محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهدنة لن توقع قريباً و«حماس» و«الجهاد الإسلامي» طالبتا بضمانات أمنية
عطا الله خيري ل «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2005

قال القائم بأعمال السفير الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان الوزير المفوض في الخارجية الفلسطينية عطا الله خيري إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بزيارة عمل رسمية إلى الأردن يومي 29 - 30 الشهر الجاري.
أكد خيري في تصريحات خاصة ل «الرياض » أن أبو مازن سيعرض خلال لقائه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني آخر ما تم التوصل إليه مع الفصائل الفلسطينية، والإجراءات التي اتخذت - خصوصاً الأمنية منها - والتي ستصوغ في نهاية المطاف، الهدنة المرتقبة بين السلطة الفلسطينية والفصائل كافة، و«إسرائيل».
وقال خيري ل «الرياض» ان ذلك يستدعي وساطة اردنية - عربية مشتركة بهدف التوصل الى ضغط مشترك على الطرف الاسرائيلي من اجل وقف عمليات الاغتيال والاجتياح وتجريف الأراضي واغلاق الحدود والممرات، وبالتالي التزام الفصائل بوقف اطلاق النار.
وأضاف: ان عباس سيطلب من الأردن، القيام باتصالات مع الاطراف «ذات الاختصاص» من اجل التوصل الى هدنة كاملة من قبل الطرفين وان المحادثات حول البنود النهائية للهدنية ما زالت تحت البحث والنقاش.
وكشف خيري ل «الرياض» ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وافقت على الخطوط العريضة للهدنة المرتقبة الا ان حركة «حماس» و»الجهاد الاسلامي»، ما زالت - حتى الآن - تطالب ببعض الضمانات الامنية والسياسية وخصوصاً من مصادرها العربية والدولية، في اشارة الى ضغوط، تنادي بها «حماس» و«الجهاد الاسلامي» على الطرف الاسرائيلي حتى لا يسعى الى تخريب الضمانات وشروط الهدنة وسبل تطبيقها.
وأكد «خيري» ان حاجة الرئيس عباس والسلطة الفلسطينية الى مساعدة الاشقاء العرب والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية، ليس الهدف منها لمعالجة وضع «فلسطيني - فلسطيني» بقدرما هو معالجته وضع «فلسطيني - اسرائيلي» فالرئيس عباس، يقوم بالدور المطلوب منه بشأن التفاوض مع الفصائل وضمن الآلية الفلسطينية المقنعة لكوادرها وفصائلها على الارض.
ونفى «خيري» في تصريحاته ل «الرياض» ان تكون الهدنة قريبة او ان توقع في القريب العاجل في مصر كما اشارت بعض المصادر الاعلامية، وان اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارائيل شارون لن يتحقق الا بعد المزيد من الضمانات العربية والدولية والعودة الى طاولة المفاوضات والبدء في تنفيذ خريطة الطريق، التي قال خيري ان الرئيس عباس، يتفاوض مع القوى والفصائل الفلسطينية، استناداً الى التزام السلطة بالخريطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.