محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كتائب الأقصى» تطالب بفتح تحقيق في ملف رحيل ياسر عرفات
«حماس» تستنكر تبرئة قاتل إيمان الهمص
نشر في الرياض يوم 18 - 11 - 2005

دعا مقاتلون من كتائب شهداء الاقصى الى فتح التحقيق مجددا في ملف استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، مؤكدين ان هناك مؤامرة لدفن هذا الملف وعبروا عن استغرابهم من تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استشهاد رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري في وقت يلف الغموض ملف الرئيس عرفات.
جاء ذلك خلال مسيرة عسكرية حاشدة لكتائب شهداء الأقصى «القيادة الموحدة» توجهت إلى مقر المجلس التشريعي الفلسطيني وسط مدينة غزة صباح أمس الخميس.
وقال علاء طافش الناطق بلسان حركة فتح «عرفات دخل أكبر المحافل الدولية باللباس العسكري وذهب إلى أوسلو وواي ريفر وكل ساحات التفاوض والعمل السياسي بلباسه العسكري وأطلق على عملية السلام هجوم السلام الفلسطيني واغتالوه بلباسه العسكري...»
واضاف «نؤكد لا زلنا حركة تحررية وطنية فلسطينية نمارس العمل السياسي بجانب المقاومة للاحتلال الذي لا زال في الضفة الغربية والقدس الشريف ويحكم سيطرته على قطاع غزة، ونؤكد على ضرورة الحفاظ على عملية التوازن بين البندقية وغصن الزيتون وعلى العالم ألا يسقط غصن الزيتون من يدنا».
من جانب آخر، اعتبر مشير المصري الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أن تبرئة الاحتلال للضابط الاسرائيلي الذي ارتكب جريمة قتل الطفلة إيمان الهمص يؤكد على مدى التواطؤ الحكومي والرسمي مع الجنود والضباط المجرمين ومع عصابات الإرهاب الاسرائيلية.
وقال المصري في تصريح له تعقيباً على قرار المحكمة الاسرائيلية بتبرئة الضابط في جيش الاحتلال الذي قتل الطفلة إيمان الهمص «12 عاماً» في رفح «إن ذلك يؤكد أن هناك سياسة اسرائيلية ممنهجة لقتل كل ما هو فلسطيني ويؤكد على العقلية الاسرائيلية التي تتعامل مع الفلسطينيين وهي عقلية الإجرام والإرهاب».
واشار إلى أن قرار البراءة الذي أصدرته المحكمة يعطي الجنود الاسرائيليين مزيداً من الجرأة لارتكاب المزيد من الجرائم لاسيما أن هذا القرار الاسرائيلي بمثابة غطاء وصك مفتوح لجنود وضباط الاحتلال ليستبيحوا كل ما هو فلسطيني.
وحمل المصري المستوى الرسمي في دولة الاحتلال مسؤولية ما يترتب من تبعات على هذا القرار، مضيفاً «ان العقلية الاسرائيلية والإجرام الاسرائيلي لن يقابل بالخنوع من قبل شعبنا، ومن هنا نقول للعالم يجب أن يدرك أن المشكلة في الاحتلال الذي يستهدف ويستبيح دماء أطفال الشعب الفلسطيني وهو الذي يقتل الأبرياء».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.