البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة عاصمة إقليمية للشركات التقنية المحلية والدولية
نشر في المدينة يوم 31 - 05 - 2021

تعكف وزارة «الاتصالات وتقنية المعلومات»، على تطوير نماذج الأعمال الرقمية المبتكرة والمساهمة في استدامتها ونموها، من خلال بناء مناطق حرة لتسهيل استقطاب الشركات الناشئة المحلية والدولية الرقمية، وزيادة التمويل حتى تصبح المملكة عاصمة إقليمية للشركات الناشئة التقنية المتقدمة والمبتكرة، عن طريق تسهيل الرخص التشغيلية للشركات ورفع الحدود القانونية المترتبة على الشركات .
ويهدف المشروع الذي طرحته الوزارة لاستطلاع الآراء إلى رفع نسبة مشاركة الشركات الرقمية الناشئة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وتوفير المزيد من فرص العمل والمساهمة في تنمية الاقتصاد الرقمي وجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال رفع مستوى سهولة ممارسة الاعمال في الأسواق المحلية.
الأهداف
* تحسين ورفع تنافسية مخرجات مجالات البحث والتطوير الرقمية.
* تعزيز الوعي بمجالات ريادة الاعمال الرقمية التي تستهدف تطبيقات التقنيات الحديثة.
* تشجيع المزيد من المواهب الرقمية على بدء مشروعات ريادية
* تعريف القطاعين العام الخاص والمجتمع الدولي بتوجهات المملكة في الاقتصاد الرقمي.
* فتح الأسواق التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة
* توطين عملية البحث واثراء الأسواق التقنية بنماذج أعمال أولية محلية الصنع.
* تحفيز أصحاب مشروعات الأبحاث العلمية في جميع المجالات التقنية، بالبرامج التمويلية المناسبة
* ربط مخرجات البحث والتطوير الرقمي بمتطلبات الأسواق المحلية والدولية
* تحديد الأولويات الوطنية وربطها بالاستراتيجيات الخاصة بالجهات الحكومية والقطاع الخاص
* توجيه مشروعات الأبحاث والتطوير الرقمي، لتلبية متطلبات الأسواق
* ضمان توفر التمويل الموجه المناسب للأبحاث التقنية
* إنشاء مراكز أبحاث تقنية تخصصية متقدمة حسب احتياج القطاع الحكومي والخاص
* تحقيق القيمة المضافة من براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية التقنية
* زيادة حالات استخدام البيانات المفتوحة والتعرف على الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة
* تحسين جودة وتوافر البيانات ذات الأثر الإيجابي للأبحاث التقنية وللشركات الرقمية الناشئة
* زيادة فرص التمويل للشركات الناشئة للوصول لمرحلة الاستثمار
* رفع مستوى الوعي الاستثماري، وآليات الحصول على الاستثمار المناسب
* تفعيل دور المدن والمناطق التقنية الحرة في دعم وتمكين ريادة الأعمال.
* تنفيذ حاضنات ومسرعات أعمال رقمية محلية وجذب الخبراء الدوليين بهدف تطوير نماذج أعمال رقمية ريادية.
* رفع مستوى جاذبية الشركات الناشئة الرقمية عن طريق التعاون مع الصناديق الاستثمارية
* تمكين الشركات الناشئة، وتسهيل إجراءاتها الحكومية والحصول على الرخص المطلوبة
* استقطاب الشركات الناشئة الدولية الرقمية المميزة
* بناء مناطق حرة لتسهيل استقطاب الشركات الناشئة المحلية والدولية الرقمية
* تسعى المملكة لتكون عاصمة إقليمية للشركات الناشئة التقنية المتقدمة والمبتكرة، عن طريق تسهيل الرخص التشغيلية.
* تعمل المملكة على بناء منطقة متكاملة بكل احتياجات رواد الأعمال والتقنيين من معامل ابتكار ومكاتب مشتركة.
* تسعى المملكة من خلال الممكنات والمنتجات والخدمات التقنية إلى رفع نسبة صادرات الشركات الناشئة المحلية ونموها في الأسواق الدولية.
* وضع برامج توضح وتسهل رحلة دخول الشركات للسوق المحلي.
* تعزيز الوصول للأسواق المحلية والدولية، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة .
* تيسير شروط الحصول على التمويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.