"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العلاقات العامة.. جسارة واقدام واقتناع بالقضية إضاءات اعلامية في ورشة تدريب الاعلام الخيري

بحضور نسائي ورجالي ملحوظ لليوم الاول أقيمت ورشة تدريب “الإعلام الخيري” التي نظمتها جمعية الأطفال المعاقين بجدة، وحضرها نحو سبعين من منسوبي إدارات العلاقات العامة والاعلام، التي تستمر لمدة يومين ويحاضر فيها الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي أستاذ الإعلام ومساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وتقام بمركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين. التي أتيحت خلالها المشاركة لمنسوبي إدارات العلاقات العامة والإعلام بالجمعيات والمؤسسات الخيرية، وللدارسين والمهتمين بالعمل الإعلامي والخيري ممن يسعون لتعزيز قدراتهم في استثمار الاعلام لحشد المساندة المجتمعية لجهود مؤسساتهم.
بدأت فعاليات الورشة في تمام التاسعة صباحا أمس الأربعاء بمحاضرة حول مفهوم العلاقات العامة واستراتيجياتها وقواعد تنفيذ العمل الصحافي للجهة الخيرية، بالإضافة إلى التعريف بالفنون الصحافية والاتصالية واستراتيجيات التواصل مع الوسائل الإعلامية والإعلاميين وبناء القواعد لذلك.
وقد عبر الدكتور المقوشي أن استضافة الجمعية لهذه الورشة تأتي تأكيدًا لدورها الذي بدأته منذ اكثر من ربع قرن في خدمة العمل الخيري، مشيرًا إلى أن الجمعية قد تعدت دورها العلاجي لتقوم بأدوار أكثر حيوية في العمل الاجتماعي تتمثل في خدمة القطاع الخيري بشكل اكثر شمولية وهو ما يؤكده دوما صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعاقين، عندما أطلق على الجمعية اسم “جمعية الوطن”، مشيرا الى عمومية الهدف والخدمة والنطاق الجغرافي.
ومن أهم المحاور التي دارت حولها محاضرة دكتور عبدالعزيز المقوشي ان من لم يعش مشاكل العلاقات العامة لم يكتسب الخبرة الواجبة، لان العلاقات العامة بالعمل الخيري مليئة بالمشاكل والعقبات التي تعوق النجاح ووجوب أن يعرف كل شخص ما يريد حقا من العلاقات العامة، وذلك من خلال تسويق نفسه. وأضاف: لا مجال في العلاقات العامة للخوف من الحياة أو الاذن للاقدام، كما أن أهم شرط يجب أن يرتكز عليه كل من يعمل بالعمل الخيري هو الايمان بقضية المؤسسة أو المنشأة وتثبيت عملها لإقناع الآخر بها، فعلى سبيل المثال من لم يعترف بضرر التدخين لن يستطيع ان يردع الناس عنه، والجهة التي ليس لها قسم اعلامي قوي لا يعلم عنها المجتمع شيئا، ولكن هناك بعض المنشآت والجمعيات التي تصنع نوعا من الوهج الإعلامي بغير إيمان بالقضية الاساسية، كما أشار الدكتور إلى أهمية العلم بالتقنيات الحديثة للتواصل الجيد مع المجتمع والتفاعل معه، كما أكد ايضا أن العلاقات العامة والإعلان هما وجهان لعملة واحدة وهي الاقناع، والفرق بينهما ان الاعلان مدفوع والعلاقات العامة بالعمل الخيري غير مدفوعة.
كما تخلل الورشة عدد من المداخلات والتي كان أحدها سؤال احدى الحاضرات عن محدودية العلاقات العامة بالنسبة للمرأة وتقييدها، وأوضح الدكتور المقوشي أن المجمع الذي اوصل المرأة إلى منصب نائب وزير لا يمكن ان يقيد عملها، ولكن لكل مجتمع ملامحه وحدوده، والمجمتع السعودي مجتمع له معالم واضحة لا يمكن تخطيها.
وفي تصريح صحافي لأمين عام جمعية الأطفال المعوقين عوض عبدالله الغامدي أوضح أن هذه الورشة تأتي في إطار البرامج التدريبية التي تحرص الجمعية على تبنيها لتطوير أداء مؤسسات العمل الخيري بالمملكة، وتعزيز جهود بناء رأي عام واعٍ ومتفاعل مع رسالة وجهود تلك المؤسسات، خاصة في ظل تنامي دور الإعلام كوسيلة للتثقيف والتوعية وصناعة الرأي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.