الفرصة لاتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الثقة به مخاطرة.. «الذكاء الاصطناعي» حين يكون غبياً !    دراسة صينية: علاقة بين الارتجاع المريئي وضغط الدم    5 طرق للتخلص من النعاس    984 ألف برميل تقليص السعودية إنتاجها النفطي يومياً    حسم «الصراعات» وعقد «الصفقات»    «مهاجمون حُراس»    محافظ محايل يبحث تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين    المودة عضواً مراقباً في موتمر COP16 بالرياض    قبل مواجهتي أستراليا وإندونيسيا "رينارد" يستبعد "العمري" من قائمة الأخضر    شرعيّة الأرض الفلسطينيّة    الهلال يهدي النصر نقطة    رودري يحصد ال«بالون دور» وصدمة بعد خسارة فينيسيوس    «الدبلوماسية الدولية» تقف عاجزة أمام التصعيد في لبنان    لصوص الثواني !    مهجورة سهواً.. أم حنين للماضي؟    «التعليم»: تسليم إشعارات إكمال الطلاب الراسبين بالمواد الدراسية قبل إجازة الخريف    لحظات ماتعة    محمد آل صبيح ل«عكاظ»: جمعية الثقافة ذاكرة كبرى للإبداع السعودي    فراشة القص.. وأغاني المواويل الشجية لنبتة مريم    جديّة طرح أم كسب نقاط؟    الموسيقى.. عقيدة الشعر    في شعرية المقدمات الروائية    الهايكو رحلة شعرية في ضيافة كرسي الأدب السعودي    ما سطر في صفحات الكتمان    متى تدخل الرقابة الذكية إلى مساجدنا؟    البنك المركزي السعودي يخفّض معدل اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس    حديقة ثلجية    وزير الصحة يتفقد ويدشّن عدداً من المشاريع الصحية بالقصيم    فصل الشتاء.. هل يؤثّر على الساعة البيولوجية وجودة النوم؟    منجم الفيتامينات    ترسيخ حضور شغف «الترفيه» عبر الابتكار والتجديد    كولر: فترة التوقف فرصة لشفاء المصابين    الأزرق في حضن نيمار    من توثيق الذكريات إلى القصص اليومية    قوائم مخصصة في WhatsApp لتنظيم المحادثات    الناس يتحدثون عن الماضي أكثر من المستقبل    الغرب والقرن الأفريقي    نعم السعودية لا تكون معكم.. ولا وإياكم !    أُمّي لا تُشبه إلا نفسها    الحرّات البركانية في المدينة.. معالم جيولوجية ولوحات طبيعية    جودة خدمات ورفاهية    أنماط شراء وعادات تسوق تواكب الرقمنة    الاتحاد يتغلب على العروبة بثنائية في دوري روشن للمحترفين    المربع الجديد يستعرض آفاق الابتكار الحضري المستدام في المؤتمر العالمي للمدن الذكية    نائب أمير الشرقية يطلع على جهود اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية    مبادرة لتشجير مراكز إسعاف هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حفر الباطن    أمير الباحة يستقبل مساعد مدير الجوازات للموارد البشرية و عدد من القيادات    المريد ماذا يريد؟    أمير تبوك يبحث الموضوعات المشتركة مع السفير الإندونيسي    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني وفريق عملية زراعة القلب بالروبوت    ليل عروس الشمال    التعاطي مع الواقع    رينارد يعلن قائمة الأخضر لمواجهتي أستراليا وإندونيسيا في تصفيات مونديال 2026    الداخلية: انخفاض وفيات حوادث الطرق بنسبة 50%    ولي العهد يستقبل قائد الجيش الباكستاني    سلام مزيف    همسات في آذان بعض الأزواج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 عروض ل«الملك لير» على «المسرح العربي» بجدة
نشر في المدينة يوم 17 - 07 - 2019

تنطلق اليوم ولمدة 3 أيام أولى عروض مسرحية «الملك لير» على «المسرح العربي» بأبحر ضمن عروض موسم جدة الفني، والمسرحية بطولة النجم المصري يحيى الفخراني، وبمشاركة مجموعة من الفنين والفنانات، منهم: رانيا فريد شوقي، أحمد فؤاد سليم، ريهام عبدالغفور، أحمد عزمي، أيمن الشيوي، نضال الشافعي، ناصر سيف، هبة مجدي، حمادة شوشة، والموسيقى التصويرية للفنان مصطفى الحلواني، وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت، والمسرحية ترجمة د. فاطمة موسى، والإخراج للمخرج تامر كرم، والذي اعتبر أن عروض المسرحية في مدينة جدة سيكون لها مذاق خاص ومتميز، مؤكدًا أن العمل مع عملاق بحجم الدكتور يحيى الفخراني ونخبة النجوم المشاركين في العرض متعة وشرف كبيران.
من جانبه قال الفنان يحيى الفخراني عن المسرحية: إنه قدمها لأول مرة على خشبة المسرح القومي بالقاهرة منذ 18 عامًا وتحديدًا في عام 2001، ولم يكن حينها أحد يتخيل أن تنجح، حتى رئيس البيت الفني للمسرح ذاته قال لي سنعرضها أسبوعين أو ثلاثة مجاملة لك، ولكنها عرضت بعد ذلك ل8 سنوات متواصلة، وأضاف: أتمنى أن تحقق أيضًا النجاح هنا في جدة، فالمسرحية عرض كلاسيكي والنص لشكسبير، والقصة تدور حول دراما عربية لعلاقة شائكة بين أب وبناته الثلاث.
من جانبه، أبدى المخرج مجدي الهواري (صاحب الرؤية الفنية لمسرحية الملك لير) تفاؤله بعروض المسرحية لأول مرة في السعودية، مؤكدًا أن ما لمسه من حفاوة وتقدير كبيرين من الجمهور السعودي للمسرح خلال تجربته مع عروض كايرو شو في موسم جدة أبهره على المستوى الشخصي من حجم الوعي والحفاوة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.