محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة نايف تنظم حلقة (المواصفات الدولية لأمن المطارات)
نشر في الندوة يوم 09 - 05 - 2010

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية بالجمهورية اللبنانية يوم الثلاثاء المقبل حلقة علمية بعنوان “المواصفات الدولية لأمن المطارات وتطبيقاتها في الدول العربية” وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت.
وتهدف الحلقة التي تستمر ثلاثة أيام إلى التعرف على مدى مطابقة التطبيقات الأمنية في المطارات العربية مع توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) ، والتعرف على التطبيقات الأمنية في المطارات العربية والدولية ، والخلوص لتصور عربي لأمن المطارات يتواءم والمتطلبات الدولية.
وستناقش الملحقين التاسع والسابع عشر لمعاهدة شيكاغو ، واستعراض أهم القواعد والتوصيات للملحقين، والتهديدات وآليات التطبيق للإجراءات الأمنية الملائمة لمتطلبات التشغيل في المطارات ، والتنسيق بين الجهات المعنية العاملة في المطارات ، والطيران المدني قبل وبعد 11 سبتمبر ، والبرنامج التدريبي لجامعة نايف في مجال النقل الجوي وزيارات ميدانية للمطارات والمرافق المساندة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
وتستهدف الحلقة مديرو المطارات والعاملون في أجهزة الطيران المدني والعاملون في أمن المطارات من ذوي الاختصاص في الدول العربية.
وأوضح معالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عبدالعزيز بن صقر الغامدي أن تنظيم الجامعة للحلقة يأتي في إطار جهود الجامعة لتنمية وتطوير معارف ومهارات المشاركين في النشاط التدريبي من أجل الارتقاء بالأداء وإرساء القواعد والأطر المنظمة لإدارة العملية التدريبية في الأجهزة الأمنية العربية لتحقيق أقصى قدر ممكن من الفاعلية والإدارة الناجحة.
وبين أن انعقاد الحلقة العلمية بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية ومشاركة نخبة من الخبراء العرب والدوليين يجسد بوضوح على مكانة جامعة نايف ودورها في التصدي للمشكلات والأخطار التي تهدد أمن وسلامة المجتمعات العربية.
وأكد معاليه أن هذه البرامج العلمية التي تنفذها الجامعة وهذه المكانة التي وصلت إليها ما كانت لتتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم لما وجدته الجامعة من دعم غير محدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب.
وأعرب عن أمله أن تحقق الحلقة الأهداف المنشودة وأن تخرج بتوصيات مهمة قابلة للتطبيق معبراً عن شكره لمعالي وزير الداخلية والبلديات اللبناني ومعالي مدير قوى الأمن الداخلي على استضافة هذه الحلقة والجهود التي تبذل لتنفيذها في إطار التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الداخلية والبلديات اللبنانية.
من جانب آخر أكد معالي المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالجمهورية اللبنانية اللواء أشرف ريفي أهمية موضوع الحلقة في ظل التطور التكنولوجي في تطوير الأسلحة وتطور أساليب الدمار التي أصبحت ظاهرة مدمرة تؤثر سلباً على البلاد والعباد ولا تميز بين المقاتلين وغيرهم من المدنيين الأبرياء ،مشدداً على ضرورة احترام القوانين الدولية من أجل تعزيز مفاهيم احترام القانون الدولي وتنظيم سلوكيات أطراف النزاع وهو ما سيطرح في البحوث والأفكار المقدمة عبر هذه الحلقة العلمية.
ونوه معاليه بجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومبادرتها لتحقيق الأمن الشامل وتلمس احتياجات الأجهزة الأمنية العربية وتزويد منتسبيها بالمستجدات في مجال عملهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.