محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات السوق
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2005


سابك
في تطور سلبي أغلق السهم البارحة منخفضاً بقيمة 1642 ريالاً كاسراً دعم قمته الصاعدة السابقة على المدى المتوسط بقيمة 1658 ريالاً وفي نفس الوقت محققاً أدنى سعر بقيمة 1611 ريالاً. أعتقد أن مثل هذا التطور يعتبر تأكيدا للنمط السعري الذي تطور مؤخراً بإسم القمة التوسعية Broadening Top والتي سبق ونبهت عنها قبل عدة أشهر عندما كسر قمته الصاعدة على المدى الطويل بقيمة 1495 ريالاً. هذا التطور سيؤدي لدخول السوق في مرحلة جديدة يكون سلوكها الأساسي هو التذبذب بشكل شبه مستمر. في الوقت الحالي يفضل اتخاذ الحذر والحيطة فهذا الهبوط من المحتمل أن يستمر أكثر من المتوقع.
الاتصالات السعودية
لا جديد في السهم حتى الآن حيث أغلق البارحة مرتفعاً بقيمة 945 ريالاً معتمدا على دعم متوسطه المتحرك لعشرة أيام. ومع ذلك مازلت أعتقد بأن السهم يمر بفترة تذبذب مزعجة بسبب تطورات إشاعته مؤخراً حيث من المتوقع أن يستخدم متوسط الخمسين يوماً كدعم ويستخدم إغلاقه على 990 ريالاً كمقاومة حتى يقتنع المتداولون حيثيات مسألة وجود منحة على السهم أو عدمه. لهذا يفضل اتخاذ الحذر والاستفادة من التذبذب الحالي الحاصل مع العلم أن قيمة متوسط الخمسين حالياً مازالت 913 ريالاً.
شركة الكهرباء السعودية
لا جديد أيضا حتى الآن حيث أغلق السهم البارحة مرتفعاً أيضاً بشكل طفيف بقيمة 138,75 ريالاً ومحققاً أعلى سعر خلال اليوم بقيمة 140,25 ريالاً فيما يبدو أنه مازال متأثراً بمقاومة متوسطاته الثلاثة مجتمعة بقيمة 140 ريالاً. مازلت أعتقد أن تذبذب السهم بدء يدخل في نطاق ضيق جداً جداً والذي من المتوقع أن نرى تفاعلا له خلال اليومين القادمة بإذن الله، لهذا يفضل مراقبته بشكل جيد ومتابعة اختراقه خلال الفترة القادمة بإذن الله.
شركة الراجحي المصرفية
هبط السهم البارحة مغلقاً بقيمة 2666 ريالاً كاسراً دعم قاعه الصاعد الحالي على المدى المتوسط وفي نفس الوقت مستخدماً دعم إحدى قممه الصاعدة السابقة على المدى القصير بقيمة 2660 ريالاً. أعتقد أن تماسك السهم مازال يشفع لمساره التصاعدي مع أنه حقق أدنى سعر قبل البارحة بقيمة أقل من 2600 ريال ويفضل الوضع في الاعتبار مسألة استمراره في تكوين قاعه الصاعد على المدى المتوسط إلى حدود قمته الصاعدة السابقة على المدى المتوسط بقيمة 2480 ريالاً.
نفط نايمكس (قبل إغلاق البارحة)
مازال سعر النفط يحقق أسعاراً هابطة جديدة حيث كان أدنى سعر للبارحة بقيمة 57,75 دولاراً فيما يبدو متأثراً بمقاومة متوسطه المتحرك لعشرين يوما مع العلم أنه افتتح مع بداية اليوم على ارتفاع بقيمة 58,90 دولاراً. أعتقد أن حظوظ سعر النفط بدأت تنفد خاصة وأنه كسر دعم متوسطه المتحرك لعشرة أيام بقيمة 59,90 دولاراً وكسره لمستوى الدعم على 58,84 دولاراً يعطي انطباعاً سلبياً على الأقل على المدى القصير والذي سيتم تأكيده بتجاوزه لدعمه على المدى المتوسط بقيمة 55,72 دولاراً خلال الأسبوع الحالي.
اليورو مقابل الدولار الأمريكي (قبل إغلاق البارحة)
مازال اليورو يحاول المحافظة على مكتسباته حتى الآن حيث حقق أعلى سعر البارحة بقيمة 1,2038 دولار محافظاً على مستواه بقيمة أعلى من قمته الصاعدة السابقة على المدى القصير بقيمة 1,1902 دولار بالإضافة إلى مقاومة قاعه الهابط على المدى المتوسط بقيمة 1,1873 والتي اخترقها قبل عدة أيام. أعتقد أن اليورو مقبل على تحسن في قيمته من الممكن أن يمتد إلى 1,25 دولار وذلك لوجود إشارة تقارب للماكد مع سعر اليورو على المدى المتوسط لذا يفضل متابعته خلال الأسبوع الحالي واستغلال هذا التطور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.