البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحمد بن عبدالعزيز: حدود المملكة آمنة.. وعلى المطلوبين العودة إلى رشدهم
كرّم الفائزين بجائزة الإبداع ورأس مجلس منطقة الباحة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن حدود المملكة الجغرافية مؤمنة بالكامل، وأن حرس الحدود يقوم بالواجب وهم على يقظة من أمرهم، سائلًا الله لهم التوفيق والسداد.
وردًا على سؤال لسموه بخصوص المطلوبين أمنيًا وآخرهم الشهري المقتول في اليمن، وهل هناك تنسيق لتسليم الجثمان؟ قال سموه إنه لم يتأكد إلى تاريخ الآن هل هو الشخص المعني أم لا مبينًا سموه أن الجثمان لا يغني في شيء ويمكن أن يدفن هناك لأنه بلد مسلم. ولكن نأمل من الآخرين الهداية من الله سبحانه وتعالى وأن يهديهم لدرب الرشاد ويتركوا عنهم درب السوء لأن في هذا تجاوز لأمر الله سبحانه وتعالى وعدوان على الآخرين ولا يجوز وحرام. وعليهم أن يفهموا ذلك. وقال سموه: «لوكان هؤلاء المطلوبون يرغبون حسنة من الرب عز وجل فما يفعلونه حراما وممنوعا. ومعلوم في كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم «فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون» ومفروض عليهم أن يستفتوا الناس المدركين ليعرفوا ما هم عليه من ضلال لأن أعمالهم غير صحيحة. وقال سموه إنه وجد الباحة كما عهدها دائما موطن خير وجوًَا عليلًا ومناظر طيبة وأهلا كراما ويسعده زيارتهم دائما، إضافة إلى ما تشهده من تطور ونمو وازدهار مقارنة بآخر زيارة لسموه. وسيكون المستقبل أفضل بتوفيق الله ثم بعناية أميرها صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز. جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب رعايته حفل جائزة الابداع امس. وشاهد سموه عرض مرئي عن منطقة الباحة وجائزة الباحة للابداع والتفوق ثم القيت قصيدة شعرية لرئيس نادي الباحة الأدبي حسن بن محمد الزهراني فكلمة لأمير الباحة رئيس مجلس إدارة الجائزة رحب فيها بسمو وزير الداخلية نيابة عن اهالي المنطقة مؤكدًا أن هذه الرعاية ستظل حاضرة في ذاكرة الزمن وإنارة قوية في مستقبل سنوات الجائزة. وقال سموه: «منذ أن تشرفت بالثقة السامية الكريمة لأكون اميرا لمنطقة الباحة لمست منذ البدايات من وصولي في ملامح أبنائها الجد والميل للابداع والتفوق في مختلف المجالات. ولعل ما دعاني إلى التشاور مع إخواني وزملائي المسؤولين بالباحة نحو فكرة استحداث جائزة تحمل اسم المنطقة تعنى بالتفوق والابداع هو تشجيع المبدعين واستنهاض همم الآخرين لبلوغ الأهداف المميزة والبناءة التي تعود بالخير على الإنسان والمنطقة». وهنأ سموه الفائزين والفائزات بالجائزة على شرف تسلمها من يد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وتكريم شهداء الواجب.
وألقى سمو وزير الداخلية كلمة أعرب فيها عن سعادته بوجوده بين ابناء منطقة الباحة مقدما شكره لسمو اميرها على دعوته الكريمة لزيارة الباحة وإتاحة الفرصة للالتقاء بأهلها. ومشاركتهم جائزة الباحة للابداع والتفوق لهذا العام. ونقل للجميع اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وتطلعهما الدائم لعموم مناطق المملكة بالازدهار والتقدم. وقال سموه «ان احتفالنا اليوم بجائزة الباحة للابداع والتفوق وتكريم الفائزين بها يعكس بوضوح ما وصلت إليه المنطقة من نهضة علمية وتعليمية في هذه البلاد المباركة.. وهنأ سمو وزير الداخلية أهالي المنطقة بأميرها صاحب فكرة الجائزة في إطار حرصه لتحفيز الجهود المتميزة والقدرات الابداعية. والقت الفائزة بجائزة الفنون التشكيلية صيدة الزهراني كلمة بهذه المناسبة اعربت فيها عن سعادة جميع الفائزين بالجائزة مشيرة إلى انها تعد حافزا لهم نحو مزيد من التفوق والابداع. واعربت عن شكرها لراعي الجائزة وسمو وزير الداخلية.
وفي ختام الحفل كرم سمو وزير الداخلية الفائزين والفائزات بالجائزة كما كرم شهداء الواجب وعدد من الشخصيات البارزة في المنطقة وفي مقدمتهم الدكتور سعيد المليص عضو مجلس الشورى. ثم تسلم هدية تذكارية من سمو أمير الباحة بهذه المناسبة.
وترأس الامير أحمد امس جلسة مجلس منطقة الباحة في دورتها الاعتيادية والتي ناقشت متابعة تنفيذ المشروعات التنموية بالمنطقة كما دشن موقع لإمارة المنطقة على شبكة الانترنت. وكان سموه قد استقبل في وقت سابق من اليوم نفسه المسؤولين بالمنطقة ناقلا لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأكد لهم في كلمة ألقاها بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن أمير المنطقة يمثل مجلس الوزراء في كل ما يهم المنطقة أمنيا وتنمويا وتحقيق العدالة والنمو والازدهار لمنطقة الباحة وأهلها مؤكدا أن هناك مهمات يقوم بها سموه مع العديد من الوزارات لدفع عجلة التنمية في منطقة الباحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.