"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الحج تطلق أولى مبادرات المنظومة الإلكترونية لمدن الحج
حجار يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي
نشر في الندوة يوم 20 - 09 - 2012

التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه أمس في جدة وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي أي أحمد .
وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات المتعلقة بشؤون حجاج ومعتمري الهند لهذا العام 1433ه .
وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله - من إنجازات متسارعة ومجهودات خيرة في كل من المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة .
كما نوه بالتوسعة العملاقة في الحرمين الشريفين التي أصبحت تستوعب أعداداً متزايدة من الحجاج والمعتمرين وقاصدي الحرمين الشريفين , مما سهل لهم أداء المناسك بكل يسر وسهولة واطمئنان.
من جهة أخرى أطلقت وزارة الحج المرحلة الأولى لمشروع بناء وتطوير تطبيقات وقواعد البيانات لمدن الحج والأماكن المقدسة وذلك للتعريف به وطرحه للمناقشة مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في أعمال الحج لضمان العمل في منظومة تكاملية مع الجميع .
وبدأ وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في كلمته بهذه المناسبة بالحمد والشكر لله سبحانه وتعالى ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو نائبه لبذلها الغالي والنفيس لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ولضيوف بيت الله الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار . وقال إن وزارته وضعت رؤيتها المستقبلية للحجاج والمعتمرين لتحقيق أعلي مستوى من الراحة والطمأنينة وهو شرف يضعنا أمام مسؤولية عظيمة أمام الله سبحانه وتعالى ثم ولاة أمرنا حفظهم الله وأمام أنفسنا . وأضاف قائلاً إننا نعمل بالتوجيهات السامية للاستفادة من التقنية والعلوم والتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة وفي مقدمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والتي قدمت الكثير لوزارة الحج من دعم وتعاون كبير أثمر عن إنشاء وحدة العلوم والتقنية بالوزارة ووضع الإستراتجية العامة لها ولازالت تقدم لنا الكثير من هذه الجهود لاستخدام التقنية الحديثة في المشاعر المقدسة وكافة مدن الحج خاصة بعد أن أثبتت الدراسات والبحوث والتجارب المتخصصة في هذا المجال بوادر نجاح كبيرة نسال الله التوفيق والنجاح.
وأكد الوزير أن الاستفادة من العلوم والتقنية الحديثة سينعكس علي كافة الأصعدة سواءً النواحي الأمنية والاقتصادية والإدارة الميدانية والالكترونية حيث سيتم تدشين مشروع المسار الالكتروني للحج قريباً ، وكذلك إعادة هيكلة مؤسسات أرباب الطوائف وإدخالهم الجانب الالكتروني في أعمالهم والوزارة ماضية في هذا الاتجاه في التأسيس والتطوير لهذه التقنيات بشكل مستمر وبفاعلية عالية .
وفي ذات السياق قال وكيل الوزارة للنقل والمشاريع والمشاعر المقدسة الدكتور سهل صبان أن هذا الجمع الذي يمثل كوكبة ممن اختصهم الله تعالى بشرف خدمة ضيوف الرحمن حجاج بيته الحرام والعمار وزوار مسجد خير الأنام في المدينتين المقدستين وتحت قيادة رشيدة نذرت نفسها لخدمة الحرمين الشريفين, فما أعظمها من أمانة وما أكبرها من مسؤولية ، وأضاف الصبان أن الكل يتطلع إلى تقديم أفضل خدمة وأحسن ضيافة ثم يسعى لتعزيز ذلك وتطويره من مطلقات ثابتة وبمنهجية علمية وأساليب عمل راقية وأهداف سامية في عصر المعرفة والمعلوماتية والتقنية المتطورة للإسهام بكفاءة عاليه في الارتقاء بمستوى أداء الأمانة وتحمل المسئولية والإبداع والابتكار في أعمال قطاع الحج والعمرة وباعتماد تطبيق السياسات الوطنية للعلوم والتقنية مع الحرص على تحقيق التكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة من خلال تسخير إمكانيات التقنيات الحديثة واستخدام نظم المعلومات الجغرافية في أعمال الحج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة ، واختتم تصريحه بحمد الله أن وفقنا لعقد هذا الجمع المبارك في هذا الشهر المبارك من أشهر الحج وقد بدأت جموع الحجيج في التوافد إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج في جو مفعم بالإيمان تسوده الطمأنينة والأمن والأمان وفي بيئة عطرتها قداسة المكان وبقعة من الأرض طاهرة على مر الدهور والأزمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.