محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات السوق
نشر في الرياض يوم 17 - 01 - 2006


سابك
في تطور سلبي أغلق السهم البارحة منخفضا بقيمة 1664 ريالاً متجاوزا دعم قاعه الصاعد الحالي على 1670 ريالاً ومعطيا إشارة تغير في الاتجاه بشكل مبكر. أعتقد أن هذا التطور يعتبر متوقعاً بسبب تذبذب السهم اصلا في منطقة حيرة على المدى المتوسط ولكنه في نفس الوقت طور نمطا آخر على المدى القصير اسمه المثلث التنازلي «كنت قد أسميته البارحة بالخطأ علم تنازلي». من المتوقع أن نشهد مزيداً من التذبذب الضيق خلال اليومين القادمين يطور على إثره السعر اتجاها تنازليا جديدا لذا يفضل مراقبته بشكل جيد.
الاتصالات السعودية
في تطور جيد آخر أغلق السهم البارحة مرتفعا بقيمة 1072 ريالاً بعد ان افتتح في نفس اليوم مرتفعا بقيمة 1066 ريالاً ومحققا أعلى سعر أيضا بقيمة 1097,5 ريالاً . أعتقد أن مثل هذا التطور يعتبر جيداً للسهم على المدى القصير ويفتح المجال لمواصلة صعوده ولكن لا أعتقد أنه من الجيد تجاهل أن السهم أظهر ضعفا في سلوكه على المدى الطويل ويحتاج إلى أمر استثنائي لمواصلة تحسنه، في الوقت الحالي مازال لديه دعم جيد بقيمة 1017 ريالاً .
شركة الكهرباء السعودية
في تطور آخر أغلق السهم البارحة منخفضا بشكل طفيف بقيمة 149,75 ريالاً مؤكدا مرة أخرى اختراقه لمقاومة نمط حيرته السعر على المدى المتوسط والمسمى بالمستطيل. أعتقد أن مثل هذا التطور سيفتح المجال لتحقيق مستويات سعرية صاعدة جديدة خاصة وأن أقرب مقاومة لديه نجدها على 155,5 ريالاً والتي باختراقها سيفتح المجال لتحقيق أسعار جديدة من المحتمل أن تخترق أعلى سعر سنوي بقيمة 196 ريالاً . وأضيف أيضا «قرب الفرَج بإذن الله».
شركة الراجحي المصرفية
في تطور سلبي أغلق السهم البارحة منخفضا بقيمة 2984 ريالاً كاسرا دعم قمته الصاعدة على المدى القصير بقيمة 2990 ريالاً . أعتقد أن هذا التطور من الممكن أن يفتح المجال لبداية اتجاه هابط جديد للسهم ولمزيد من التأكد يفضل مراقبة إغلاقه اليوم والذي ان استمر أقل من 2990 ريالاً فالوضع سيكون سيئا على المدى القصير. لهذا يفضل مراقبته بشكل جيد خلال الأسبوع الحالي.
نفط نايمكس (قبل إغلاق البارحة)
في تطور آخر أغلق سعر النفط الأسبوع الماضي منخفضا بقيمة 63,92 دولاراً مؤكدا اختراقه لأسبوع آخر مقاومة قاعه الهابط على المدى المتوسط بقيمة 63دولاراً وفي نفس الوقت معطيا إشارة بداية موجة تصاعدية جديدة. أعتقد أن هذا التطور يعتبر جيداً لمسار سعر النفط على المدى المتوسط وحدث مواكبا لبداية ضعف الدولار الأمريكي والذي تأثر ببعض الأخبار عن تغيير سياسة رفع الفائدة للبنك الفدرالي. يفضل مراقبته خلال الفترة القادمة حيث من المحتمل أن يؤدي التصعيد ضد إيران إلى مواصلة ارتفاعه مرة أخرى.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي (قبل إغلاق البارحة)
في تطور آخر تماسك اليورو الأسبوع الماضي وأغلق مرتفعا بقيمة 1,2134 دولاراِ بعد أن هبط إلى حدود 1,2006 متأثرا بقرار البنك المركزي الأوروبي بعدم رفع سعر الفائدة على اليورو بالإضافة إلى النتائج المختلطة للاقتصاد الأمريكي. أعتقد أن مسألة تقارب السعر مع مؤشر الماكد أعطت مفعولها كما توقعنا قبل عدة أسابيع ولكنه الآن يواجه مقاومة مهمة على 1,2180 دولاراً يجب أن يتجاوزها السعر قبل أن نستمر على تفاؤلنا بتحسن اليورو خلال الفترة، لذا يفضل مراقبته بشكل جيد خلال الأسبوع الحالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.