محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم يعتلي هرم الإنجازات محلياً وخارجياً ب69 لقباً رسمياً
(الجزيرة) تكشف الألقاب الهلالية والنصراوية قبل النهائي المثير
نشر في الجزيرة يوم 02 - 04 - 2008

الحديث عن الهلال ممتع وشيق، واسترجاع شريط منجزات القمر الآسيوي مُغْرٍ للبحث عن مسببات ومقومات التوهج المتواصل والحضور المتكرر بمنصات التتويج.
الزعيم اللقب الأكثر قرباً لنفوس الهلاليين والأبلغ لتجسيد ماضي وحاضر الأزرق، بطل كؤوس كل الملوك، والنادي المئوي، وحوت البطولات، وهامور ساحة المنافسة، دوّن اسمه بجدارة على هرم لائحة الشرف لمنجزات الأندية السعودية، وتبوأ الصدارة خليجياً، ونال النصيب الأوفر عربياً، وتفرد قارياً بألقابه الآسيوية الستة، ولم يترك لقباً متاحاً للتنافس محلياً وخارجياً إلا وكان السباق للتوشح بذهبه.
من بين جنباته وداخل أسواره تتلمذ نجومه على لغة الفوز، وبوجوده تحلو المنافسة، الأكثر وصولاً إلى النهائيات، وترمومتر الكرة السعودية، إذا ما قدر أن تراجع واستكان وتخلى عن حظوظه أصيبت المنافسة بالرتابة، وغابت عنها الإثارة، وتقلصت معدلات المتابعة الإعلامية والجماهيرية.
لصناع قراره ورموزه الفصل - بعد الله - كل منهم يسابق الآخر لتقديم الدعم والبذل والرأي والمشورة بعيداً عن موقع المسؤولية المباشرة والرسمية، سواء كانت شرفية أو قيادية الأزرق هاجسهم، وأولوية اهتمامهم بقاؤه وديمومة انتصاراته، همهم وغايتهم ألا يبتعد الأسد عن عرين البطولات، وأقدام نجومه عن اعتلاء المنصات.
على الطرف الآخر يحضر النصر بشموخه وكبريائه حتى وإن هجرت أقدام لاعبيه منصات الذهب لمواسم عشر، وطويت من عمره سنوات لم يتذوق خلالها عشاقه فرحة الذهب، إلا أنه يبقى في كل الأحوال أحد الكبار، وحتماً سيعود إلى وضعه الطبيعي، له كشقيقه الهلال صولات وإنجازات.
بوجودهما تحلو المنافسة، وتتجلى جماليتها عندما يلتقيان وجهاً لوجه، يجذبان الاهتمام من المحيط إلى الخليج، وبروح رياضية ونموذجية ومثالية يحولان مساء المواجهة إلى كرنفال يليق بحجم ومكانة الأزرق وشقيقه الأصفر.
(الجزيرة)، وكعادتها، تقدّم من خلال هذا التقرير كل ما يتعلق بمنجزات الهلال والنصر، ومن خلال رصد شامل ودقيق بالأرقام والإحصائيات تقدم مشوار العملاقين البطولي في مختلف المناسبات، محلية كانت أو خارجية، المعتمدة رسمياً والتنشيطية لجميع الفئات السنية كباراً وشباباً وصغاراً.
الألقاب المعتمدة رسمياً
إجمالي حصاد الأزرق البطولي لجميع الفئات السنية كباراً وشباباً وصغاراً الموثقة رسمياً بسجلات الاتحاد السعودي 69 لقباً، يقابلها 21 للنصر.
ألقاب الفريق الأول الرسمية لكلا العملاقين
فلكبار الزعيم 46 إنجازاً، 31 منها محلية و15 خليجية وعربية وقارية. ولكبار الأصفر 19 بطولة، 15 محلية و4 خارجية.
ولفئة الشباب 8 إنجازات محلية هلالية، يقابلها لقب وحيد لشباب النصر.
ولصغار الزعيم 15 إنجازاً، 12 محلية و3 خليجية. وبطولة محلية واحدة للنصر.
الألقاب غير المعتمدة رسمياً
في الدورات التنشيطية وتصفيات دوري المناطق (المنطقة الوسطى) المؤهلة للمراحل النهائية للبطولات السعودية (كأس الملك وولي العهد) قبل اعتماد الهيكل الحالي للمنافسات المحلية حضور وتنافس بين الهلال والنصر. الزعيم بحوزته 23 بطولة، لم تأخذ صفة الرسمية، 19 للفريق الأول و3 لفئة الشباب وواحدة للصغار. وللفارس 15 لقباً غير رسمي، جميعها مدرجة لصالح كباره، آخرها بطولة دمشق الدولية.
