محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب الثاني : مصر عزيزة علينا وهي دائماً في قلوبنا
وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية
نشر في الندوة يوم 12 - 10 - 2009

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية.. وقال في الواقع أنا انتقلت من بلدي إلى بلدي الثاني مصر العزيزة علينا ودائما هي في قلوبنا موجودة .
ولفت سموه في تصريح صحفي عقب وصوله مطار القاهرة الدولي إلى أنه سينقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز /حفظه الله/ وسمو ولي عهده الأمين إلى فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزير الداخلية اللواء حبيب العادلي.
من جهته عبر دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التي تعد أول زيارة له خارج المملكة بعد تعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.
وقال الدكتور نظيف في تصريح صحفي مماثل: إن هذه الزيارة ستزيد كثيرا من أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.. مؤكدا أنها تعد امتدادا حقيقيا للعلاقة الوثيقة الموجودة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.
ولفت إلى أن الزيارة ستصبح فرصة لاستعراض الأجندة الثنائية في مجالات كثيرة.. معربا عن تمنياته أن تثمر زيارة سمو النائب الثاني في مجالات متعددة كالبحث العلمي والجامعات.
وأوضح دولة رئيس الوزراء المصري أن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الزيارة ستنعكس على البلدين الشقيقين في مجالات التعاون المختلفة.
عقب ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أرض المطار في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة سموه.
وكان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصل أمس إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف.
وفور وصول الطائرة صعد إليها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر ورئيس المراسم بمجلس الوزراء المصري أحمد محرز للترحيب بسموالامير نايف بن عبدالعزيز.
وعند سلم الطائرة صافح سموه دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز ووزير الداخلية المصري حبيب العادلي ومعالي وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان وأعضاء السفارة ومديري المكاتب والملحقيات السعودية بالقاهرة.
وقد وصل في معية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير فهد بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق الذي يضم كلا من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل والمشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.
وكان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد غادر الرياض مساء أمس في مستهل زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية التي تستغرق عدة أيام تلبية للدعوة التي تلقاها سموه من أخيه رئيس الوزراء المصري معالي الدكتور أحمد نظيف ، وتأتي هذه الزيارة تتويجا لطبيعة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين 00 وتاكيدا على حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتعزيز روابط الاخوة والاخاء بين المملكة العربية السعودية وشقيقاتها الدول العربية وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية وتطلعه الدائم وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله تجاه تعميق وتطوير العلاقات التاريخية بين الاشقاء العرب وتعزيز التضامن العربي 0
وأوضح سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنه يحمل رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود / حفظه الله / إلى أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية خلال الزيارة التي يقوم بها سموه تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.
وقال سموه في تصريح صحفي لدى مغادرته الرياض متوجها إلى القاهرة // أنا مقدر هذه الدعوة ولاشك أنها فرصة لبحث جميع العلاقات الودية والراسخة بين البلدين وكل ما سيطرح ، وهناك اهتمام بالتنمية في جميع العلاقات بمجالات متنوعة ومنها المجال التعليمي ، ويرافقني إثنان من مديري الجامعات ووزراء ومسئولين في نواحٍ متعددة وكل مايهم البلدين سيبحث //0
وأفاد سمو النائب الثاني أنه سيتخلل الزيارة إبرام اتفاقيات اقتصادية وتعليمية مشيرا إلى أنه يوجد بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية المصرية اتفاقيات أمنية لتبادل السجناء ومكافحة المخدرات.
وحول سؤال عن المستجدات في اليمن قال سموه // مايحدث في اليمن يهمنا ونحن متعاونون مع الاخوة اليمنيين إلى اقصى الحدود لما فيه سلامة اليمن //.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن أحمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد مدير عام المتابعة بوزارة الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة والاثار وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مدير عام إدارة التطوير الاداري بوزارة الداخلية وصاحب السموالأمير محمد بن سعد بن خالد وصاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد مستشار بوكالة شؤون المناطق بوزارة الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن الحسن بن سعود بن عبدالعزيز.
كما كان في وداع سموه عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وقادة القطاعات الامنية وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين.
ويرافق سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في الزيارة وفد رسمي يضم كلا من معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان 0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.