الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فيصل: الكسندر من أفضل المدربين.. والشباب طرف ثابت في نهائي الدوري
الجابر يطير إلى ألمانيا.. والدعيع يخضع للعلاج..
نشر في الرياض يوم 22 - 12 - 2005

أكد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل حرص الادارة الهلالية على خلق اجواء جيدة للمدرب (الكسندر) مع الفريق الكروي في المرحلة المقبلة وقال لا نريد زعزعة الفريق وكذلك لا نريد مطالعة الاجتهادات حول عدم استمراره فالهلال كما يعرف عنه هو من يبني المدربين وسنعطي الكسندر الفرصة كاملة حتى ينسجم بشكل تدريجي وقد شاهد الجميع باكيتا الذي لم يتعرف على الفريق إلا بعد ثلاثة اشهر لايجاد توليفة مناسبة.
وأضاف قائلاً: هدفنا تقديم المستويات المميزة في كأس آسيا معتبراً مباريات الدوري وكأس ولي العهد اعداداً للمشاركة الاهم ويقصد بذلك كأس آسيا بعدما غيرنا المدرب في منتصف الموسم خدمة للوطن.
مشيراً إلى ان (الكسندر) سبق له أن درب امام ابها في اول لقاء للدوري وانه يتمنى ان تكون النتيجة ايجابية، ويجب ان لا ينسى ان المباريات المقبلة للهلال مهمة للتأقلم بالنسبة للمدرب مع الفريق، وعن المنافسة على الصدارة إلى جانب فريق الشباب قال المباراة محسومة وهي كسب الشباب بكل سهولة نظراً للامكانات الكبيرة للشباب وبالتالي المباراة منتهية قبل ان تبدأ ويفصلنا اربع نقاط عن الشباب قبل مواجهة ابها.
وتوقع ان يكون فريق الشباب طرفاً أول في نهائي الدوري.
وكانت الادارة الهلالية قد اصدرت مساء أمس بياناً بتجديد الثقة بالمدرب (الكسندر) نظراً لكفاءته وقدرته على قيادة الفريق.
فلسفتي مختلفة
تحدث مدرب الهلال (الكسندر) في اول تعليق صحفي له عقب تسلم مهام الفريق ولقاؤه الاول امام ابها الليلة وقال انا مدرب جديد ولدي خبرة وفلسفة تختلف عن المدرب باكيتا كون كل مدرب له رؤية خاصة تختلف عن الآخر، ومع مرور الوقت سيختلف وضع الفريق، ويجب ان لا يفهم هذا الكلام بأنه تقليل من باكيتا الذي استطاع تقديم انجازات متميزة العام الماضي وحقق جميع البطولات المحلية
وأضاف نسير بنفس طريقة باكيتا مع تغيير طفيف، خصوصاً أن لدينا مجموعة عمل رائعة من اللاعبين.
وعن المواجهة الأولى أمام أبها قال: العمل بكرة القدم لابد أن تكون جاهزاً للبحث عن الطريقة التي تكسب بها، كما أن من الإيجابيات معرفتي للاعبي أبها وأعتقد أن لديهم مدرباً جديداً وحدث اختلاف وفي ختام تصريحه أكد حاجة الفريق لرفع المعدل اللياقي لا سيما لدى بعض اللاعبين، معتبرا قدرة الفريق الأولمبي على دعم جميع مراكز النقص للفريق الأول.
استدعاء الذياب والهليل
استدعى مدرب الهلال «الكسندرا» اللاعبين (سعد الذياب، الهليل) لمواجهة أبها بعد ايقاف لاعبي الفريق (تفاريس، التمياط) مع إبقائه نفس الاسماء التي شاركت أمام الشباب الأحد الماضي. وجاء المدافع أحمد خليل بديلا لتفاريس من خلال المناورة التي جرت أمس.
وأدى نجم الوسط (نواف التمياط) تمريناً لياقياً عصر أمس قبل التمرين الأساسي ولم يشارك زملاءه مساءً، ورغم خضوع الحارس (الدعيع) للعلاج طوال تمرين الأمس الا ان الاصابة لن تعيقه عن مباراة أبها.
من جهة ثانية تسلم اللاعبون عقب تدريب الأمس شيكات بمبلغ (عشرة الاف ريال) لكل لاعب كمكافأة نظير مستواهم امام «فالنسيا الاسباني والشباب».
على صعيد آخر قرر الجهاز الفني اداءه تدريباً اخيراً عصر اليوم قبل المغادرة إلى أبها مساءً بغرض عدم اجهاد اللاعبين قبل المباراة وسيكون التمرين على ملعب النادي الرديف.
الجابر إلى ألمانيا
غادر قائد منتخبنا الوطني ونادي الهلال سامي الجابر مساء أمس إلى مدينة دوسلدورف الألمانية للمشاركة بالمباراة الخيرية لمكافحة الفقر إلى جانب أبرز نجوم العالم يتقدمهم النجم الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو ونجوم عالميين يمثلون مختلف دول العالم وجاءت دعوة الجابر بصفته سفيرا للنوايا الحسنة بعد أن تلقى من منظمة الأمم المتحدة الدعوة للمشاركة بالمباراة الخيرية مساء اليوم الخميس في التاسعة والنصف،
وسيكون ريع هذه المناسبة لصالح مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل من القارة الآسيوية والأفريقية وامريكا الجنوبية، وتهدف هذه الفعالية لتسليط الضوء على أهداف برنامج الألفية الثانية الانمائي الذي طرح في سنة 2000م كاحدى برامج الأمم المتحدة التي دعمت من قبل قادة 191 دولة في قمة الأمم المتحدة التي اقيمت بمدينة نيويورك في سبتمبر الماضي وهي:
1 - استئصال الجوع والفقر الشديدين، انقاص نسبة الذين يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم ونسبة سوء التغذية إلى النصف.
2 - تحقيق شمولية التعليم الابتدائي ضمان تمكن جميع الأطفال من اكمال التعليم الابتدائي.
3 - تعزيز المساواة الجنوسية، وتمكين النساء من حياتهن، ازالة التفاوت بين الجنسين في التعليم الابتدائي والثانوي.
4 - تخفيض نسبة وفيات الطفولة، انقاص نسبة وفيات الأطفال دون سن الخامسة بمقدار الثلثين.
5 - تحسين صحة الأمومة، تخفيض معدل الوفيات ابان الحمل والوضع بمقدار ثلاثة أرباع.
6 - مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).
7 - ضمان الاستقرار البيئي، انقاص نسبة المحرومين من فرصة مستديمة للحصول على مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي الآمن.
8 - تطوير شراكة عالمية شاملة للتنمية، اصلاح أنظمة المعونات والتجارة، مع معاملة خاصة لأفقر البلدان.
وسيغيب (الجابر) عن مواجهة الفريق غدا الجمعة أمام أبها وستكون عودته عقب المباراة ليدخل بتمارين الفريق الاستعدادية لمواجهة الأنصار في كأس ولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.