الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديمتري : مواجهة التعاون صعبة.. والدوليون أحرجونا
نشر في المدينة يوم 09 - 09 - 2011

ألمح البلجيكي ديمتري مدرب الفريق الاتحادي إلى عدم رضاه عن التحضيرات للموسم الجديد، بعدما أكد أن إعداد أي فريق للموسم الجديد يحتاج إلى 8 أسابيع يتم خلالها تحضير اللاعبين فنياً وذهنياً، بيد أن فريقه افتقد للاعبيه الدوليين في 7 أسابيع من فترة الإعداد، وقال: «لن يكون هناك فرق إذا استأت من ذلك الغياب».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ديمتري والمحترف البرازيلي ويندل جيرالدو بقاعة الأمير طلال بن منصور بمقر النادي أمس، وأدار المؤتمر الزميل نبيه ساعاتي مدير المركز الإعلامي الذي أوضح أنه تم عقد هذا المؤتمر بناءً على التنظيمات الجديدة التي أقرها محمد النويصر مدير هيئة دوري المحترفين، مشيراً إلى أن سبب عقد المؤتمر بمقر النادي لتكون له فعالية أكبر.
وتطرق ديمتري خلال حديثه إلى المنتخب السعودي، مبدياً حسرته على الخسارة التي تعرض لها أمام أستراليا، ومستغرباً في نفس الوقت من أن اللاعب مشعل السعيد تواجد مع المنتخب لمدة 7 أسابيع، وبالرغم من ذلك لم يلعب أية مباراة، موضحاً أن ذلك يتوجب عليه تأهيله بشكل خاص للمشاركة مع الفريق الاتحادي.
وقال: سيؤول الكوري لعب 22 مباراة في الدوري، بينما نحن لم يبدأ الدوري بعد، كما أن لاعبينا الدوليين خاضوا مباراة قوية أمام أستراليا الثلاثاء الماضي، واليوم سيلعبون أمام التعاون، وبعد 4 أيام أمام سيؤول، وهذا سيسبب إجهاداً لهم، وسبق أن حاولنا تأجيل مباراة اليوم لإراحة الدوليين، إلا أنه للأسف لم يتم قبول طلبنا، علماً بأن الاتحاد الممثل الوحيد للأندية السعودية في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا.
وأضاف: أنا محظوظ لأن جميع لاعبي خط الدفاع دوليون، لأن ذلك سيجعلهم يتأقلمون بشكل سريع، لا سيما وأنهم يمتازون بالخبرة، ولكن للأسف خسرت اللاعب أسامة المولد الذي يمتلك إمكانيات فنية عالية وقوة بدنية، ودائماً ما أمازحه في التدريبات بأن مكانه في برشلونة.
وأشاد ديمتري بالمحترفين الجديدين، حيث أكد أن الكويتي فهد العنزي سيشكل إضافة للفريق في ظل ما يتمتع به من مهارات فنية وسرعة وسيفيد في الكرات المرتدة، كما أن ويندل لديه خبرة بعد أن لعب مع بوردو الفرنسي 5 مواسم ويجيد تنفيذ الكرات الثابتة، كما أن لديه مهارات فنية عالية.
وعن مباراة الليلة أمام التعاون أكد ديمتري أنها لن تكون سهلة، وقال: دائماً المباراة الأولى تكون مهمة وصعبة في نفس الوقت، والاتحاد فريق كبير وصاحب بطولات، وأي فريق يواجهه سيلعب بكل قوة، ونحن سنركز على مواجهة التعاون، ومن ثم على مباراة سيؤول.
وتابع: الموسم الماضي كان صعباً وقوياً، وتعادلنا في 13 مباراة في الدوري، ولكن تحسن الأداء في نهاية الموسم وتأهلنا لدور الثمانية آسيوياً، ولنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وهدفنا في الموسم الحالي منح الفرصة للاعبين الشباب، وأطالب الجماهير بالصبر عليهم لأنهم يحتاجون للوقت لإثبات وجودهم، ولكل شيء ردة فعل.. فالاتحاد في الموسم الماضي خرج خالي الوفاض وردة فعلنا ستكون منح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة، ومثلاً آرسنال خسر من مانشستر يونايتد بالثمانية، وكانت ردة فعل إدارته استقطاب 8 لاعبين جدد، إضافة إلى أن الهلال في الموسم الماضي استقطب لاعبين بأسعار باهظة وحقق بطولتين، ولكن بعد أن أقصيناه من البطولة الآسيوية وكأس الملك كانت لدى إدارته ردة فعل باستقطابه للاعبين جدد في الموسم الحالي.
في حين أوضح البرازيلي ويندل أنه من خلال التدريبات والمباريات الودية التي خاضها مع الاتحاد استطاع التأقلم مع الفريق بشكل سريع، مشيداً بالمباراتين الوديتين أمام اتحاد الشرطة وحرس الحدود المصريين، وقال: الوديات كانت جيدة والمستوى رائع ورغم الغيابات إلا أن الاتحاد فريق قوي، وسنعمل على تحقيق النقاط الثلاث في مباراة اليوم أمام التعاون.
وأضاف ويندل: لعبت مع بوردو 5 مواسم، كما مثلت المنتخب الأولمبي البرازيلي وحققت العديد من الإنجازات، وأنا حضرت للاتحاد ليس لعمل مقارنات مع لاعبين آخرين سبق لهم اللعب في الدوري الفرنسي، وهدفي تقديم مستوى جيد مع الفريق، وسأترك الحكم للمتابعين.
على صعيد آخر أنهى الفريق الكروي الاتحادي تحضيراته لملاقاة التعاون في الجولة الأولى من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين والتي ستقام مساء اليوم على استاد الأميرعبد الله الفيصل بجدة، حيث أدى الفريق آخر تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وبعد نهاية المران توجه اللاعبون لمعسكرهم الخاص استعدادا للقاء، وحرص رئيس النادي محمد بن داخل الجهني على تناول طعام العشاء مع اللاعبين في المعسكر وتمنى لهم التوفيق في أول لقاءات الموسم والذي يعد هاما في بداية المشوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.