الإجمالي تفوق هلالي بفارق شاسع
للزعيم بكافة درجاته وبمختلف مسميات بطولاته رسمية وتنشيطية 92 لقباً كما تشير إلى ذلك الجداول والإحصائيات المدرجة بالتقرير، فيما للعالمي 36 بطولة على كافة المستويات والمراحل السنية. وبرغم وجود فارق كبير ما بين منجزات الفريقين تبقى الإثارة قائمة ومتواصلة، ولمواجهات الدربي حساباتها الخاصة، واحتمالية الفوز متساوية؛ فالهلال وشقيقه النصر يمثلان دوماً مصدر المتعة بغض النظر عن وضعيتهما الفنية وتواصل وقرب أحدهما من منصات التتويج وابتعاد الآخر لمواسم تجاوزت العشر.
مشوار حافل نتاجه زعامة مطلقة
- الجمعة 17-7-1381ه باكورة المشوار البطولي الحافل لزعيم القارة، وهو التأهل لنهائي كأس الملك بعد الفوز ببطولة المنطقة الوسطى عبر بوابة أهلي الرياض بنتيجة 3-0، ليلحقه ببقية أندية الوسطى، ويخطف بطاقة التأهل دون تعادل أو خسارة.
- إنجاز غير مسبوق، ففي أول مشاركة له بكأس الملك، وفي أول بطولة تشارك بمنافسات أندية المنطقة الوسطى توج حوت البطولات بكأس الملك سعود - رحمه الله - في 10-11-1381ه ليرفع مبارك عبدالكريم أول الألقاب الرسمية بقيادة المدرب الوطني حسن سلطان، وبوجود المؤسس رئيساً، ولينهي مواسم احتكار الألقاب من قبل أندية المنطقتين الغربية والشرقية.
1383ه
- يوم الجمعة 20-7-1383ه، ومن شباك الرياض، نال الأزرق بطولة المنطقة الوسطى لكأس الملك.
- توج الهلال بطلاً للمنطقة الشرقية والوسطى، حيث فاز على فريق وحدة الخبر بطل المنطقة الشرقية يوم الجمعة 18-8-1383ه، بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية على كأس الملك.
- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى على كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على الأهلي بالرياض (الرياض حالياً) يوم الاثنين 17-11-1383ه وبنتيجة 1-0.
- حقق الهلال المركز الثاني في بطولة كأس الملك.
1384ه
- بطولة المنطقة الوسطى لكأس الملك بعد فوزه على النصر التعاوني (النصر حالياً) يوم الجمعة 16-7-1384ه وبنتيجة 1-0.
- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والشرقية على حساب فريق الشعلة من الخبر (القادسية حالياً) يوم الجمعة 3-11-1384ه وبنتيجة 3-1، وبهذا الفوز تأهل الهلال إلى المباراة النهائية على كأس الملك.
- أكد علو كعبه على أندية الوسطى بحصوله على بطولة المنطقة الوسطى في كأس سمو ولي العهد، وفي آخر مباريات المنطقة أمام الأهلي بالرياض (الرياض حالياً) يوم الجمعة 27-8-1384ه وبنتيجة 2-0.
- واصل هيمنته على المنطقتين الوسطى والشرقية بكأس ولي العهد من أمام الشعلة بالخبر (القادسية حالياً) يوم الجمعة 17-11-1384ه كما فعل بكأس الملك، وبنتيجة 2-1 تأهل لنهائي كأس ولي العهد.
- برهن على أنه فارس المنافسة القادم بقوة، فبرغم حداثة تجربته جمع بين بطولتي كأس الملك في 3-11-1384ه بعد فوزه على الاتحاد 3-1 وكأس ولي العهد في 24-11-1384ه بعد فوزه على الوحدة 4-3 كأول فريق من المنطقة الوسطى يجمع بين بطولتين.
1385ه
- الهلال من جديد بطلاً للمنطقة الوسطى في كأس الملك من أمام فريق النصر يوم الجمعة 3-8- 1385ه، وبنتيجة كبيرة قوامها 4-2.
- حافظ على لقبه، وحقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والشرقية في كأس الملك من أمام النجمة يوم الجمعة 12-11-1385ه وبنتيجة 6-3.
1386ه
- بطولة المنطقة الوسطى في كأس الملك وآخرها أمام النصر يوم الجمعة 23-10-1386ه وبنتيجة 1-0.
