البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلوشي ينجح في قيادة لقاء “اللمس غير المتعمد"
كان يجب إبعاد دبلة هزازي.. و»الملونة» غابت
نشر في المدينة يوم 23 - 10 - 2012

نجح طاقم الحكام القطري بقيادة عبدالله البلوشي ومساعداه حسن الذوادي ورمزان النعيمي والحكم الرابع بنجر الدوسري في قيادة مواجهة الاتحاد والأهلي المثيرة مساء أمس دون الوقوع في أخطاء مؤثرة على النتيجة والتي يمكن أن نعتبرها بمثابة اختبار حقيقي لحكام المباراة في التفريق بين لمس الكرة المتعمد باليد وعدم التعمد وقبل أن نستعرض أبرز اللقطات التحكيمية التي شهدتها المباراة بالدقائق يجب أن نشير للروح الرياضية العالية بين لاعبي الفريقين والتي ساعدت حكم اللقاء كثيرا فأخرج المباراة بدون أي بطاقة ملونة كما لم يحتسب أي وقت بدل ضائع في الشوط الأول، كما يجب أن نذكر أن طاقم الحكام لم يتابع معدات اللاعبين بالصورة المطلوبة فشاهدنا الربطات الجلدية الممنوعة بنص صريح في قانون اللعبة في يد لاعب الاتحاد أسامة المولد، والكولومبي بالومينيو في الأهلي كما سمح للاعب الاتحاد نايف هزازي بلبس الحلي (الدبلة) وتغطيتها بلاصق وهو أمر مخالف حيث يجب أن لا يسمح بارتداء الحلي حتى لو تم تغطيتها وفقاً للمادة الرابعة من قانون كرة القدم، أما أبرز اللقطات التي شهدتها المباراة فكانت كما يلي:
3 : فيكتور يلعب كرة تصطدم بذراع مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي وقرار صحيح من حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء للأهلي لعدم وجود تعمد لمس الكرة باليد والحكم يستغل مطالبة فيكتور باحتساب ركلة جزاء في توجيه رسالة واضحة للاعبين بعدم قبول أي اعتراض من خلال توجيه تحذير شفهي بلغة جسد قوية بعدم الاعتراض على قراراته.
5 : حكم اللقاء يحتسب ركلة حرة مباشرة لمهاجم الأهلي عماد الحوسني على مدافع الاتحاد أحمد عسيري والذي كان يستحق الإنذار للسلوك غير الرياضي الذي أدى لتعطيل هجمة واعدة للأهلي.
16 : كان الأولى بحكم المباراة إنذار لاعب الأهلي كامل المر للسلوك غير الرياضي بمحاولته مخادعة حكم المباراة والحصول على ركلة جزاء.
22 : سقوط تيسير الجاسم بعد تغيير اتجاهه داخل منطقة الجزاء الاتحادية ولا يوجد ركلة جزاء ولا مخادعة للحكم وبالتالي اتخذ القرار الصحيح باستمرار اللعب.
38 : الكرة تصطدم بيد مدافع الأهلي كامل المر داخل منطقة الجزاء وتقدير صحيح من الحكم بعدم وجود تعمد للمس الكرة.
67 : هدف صحيح للاتحاد رغم لمس الكرة ليد نايف هزازي قبل تسجيل الهدف ولكن لعدم وجود تعمد للمس الكرة باليد وتمركز رائع للحكم ساعده في اتخاذ القرار الصحيح.
84 : الحكم ورغم موقفه الجيد لا يلاحظ اصطدام الكرة بقدم لاعب الأهلي ويحتسب ركلة مرمى بدلاً من ركنية للاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.