"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن الملك .. أمير مكة يطلق النسخة الثامنة لسوق عكاظ غداً
نشر في المدينة يوم 14 - 01 - 2015

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء غدٍ، فعاليات سوق عكاظ في نسخته الثامنة، وذلك من على منصة خيمة عكاظ، كما يكرم الفائزين بجوائز عكاظ ويؤسس لعدد من المشروعات التطويرية للسوق.
ونوه سموه في تصريح بهذه المناسبة بالرعاية والاهتمام الخاص من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لا سيما وأن عكاظ يعد قيمة حضارية وثقافية تربط الماضي الأصيل بالحاضر الزاهر ومناسبة لتأصيل وتلاقح الثقافات بين الشعوب.
وأشار سمو الأمير مشعل بن عبدالله إلى أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالحراك الثقافي في المملكة جاء من منطلق إرسائه دعائم الحوار دون قيود لغوية أو جغرافية، الذي يعد أحد أهم ركائز تبادل الثقافات وتناقلها بين الأجيال والشعوب على حد سواء.
ولفت سموه إلى أن " عكاظ " تظاهرة ثقافية تحوّلت بفضل الله أولا ثم بدعم القيادة الرشيدة إلى حدث عربي وعالمي جاذب للمهتمين بالأدب والثقافة بكل فروعها، ومنبر ثقافي يؤكد التطور الثقافي، الذي وصلت إليه المملكة.
وفي ذات السياق قال معالي محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن عبدالعزيز بن معمر " إن سمو أمير المنطقة سيضع مساء غدٍ حجر الأساس للمشروعات الجديدة في موقع سوق عكاظ وتشمل خيمتي الفعاليات التي تكفلت بهما وزارة التعليم العالي، كذلك القرية العربية، كما سيؤسس سموه مسجد يتسع لنحو 500 مصل تبرع بهما بكر ويحيى أبناء بن لادن".
وأضاف بن معمر :" إن سمو أمير منطقة مكة المكرمة سيدشن خلال اليوم الأول للسوق الطريق المزدوج المؤدي لمقر الفعاليات، كما سيقف سموه على خيمة معرض عكاظ التي تحتوي هذا العام على مشاركات لنحو 24 جهة حكومية مشاركة".
وبين محافظ الطائف أن المهرجان يتضمن إلى جانب النشاط الشعري أنشطة ثقافية نسائية وعددًا من المعارض الثقافية التي تشارك بها العديد من الجهات الحكومية والأهلية كدارة الملك عبدالعزيز والحرس الوطني "المهرجان الوطني للتراث والثقافة" والهيئة العليا للسياحة والآثار وغيرها من الجهات، مؤكدا أن اللجان والجهات المشاركة والمساندة أكملت استعدادها وجاهزيتها لهذه التظاهرة الثقافية الكبيرة.
من جانبه أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للتنمية أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ زياد بن غضيف أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير منطقة مكة المكرمة سيتجول مساء غدٍ في منطقة المعارض ويدشن أطول جدارية في السوق تحمل مشاعر الحب والوفاء والدعوات القلبية الصادقة من أبناء منطقة مكة المكرمة وأهالي محافظة الطائف وزوار سوق عكاظ لوالدهم وقائدهم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وألبسه ثياب الصحة والعافية، وسيشارك الجميع في تسطير مشاعرهم تجاه والدهم خادم الحرمين الشريفين بصادق الدعوات القلبية أن يلبسه الله تعالى ثوب الصحة والعافية.
وأشار بن غضيف إلى أن حفل تدشين السوق سيشهد تسليم جائزة الإبداع لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشيراً إلى أنه سيتم عرض مسرحية عمرو بن كلثوم، وتسليم جائزة شاعر عكاظ وشاعر شباب عكاظ وجوائز عكاظ الأخرى.
وبين أن البرنامج الثقافي لسوق عكاظ سينطلق اعتبارا من يوم بعد غد الجمعة، ويستمر اربعة أيام، إضافة إلى فعاليات وعروض جادة عكاظ ومسابقة الفنون الشعبية التي تستمر حتى نهاية أيام السوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.