1388ه
- بعد موسم واحد ابتعد خلاله عن بطولات المنطقة الوسطى عاد حوت البطولات (الهلال) ليحرز بطولة المنطقة الوسطى في كأس الملك وبالتخصص من أمام النصر يوم الجمعة 6-11-1388ه وبنتيجة 2-0.
- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والغربية في كأس الملك من أمام الأهلي من جدة يوم الجمعة 13-11-1388ه وبثماني ضربات ركنية مقابل اثنتين حصل الهلال على البطولة، علماً بأن المباراة بوقتها الأصلي انتهت بالتعادل 1-1.
- وصيف كأس الملك بالخسارة من الاتفاق 2-4.
1397ه
- أول المتوجين بلقب الدوري الممتاز بنسخته الأولى بعد تعادله في آخر مبارياته أمام النصر يوم الجمعة 11-5-1397ه بنتيجة 1-1؛ ليحمل المرحوم بشير الغول درع الدوري ويترك لمنافسه الوصافة.
- حصل الهلال على بطولة المنطقة الوسطى والشرقية في كأس الملك بعد فوزه على النصر يوم الاثنين 28-5-1397ه وبنتيجة 2-0، حيث قسمت فرق أندية المملكة إلى مجموعتين.
- للمرة الثانية حلّ الزعيم بالمركز الثاني في بطولة كأس الملك، وخسر من الأهلي 1-3.
1399ه
- استعاد الزعيم عافيته بعد موسم حلّ فيه سادساً غير عادته، وعاد بطلاً للدوري للمرة الثانية بعد فوزه على النصر يوم الخمس 29-5-1399ه بنتيجة 1-0.
1400ه
- للمرة الثالثة بتاريخه وبنهائي مثير قلب فيه تأخره بهدف للفوز على الشباب بثلاثية، حقق الهلال بها بطولة كأس الملك المعظم يوم الجمعة 17-6- 1400ه.
- نال وصافة الدوري الممتاز.
1401ه
- وصيف الدوري الممتاز.
- وصيف كأس الملك.
1402ه
- من بوابة الاتحاد في يوم الجمعة 14-7- 1402ه وبنتيجة 3-1 توج بذهب كأس الملك للمرة الرابعة.
- الهلال ثالث الدوري المشترك بثلاثية بمرمى النصر.
1403ه
- ثاني الدوري الممتاز.
1404ه - بنتيجة قاسية بشباك الأهلي الحوت بطلاً لكأس الملك للمرة الخامسة يوم الأحد 5-8- 1404ه بنتيجة 4-0
1405ه
- بعد غياب أربعة مواسم عاد درع الدوري الممتاز إلى خزانة الزعيم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على فريق النصر يوم 17-6-1405ه بنتيجة 1- 0.
- بركلات الترجيح خسر من الاتفاق واكتفى الهلال بالمركز الثاني في بطولة كأس الملك.
1406ه
- عبر منافسه النصر رفع رصيده من ألقاب الدوري الممتاز ونال اللقب الرابع في تاريخه يوم الجمعة 22-4-1406ه بنتيجة 1-0.
- أول الألقاب الخارجية بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الدوري بعد فوزه على العربي الكويتي يوم الجمعة 16-8-1406ه بنتيجة 1- 0 بهدف نجمه البارع سعد مبارك.
- بخسارته بركلات الترجيح وبنتيجة 2-3 حقق الهلال المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد لأندية الممتاز خلف الاتحاد.
1407ه
- الهلال بطلاً لكأس الاتحاد السعودي من أمام الاتفاق يوم الخميس 6-7-1407ه بنتيجة 2-0.
- ثاني الدوري الممتاز.
- وصيف كأس الملك.
- المركز الثاني ببطولة آسيا لأبطال الدوري المقامة بالرياض.
1408ه
- حقق الهلال بطولة غرب آسيا للأندية من أمام بانك بانكوك التايلندي يوم الأحد 9-7-1407ه بنتيجة 4-0، وحقق أول فوز لفريق عربي على الرشيد العراقي 2-1 يوم الخميس 3-1- 1408ه، وتصدر مجموعته وتأهل إلى المباراة النهائية.
- قنع بالوصافة ولم يلعب المباراة الختامية لبطولة كأس آسيا لأبطال الدوري السابعة أمام فريق يوميوري الياباني بسبب رفض الاتحاد السعودي مشاركة لاعبي الهلال المنضمين لمعسكر المنتخب في ذلك الوقت.
- وصافة عربية بعد الآسيوية في البطولة العربية الخامسة التي أقيمت بالرياض.
