تحرص كثير من النساء على صلاة التراويح في المسجد ضمن قسم مخصص للنساء، ليس هناك من اعتراض على ذلك خاصة وان البعض تؤكد ان ذلك يعينها على اداء الصلاة والخشوع فيها. ايضاً تحرص تلك النساء على انتقاء المسجد وان بعد عن منزلها وفق إعجابها وراحتها لصوت الامام.. وايضاً لا اعتراض على ذلك فهو يدخل في تأكيد الحرص على الخشوع وطلب الرحمة من رب العباد. الاشكال ان بعض تلك النسوة تصر على احضار اطفالها معها إلى المسجد مزعجة بذلك كافة المصلين..؟؟ نعم هناك نساء تحرص على الخشوع ولكنها للاسف تنسى حق الآخرين في ذلك..؟؟؟. ليس من اعتراض على حضورهن ولكن اعتقد ان من حق الجهات المختصة منع دخول الاطفال للمسجد وقت الصلاة.. لأن ذلك يشتت ذهن المصلين من نساء او رجال. الغريب ان بعض النساء تصر على الصلاة في المسجد رغم ان صلاتها في بيتها افضل، ايضاً كون بعض تلك النساء امهات لابناء صغار السن يزيد من مسؤوليتها تجاه اطفالها اكثر واكثر..، غير ان الآخرين من حقهم الصلاة دون ازعاج من اطفال امرأة أخرى. المرفوض تماماً اعتقاد تلك النسوة بأن صلاتهن في المسجد افضل واعظم اجرأً مع العلم ان الصحيح ان صلاة المرأة في بيتها افضل من صلاتها في المسجد كما يؤكد ذلك علماء الدين، ايضاً اتمنى من علمائنا توعية الامهات خاصة غير المتعلمات بأهمية دورهن في تربية ابنائهن وان ذلك عمل مأجورات عليه وليس فقط دوراً اجتماعياً يمارسنه بحكم العادة. الغريب ان بعض الاخوات المتعلمات ممن يحملن شهادة جامعية ايضاً يقعن في نفس الخطأ بإحضار صغارهن للمسجد وقت صلاة التراويح بحجة انها تريد الصلاة مع الامام ولا تجد من يرعى ابنها أو لا تريد ان يبقى عند العاملة لانشغالها بأمور المنزل أو لانها تركته في الصباح وقت عملها وتخشى من غضب العاملة على صغارها مساء خاصة في رمضان حيث يتزايد العمل في الليل. حقيقة استغرب اصرار تلك النساء على ان يؤذين المصلين رغم قدرتهن على الصلاة في منازلهن مؤديات مسؤولياتهن تجاه الله ثم تجاه اسرهن وابنائهن الصغار على وجه الخصوص. اجد قبولاً في حضور امرأة كبيرة للمسجد للصلاة ولكن لا اجد نفس القبول لامرأة تحضر مع صغارها لنفس الهدف، ربما تلك المرأة المسنة لا تجيد القراءة غير انها لا تحمل مسؤوليات تجاه اطفال، بينما تلكم الشابات يخطئن كثيراً في حق انفسهن وحق غيرهن في حضورهن بصحبة الاطفال.. وان تم عزلهم في قسم آخر أو دور اعلى عن بقية المصلين لان ذلك لا يحقق الهدف من حضورها للمسجد الا وهو الخشوع مع بقية المصلين بل هي تخطئ في حق غيرها ايضاً مما قد يجعلها آثمة حين ارادت الاجر والثواب لايعني ذلك منع المرأة من الصلاة في المسجد بل رفض دخول الاطفال للمسجد وان تطلب ذلك منع امهاتهم من الصلاة مع الجماعة.