محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد الشورى يبحث تعزيز التعاون البرلماني في ألمانيا
نشر في الندوة يوم 21 - 05 - 2011

يبدأ وفدٌ من مجلس الشورى ممثلا في لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألمانية يوم الأثنين القادم زيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية تستمر خمسة أيام.
ويرأس الوفد عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور سعد بن عبدالرحمن البازعي ، ويضم عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم الدكتور أحمد بن عمر الزيلعي ، والدكتور عبدالله بن سعيد أبوملحة ، والدكتور فهاد بن معتاد الحمد. والدكتور قاضي بن محمد عقيلي، والدكتور محمد بن زامل الشريف، والدكتور محمد بن مطلق المطلق , والمستشارة بالمجلس الدكتور نهاد بن محمد الجشي.
وأوضح الدكتور سعد البازعي أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية تندرج في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة وألمانيا، وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان الألماني.
ونوه بالعلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية ألمانيا التي تشهداً تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني “ حفظهم الله “ في إطار حرصهم الدائم على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية.وبين أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة بكبار المسؤولين في وزارات الخارجية ، والصحة ، والتعليم والبحث العلمي ، ونائب رئيس البندستاغ _ المجلس الأدنى وهو أحد غرفتي البرلمان الألماني – الدكتور هيرمان أوتو زولمس، ورؤساء عدد من اللجان المتخصصة في البندستاغ ، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية العربية في البندستاغ ، إلى جانب رجال الأعمال والاقتصاد الألمان ، ورؤساء مؤسسات مدنية.
وتتمحور المحادثات في بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل دعمها في مختلف المجالات ، والقضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك ، فيما سيطلعهم وفد المجلس على دور المجلس التنظمي والرقابي ، وآلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة.
وسيتطرق البحث إلى مختلف الموضوعات والقضايا التى تحظى باهتمام البلدين ، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني ، وتفعيل العمل الثنائي للجان الصداقة البرلمانية بين المملكة وألمانيا، لما تمثله اللجان من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون البناء في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.
وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية الألمانية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية. مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس التشريعية والبرلمانية في مختلف دول العالم بمتابعة من معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس التشريعية الخليجية والعربية والدولية ، والاستفادة من الخبرات العريقة وتبادلها عبر تفعيل آلية الزيارات المتبادلة بين المجالس التشريعية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.