محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبرة سمو ولي العهد تعزز مكانة المملكة وتدفع مسيرة التنمية الاقتصادية للأمام
أكدوا أن سمو الأمير سلمان قائد حكيم يملك حضوراً دولياً قوياً.. مسؤولو غرفة جدة:
نشر في الندوة يوم 20 - 06 - 2012

اعتبر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع أكبر عوض للشعب السعودي لمواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية بعد رحيل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز (رحمه الله).. مؤكدين أنه سياسي محنك وقائد حكيم قادر بمشيئة الله تعالى أن يكون (خير خلف لخير سلف).
وقال الشيخ صالح بن عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة غرفة جدة: لم يكن قرار تعيين الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد مفاجأة للكثيرين الذين يعرفون قدر ومكانة هذا الرجل، فهو يملك خبرة متراكمة ومتمرس في العمل الوطني إلى جانب ثقافته الواسعة وقبل ذلك تمسكه بآداب دينه والحفاظ عليه فهو رجل جدير بالأمر الملكي، علاوة على أنه أثبت أنه رجل دولة يملك الحكمة في التعامل والحزم في مواجهة الأمور والسماحة في التعامل مع الجميع.. وسار بأقواله وأعماله على منهج وسياسة الوطن وسيعمل بمشيئة الله تعالى على الحفاظ على أمن واستقرار بلد الحرمين الشريفين.
من جانبه.. أكد مازن بترجي نائب رئيس مجلس الإدارة أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد تأكيد لحرص حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على عدم تأثر مسيرة التنمية التي تعيشها بلادنا، وخير عوض للشعب السعودي عن الأمير نايف بن عبدالعزيز (يرحمه الله) الذي كان صمام الأمن والآمان ليس في المملكة العربية السعودية فقط.. بل في المنطقة بأسرها.
وشدد على أن المجتمع الاقتصادي سيكون الأكثر ترحيباً بالقرار الملكي.. حيث يتمتع الأمير سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه الله) بعلاقات دولية، وله حضوره الدولي المؤثر، وقد كانت زيارته الأسبوع الماضي لعدد من دول أوروبا ولقاءاته مع زعماء العالم دليل على ما يتمتع به من ثقل دولي وحضور قوي.. سيساهم بمشيئة الله تعالى في تعزيز مكانة المملكة على الصعيد الدولي.
وأكد عضو اللجنة السياحية بغرفة جدة سعيد بن علي عسيري بمناسبة صدور الثقة الملكية باختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد ليواصل سموه مسيرة التنمية والبناء إلى جوار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أن مناسبة اختيار شخصية في مكانة الأمير سلمان بن عبدالعزيز كرجل ثان في الدولة يعود لخبرته وحنكته القيادية من خلال ما تولاه من مناصب وما زاول من مهام حقق من خلالها إنجازات لمصلحة الوطن والمواطن والتي كانت كفيلة في أن تجعله محل الثقة والتقدير من خادم الحرمين الشريفين في تنصيبه ولياً للعهد حيث تعود الوطن من خادم الحرمين الشريفين بثاقب بصيرته أن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب حفاظاً على التنمية وإكمالاً للبناء.
ورفع بهذه المناسبة أسمى عبارات التهنئة والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على هذه الثقة التي تدلل على بعد نظر خادم الحرمين الشريفين لرجل عاش مسيرة الوطن وتابع تطوره بداية من تعيينه أميراً لعاصمتنا الحبيبة ومروراً بتعيينه وزيراً للدفاع لتضاف إليها مهام أخرى كانت حصيلة هذه الثقة الملكية الغالية وهي ولاية العهد خلفاً لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله.
وقال : إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو أهل لهذه المكانة التي وضع فيها ومحل ثقة فهو رجل دولة ويتميز بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية وبعد النظر وسداد الرأي والعزيمة القوية والإخلاص والتفاني في خدمة دينه ومليكه ووطنه وسيقوم بحمل هذه المهام والمسؤوليات الجسام على أكمل وجه إن شاء الله في خدمة المليك والوطن فهو رجل العمل الاجتماعي والإنساني داخل المملكة وخارجها ورئيس لعدد من الجمعيات والهيئات واللجان الرئيسية للعمل الخيري وداعم حقيقي للعديد من المشروعات التي يستفيد منها المجتمع بكافة فئاته.
وأشار الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن هناك حالة عامة من الرضا على كل الوجوه في المملكة العربية السعودية باختيار الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد، فالجميع يؤمن بأنه عندما يذهب سلف صالح يأتي خلف صالح يضيف ويكمل ما بدأه في العطاء للدين والوطن، ودعا الله أن يسخر البطانة الصالحة لولي العهد الجديد لينهض بالمسؤولية الملقاة عليه في هذا الوطن قبلة المسلمين وأن يسدد خطاه ليكون سندا وعونا لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يحفظه الله).
ووصف نائب الأمين العام لغرفة جدة حسن دحلان سمو ولي العهد ب(رجل الحكمة والعطاء).. وقال: يعرف الجميع الأسلوب الحكيم الذي يحزم به الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمور، ووقوفه دائماً في صف الضعفاء وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أطلق منذ وقت مبكر جمعية الأمير سلمان الخيرية التي ترعى المحتاجين وتساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المكلومين والضعفاء.
وأكد الدكتور عبدالله صادق دحلان عضو مجلس ادارة غرفة جدة أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يحظى بحب واحترام الجميع في الداخل والخارج.. فهو صاحب أياد بيضاء في العطاء والخير، كما أن شخصيته تجمع بين الحزم والحلم.. القوة والسماحة.. وقد نال إعجاب العالم كله من خلال الملفات المهمة التي اضطلع بمسئوليتها ممثلاً للمملكة، فهو شخص من الطراز الرفيع يملك فكراً ثاقباً وحضوراً قوياً، داعياً الله أن يعينه على حمل الأمانة والإضطلاع بالمسئولية الجسيمة التي وضعت على كاهله.
وبارك عبدالله الغامدي رئيس لجنة الاستثمار الرياضي في غرفة جدة للشعب السعودي تعيين الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد، وقال: المملكة مصنع للرجال.. وإذا غاب في هذا الوطن عظيم يأتي عظيم، والأمر الملكي جاء ليضع الرجل المناسب في المكان المناسب، حيث يمتلك ولي العهد الجديد (يحفظه الله) الحكمة والحلم والعطاء وبعد النظر، وحقق الكثير من الانجازات خلال توليه إمارة منطقة الرياض وفي جميع المناصب التي تقلدها وآخرها وزارة الدفاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.