محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا حزن ولا عتاب .. ضيعها فوساتي على الشباب
خسر أمام سيونغنام في إياب نصف النهائي
نشر في الندوة يوم 21 - 10 - 2010

تأهل سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي الى المباراة النهائية لدوري ابطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الشباب السعودي 1-صفر ظهر أمس في سيونغنام في اياب نصف النهائي، وسجل الهدف الوحيد دونغ جيون في الدقيقة 32، ليتأهل الفريق الكوري، رغم أن الشباب فاز ذهاباً 4-3.
فبعد بداية بطيئة للمباراة من الطرفين مالت الكفة لمصلحة الكوريين الذين سعوا الى التسجيل لأنهم بحاجة الى الفوز للتأهل، في حين اعتمد الشباب نهجاً دفاعياً في نصف الساعة الاول قبل ان يسعى الى تهديد مرمى منافسه بعد ان اهتزت شباكه.
وكاد البرازيلي اوليفيرا يخطف هدفاً للشباب في الدقيقة الخامسة حين تلقى كرة متقنة من حسن معاذ من الجهة اليمنى امام المرمى، لكن الحارس الكوري انقذ الموقف في اللحظة المناسبة.
غابت الفرص الخطرة لدقائق الى ان انقذ الحارس وليد عبدالله كرة هدف اكيد من رأس الصربي رادونيتش (22).
وأفلت مرمى الشباب من هدف ايضاً بعد اربع دقائق إثر رأسية للاسترالي ساسا على يسار المرمى مباشرة، اتبعها رادونسيتش بكرة رأسية ايضا امام المرمى (29)، ثم شق رادونسيتش طريقه من داخل المنطقة من الجهة اليسرى وارسل كرة كان لها وليد عبدالله بالمرصاد (31).
لكن الهدف الكوري لم يتأخر حيث ترجم دونغ جيون ضغط فريقه حين تلقى كرة داخل المنطقة خلف الدفاع من رادونسيتش فتابعها لحظة خروج وليد عبدالله في الشباك (32).
اندفع الشباب الى الهجوم في ربع الساعة الأخير في محاولة للحد من خطورة الكوريين اولاً وتسجيل هدف التعادل ثانيا لكنه لم يصنع فرصاً كثيرة، وأبرزها كرة من ركلة حرة لحسن معاذ عالية عن المرمى (42).
لكن سيونغنام كاد يحسم تأهله بشكل نهائي قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة اثر سوء تغطية من الدفاع الشبابي لتصل الكرة الى كيم شوي هون الذي سددها بيسراه قوية جداً ابعدها وليد عبدالله ببراعة.
بدا سيونغنام الطرف الساعي الى التسجيل ايضاً في بداية الشوط الثاني فكان الاكثر خطورة وحصولاً على الفرص ابرزها كرة لشو يونغ غوك اثر ركلة ركنية التقطها وليد عبدالله (55).
تواصلت الهجمات الكورية وسط تراجع تام للاعبي الشباب، وتحمل الدفاع السعودي عبئاً ثقيلاً لإبعاد اكثر من محاولة.
انتظر الشباب حتى الدقيقة 64 لإشعار مضيفه بالقلق الشديد حين خطف ناصر الشمراني الكرة اثر خطأ دفاعي فراوغ ثم سدد كرة قوية ابعدها الحارس يونغ سونغ ارتدت الى عبدالله شهيل الموجود على بعد اقل من خمسة امتار عن المرمى فأعاد الكرة باتجاه الشباك لكن الحارس انقض عليها ببراعة منقذاً مرماه من هدف محقق.
وتدخل وليد عبدالله هذه المرة لإبعاد كرة هدف لسيونغنام اثر انفراد من هو يونغ بديل دونغ جيون (72).
دفع مدرب الشباب الاوروغوياني خورخي فوساتي بنجم الوسط عبده عطيف بدلاً من عبدالله شهيل في محاولة لانقاذ الموقف في الدقائق العشر الاخيرة، اذ ان ثغرات واضحة بانت في خط وسط الفريق السعودي.
وسدد البرازيلي كاماتشو كرة مفاجئة كادت تهز الشباك الكورية لولا تدخل الحارس الذي حولها الى ركلة ركنية (86).
ادار المباراة الحكم الاماراتي الدولي علي حمد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.