحرس الحدود تحقق أهدافها ولله الحمد.
وتطرق البلوي إلى أن ما حدث بالأمس القريب من تمكن قوات حرس الحدود البحرية من رصد هدف أتضح أنه زورق معادٍ مسير ومفخخ بالمتفجرات هدفه تدمير منشأة حيوية اقتصادية، وقال: "تمكن أبناؤكم بفضل الله من التعامل الأمثل معه وإعطابه قبل وصوله لتحقيق غايته ومن ثم تفجيره بالتعاون مع القوات البحرية الملكية السعودية".
وأردف البلوي قائلاً: "لا يفوتني في هذا المقام أن أدعو الله سبحانه وتعالى بالرحمة لزملاء لنا قدموا أرواحهم في سبيل الله حماية لهذا الوطن، وكانوا رمزاً للبطولة والشجاعة وكان لمواقف سموكم ودعمكم لأبنائكم وأسرهم وتوفير متطلباتهم وتهيئة الحياة الكريمة لهم مثالا للتلاحم بين القيادة وأبنائها".
واستطرد البلوي قائلاً: "نحتفل اليوم بتخريج 6021 خريجاً من الدورات التأهيلية والتأسيسية والتخصصية، من بينها الدورة الدولية "عمليات إنفاذ القانون في البحر" التي شارك فيها عدد من المتدربين من 15 دولة من دول مدونة السلوك المعدلة والمتعلقة بقمع الأعمال غير المشروعة والتي استضافتها وزارة الداخلية ممثلة بحرس الحدود بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية (IMO) تدربوا على أيدي خبراء وأكاديميين متخصصين على المستوى الوطني والدولي.
وأضاف مدير عام حرس الحدود: أن العنصر النسائي كان له نصيب في العملية التدريبية، حيث تم هذا العام تدريب 52 مفتشة أمنية في دورة "التدريب الأمني لمفتشات حرس الحدود".
وهنأ البلوي الخريجين بهذه المناسبة مطالبهم بالوفاء والإخلاص والأمانة لخدمة وحماية أمن حدود هذا الوطن الغالي، معبراً عن شكره لسمو ولي العهد على رعايته للتمرين وحفل التخرج ودعمه الدائم لكل ما يخدم أمن هذا الوطن سائلاً الله سبحانه أن يديم على وطننا نعمة الأمن والاستقرار.
عقب ذلك استأذن قائد الطابور، سمو ولي العهد ببدء العرض العسكري للخريجين والذي تخلله تشكيل عسكري يجسد عبارة "رؤية ملك.. أمن الوطن".
ثم هتف الطلبة الخريجين بنشيد لحرس الحدود اشتمل على رفع راية التوحيد من قبل مجموعة من الخيالة في ميدان العرض.
إثر ذلك، ردد الخريجون قسم الولاء والطاعة معاهدين الله على خدمة الدين ثم المليك والوطن.
بعد ذلك تشرف أوائل الخريجين باستلام شهاداتهم من سمو ولي العهد، ثم تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها مدير عام حرس الحدود.
بعدها عزف السلام الملكي وغادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل عدد من أصحاب الفضيلة والمعالي وكبار المسؤولين في وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين والقيادات العسكرية وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في المملكة وقادة حرس الحدود في دول الجوار.
ولي العهد لدى وصوله إلى مكان انعقاد التمرين
الأمير محمد بن نايف يحيي رجال حرس الحدود
.. ويبدي إعجابه بإحدى فقرات التمرين
جانب من فعاليات التمرين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.