محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11 ألف شاب وشابة استفادوا من أنشطة مركز الملك سلمان للشباب العام الماضي
حصل على وسام الامتياز الخليجي كأبرز منظمة شبابية سعودية
نشر في الرياض يوم 22 - 02 - 2015

يعد العام 2014 من أنجح الأعوام وأبرزها على مستوى الإنجازات والمبادرات في مركز الملك سلمان للشباب، حيث أقام المركز العديد من الملتقيات والمبادرات التي تجاوز إجمالي الحضور لها 4500 شاب وشابة، وما مجموعه 65 فعالية شبابية أقيمت في نحو 22 مدينة من مدن المملكة، بلغ إجمالي حضورها 6500 شاب وشابة خلال العام نفسه.
وحصل مركز الملك سلمان للشباب في العام 2014 على وسام الامتياز لمجلس التعاون الخليجي كأبرز منظمة شبابية سعودية، كما قام المركز في العام نفسه بتتويج 11 فائزاً بجائزة الملك سلمان لشباب العمال في دورتها الثالثة، ونظم المركز برنامج الزيارات العالمية لشباب الأعمال، شمل 46 ساعة اجتماع و19 زيارة لشركات في شيكاغو وسان فرانسيسكو.
ففي عام 2014 أطلق مركز الملك سلمان للشباب مبادرة "المؤلف الشاب" في عامها الأول، والتي تهدف إلى خلق منصة جديدة للشباب والشابات المهمتين في التأليف والراغبين تحويل مواهبهم وإبداعاتهم في الكتابة إلى أعمال على أرض الواقع، وذلك من خلال تبني العمل ودعمه في كل مراحله المطلوبة، حيث تقدم 45 مؤلفاً في مواضيع متنوعة من مختلف مناطق المملكة، وقد تم طباعة 13 إصداراً منها ل 10 مؤلفين، وطرحت في معرض الرياض الدولي للكتاب.
كما يتبنى المركز مبادرة "لقاء الخميس"، وهو لقاء أسبوعي يستعرض قصص نجاح الشباب، فيستضاف من خلاله أحد الشباب السعودي الذين استطاعوا تقديم منجز فعلي له تأثير على المستوى الشبابي أو الوطني أو العالمي، ليقدم رسالة تهدف لتعميم ثقافة النجاح ونشر الإيجابية بين الشباب السعودي، حيث بلغ مجموع الأنشطة المنفذة في العام 2014 تحت مبادرة "لقاء الخميس" نحو 49 لقاء في 16 مدينة من مدن المملكة.
«المؤلف الشاب» و«لقاء الخميس» و«دراجتي» و«لنقرأ معاً» و«فريق الإعلام التطوعي» أبرز المبادرات
وتبنى مركز الملك سلمان للشباب مبادرة "دراجتي"، وهي حاضنة تضم جميع أنواع الدراجات والدراجين، وتهدف إلى نشر ثقافة الدراجة للرقي بها في جميع المستويات سواءً في الرياضة والتنقل والحفاظ على الصحة والبيئة، تضم مجموعات مختلفة على مستوى المملكة، حيث أقامت في العام 2014 نحو 75 نشاطاً في 20 مدينة، وبلغ عدد الدراجين المنظمين لها أكثر من 800 دراج منتظم، أصغر أعضائها 12 عاماً وأكبرهم 62 سنة.
فضلاً عن مبادرتي "لنقرأ معاً" و"فريق الإعلام التطوعي" والتي يتبناها المركز، حيث نظم خلال العام 2014 نحو 16 نشاطاً تحت مبادرة "لنقرأ معاً"، وهو ناد نسائي للقراءة تعقد لقاءاته كل 15 يوما يتم فيه مناقشة احد الكتب في مختلف مجالات المعرفة، يهدف إلى نشر ثقافة القراءة بين الفتيات والسيدات، وإلى خلق مجتمع نسائي قارئ وواع ومثقف، بالإضافة إلى نحو 13 نشاطاً أقيم في العام 2014 تحت مبادرة "فريق الإعلام التطوعي".
بالإضافة إلى العديد من الملتقيات والمبادرات التي تجاوز إجمال الحضور لها 4500 شاب وشابة في العام 2014، وما مجموعه 65 فعالية شبابية أقيمت في نحو 22 مدينة من مدن المملكة، بلغ إجمالي حضورها 6500 شاب وشابة خلال العام نفسه، فضلاً عن 192 خدمة و336 استشارة قدمها المركز عن طريق خدمات رواد وشباب الأعمال، وما قدمه المركز من استبيانات للتعرف على اتجاهات الشباب في التخطيط والعمل التطوعي.
كما أطلق مركز الملك سلمان للشباب في 2014 العديد من الملتقيات منها ملتقى "خطط"، والذي سعى المركز من خلاله إلى مواصلة الدعم والتحفيز ونشر المعرفة، والتعريف بالمهارات الأساسية القادرة على صناعة الإيجابية في مختلف مجالات الحياة، حيث تناول الملتقى الحديث عن أبرز المفاهيم المتعلقة بالتخطيط من خلال أربع محطات وهي التخطيط لمشروع حياتك، والتخطيط المالي وكيفية رسم خطتك المالية، والتخطيط والتواصل، وصناعة الحلم.
ونظم المركز أيضاً ملتقى "التطوع معرفة ومبادرة" وذلك بهدف المساهمة في بناء مجتمع المعرفة من خلال التطوع، وتسليط الضوء على المبادرات المجتمعية المبذولة في بناء مجتمع المعرفة، إضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي عبر قصص النجاح، ودعم أصحاب المبادرات الشبابية، حيث تم تصميم الملتقى على جلستين، تستعرض الأولى مبادرات ساهمت في بناء المجتمع، والجلسة الثانية تركز على استعراض تجارب شبابية لمبادرات تطوعية ناجحة.
يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب، كان قد دشن مبنى المركز في 27 ربيع الثاني من العام 1433ه الموافق 20 مارس 2012، ليبدأ المركز في تقديم برامجه وتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة شباب الوطن.
وتتلخص رؤية المركز في تحقيق الريادة على المستوى العالمي في تحفيز ودعم الشباب، وتأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لديهم، والمساهمة في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يسهمون في دفع واستمرار مسيرة التقدم والازدهار للوطن، وتقديم الدعم اللوجستي للشباب من أجل ضمان نجاحهم واستمرارهم، واكتشاف المبدعين منهم في مختلف المجالات وتشجيعهم، ورفع مستوى الوعي بثقافة العمل الحر لديهم.
كما يهدف مركز الملك سلمان للشباب إلى المشاركة في دفع مسيرة الاقتصاد والتنمية الوطنية، وتسليط الضوء على التجارب الرائدة وتبادل الخبرات بين الشباب، والارتقاء بشباب الأعمال على كافة الأصعدة، فضلاً عن تنمية وتأصيل ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب من الجنسين، وتقديم دورات إرشادية وورش عمل ولقاءات وملتقيات لاستيعاب الشباب.
المدير التنفيذي للمركز يستلم جائزة الامتياز من أمير الكويت
مشاركة المركز في معرض الكتاب الدولي بالرياض
لقاء الخميس احدى المبادرات التي يتبناها ويحتضنها المركز
من ملتقى التطوع الذي نظمه المركز
ملتقى خطط أحد الملتقيات التي نظمها المركز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.