تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يتفقد صندوق الأمير سلطان لدعم المشاريع الصغيرة
دشن موقع الامارة الالكتروني بالجنادرية
نشر في الندوة يوم 04 - 03 - 2009

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات امس مقر الصندوق بمحافظة الخبر يرافقه محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني الدكتور علي الغفيص .
وفي مستهل الزيارة قدم مدير عام مكتب أمير المنطقة الشرقية أمين عام الصندوق حسن بن علي الجاسر لسمو أمير المنطقة الشرقية وللدكتور الغفيص تقريرا عن نشاطات الصندوق حيث اوضح ان عدد السيدات اللاتي تم تمويلهن من قبل الصندوق حتى الآن (31) سيدة من خلال ثلاثة برامج هي ( انطلاقتي1) و( انطلاقتي 2) و( انطلاقتي 3 ) بتمويل إجمالي بلغ ثمانية ملايين ريال واشتملت تلك المشروعات بين الخدمية والفنية والتعليمية والغذائية والهندسية مشيرا الى ان الصندوق خصص برنامج ( انطلاقتي 4 ) للمشاريع التقنية و( انطلاقتي 5 ) للمشاريع الصناعية .
كما قدم الجاسر لمحة موجزة عن مجموعة من المشاريع التي أنشئت وتطورت بتمويل ودعم الصندوق إلى جانب البرامج المختلفة الخاصة به التي تشمل برنامج تواصل ودعم ورعاية برنامج شركات إضافة إلى شرح مبسط عن نشاط مركز الأميرة جواهر بنت نايف لتنمية المرآة في المنطقة الشرقية ومركز الأمير محمد بن فهد لإعداد القيادات الشابة المنبثقين من الصندوق .
اثر ذلك تجول سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز في المعرض التعريفي الذي أقامه الصندوق للسيدات ليتمكن من عرض منتجاتهن وخدماتهن التي شملت مجموعة من الأفكار المتميزة التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة كمشروع أول مطعم نسائي في المنطقة ومشروع (الأقلام) الذي يعد أول مركز خدمات طلابي نسائي وغيرها من المشاريع النسائية .
واعتبر الجاسر أن الزيارة ستكون حافزا لجميع العاملين لتحقيق أهداف الصندوق .
وفي ختام الزيارة سجل سمو رئيس مجلس ادارة الصندوق كلمة في السجل الذهبي للصندوق الخاص جاء فيها :لقد سعدت في هذا اليوم المبارك أن ازور صندوق الأمير سلطان للمشاريع الصغيرة للسيدات ولقاء الأخوات العاملات في هذا المشروع وكذلك القائمات على مشاريع مفيدة لهن ولسيدات المنطقة الشرقية واشكر هناء الزهير وجميع زميلاتها لما قمن به من عمل جبار وتحد لإنجاح هذا المشروع مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع .
من جهة أخرى دشن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية بمكتبه في الإمارة بالدمام امس موقع مشاركة إمارة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الرابع والعشرين بالجنادرية على شبكة الانترنت www.sh-janadria.net .
واثنى سموه على الموقع والخدمة التي سيقدمها للجميع لنقل فعاليات مشاركة المنطقة في مهرجان الجنادرية . كما اطلع سموه على عدد من الهدايا والدروع التي ستقدم لزوار جناح المنطقة الشرقية في المهرجان حيث قدم لسموه مدير عام العلاقات العامة والمراسم بالامارة والمشرف العام على مشاركات امارة المنطقة في المهرجان فيصل بن محمد القو شرحا عن الموقع وعن مشاركة المنطقة في المهرجان .
ويمكن للجميع تصفح الموقع الالكتروني الخاص بالمشاركة من خلال عنوانه على شبكة الانترنت بالاضافة الى ان الموقع سيتم تحديثه بشكل مستمر يوميا لنقل فعاليات المشاركة وسيتم نقل فعاليات المشاركة على الهواء مباشرة من خلال الموقع يوميا .
تجدر الاشارة الى ان موقع مشاركة امارة المنطقة الشرقية في المهرجان يحتوي على عدد من الاقسام التي تتحدث عن المنطقة الشرقية قديما وحديثا اضافة الى صور عن المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.