- البطولة المفضلة لنجوم الزعيم (الهلال) بطولة الدوري الممتاز للمرة الخامسة في تاريخه بعد تعادله مع فريق الاتفاق 1-1 يوم الخميس 9-6- 1408ه.
1409ه
- المركز الثالث في الدوري الممتاز.
- بنتيجة تاريخية وبثلاثية صريحة من أقدام مدافعيه الحبشي والبيشي والتخيفي حقق بطولة كأس الملك بعد فوزه على النصر 3-0 للمرة السادسة في تاريخه، وذلك يوم الاثنين 17-10-1409ه.
- صدارة مجموعة البحر الأحمر للأندية العربية التي نظمها، والتي أقيمت في الفترة ما بين 23-12- 1409ه إلى 26-12-1409ه وتأهل للنهائيات.
1410ه
- افتتاحية الموسم بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية الممتاز للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على القادسية 1-0 في يوم الجمعة 28-3- 1410ه.
- بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فريق الرائد بنتيجة 8- 0 في يوم الخميس 25-8-1410ه، ومهاجمه الفذ وفي أول موسم له ينال لقب الهداف.
- تأهل للدور نصف نهائي لكأس الكؤوس الآسيوية بعد تصدره لفرق مجموعته التي أقيمت في الرياض في الفترة من 10-10-1411ه إلى 14- 10-1411ه.
- وصافة البطولة العربية السابعة أبطال الدوري.
1412ه
- أول الفرق السعودية نيلاً للقب بطولة الأندية الآسيوية ال11 أبطال الدوري بعد فوزه على الاستقلال بضربات الترجيح، وذلك في يوم الأحد 16-6-1412ه.
- المركز الثاني في بطولة أندية مجلس التعاون التاسعة بعمان.
1413ه
- لقب ثالث لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على القادسية بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد أن انتهت المباراة 1-1، وذلك في يوم الجمعة 2-11-1413ه.
- تصدر المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
- وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين بخسارته من الشباب بركلات الترجيح 4-5.
1414ه
- صدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
1415-1416ه
- الهلال يتوج بذهب بطولة الأندية العربية العاشرة أبطال الدوري بعد فوزه على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح 4-3 في يوم الأربعاء 27-6-1415ه.
- بهدف الجابر أضاف لقباً آخر لخزانته بكأس ولي العهد للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الرياض 1-0 في يوم الجمعة 27-12-1415ه.
- صدارة الهلال المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
- بطل المرحلة التمهيدية يخسر اللقب وينال الوصافة بخسارته من النصر 1-3.
- وصافة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
1416-1417ه
- كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران من نصيب الزعيم ومن بوابة الاتحاد بنتيجة ركلات الترجيح 4-2 يوم الاثنين 8-5- 1416ه.
- بملعب الأمير فيصل بن فهد الهلال بطلاً لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية الممتاز بعد فوزه على الاتفاق 4-2 في يوم الجمعة 24-6-1416ه.
- بهدف الفيلسوف يوسف الثنيان بمرمى شكري الواعر حقق بطولة الأندية العربية الحادية عشرة أبطال الدوري بعد فوزه على الترجي التونسي 1-0 في يوم الاثنين 21-7-1416ه.
- وصيف بطولة النخبة العربية.
- بعد غياب سبعة مواسم بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السابعة في تاريخه بأحضان نجوم الزعيم بعد فوزه على الأهلي 2-0 في يوم الجمعة 28-1-1417ه بهدفي نجمه الأسطوري سامي الجابر.
1417-1418ه
- بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة هلالية بعد فوزه على ناغويا الياباني 3-1 في يوم الأحد 13-7-1417ه.
- صدارة الدوري التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
- الهلال ثاني كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
1418-1419ه
- أولوية جديدة وتفرد بتحقيق كأس السوبر الآسيوي كأول فريق سعودي يحقق هذه البطولة، وذلك بعد فوزه على فريق بوهانج الكوري في الرياض 1-0 وتعادلهما في كوريا 1-1 في يوم الخميس 14- 2-1418ه.
- بهدف جابر العثرات في اللحظات الأخيرة عاد الأمل للهلال الذي ترجمه إلى واقع عبدالله الجمعان ففاز الزعيم بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين من أمام الشباب وبنتيجة 3-2 يوم الجمعة 27-11- 1418ه.
- بطولة أندية مجلس التعاون الخليجية الخامسة عشرة بعمان للمرة الثانية هلالية.
- حصل على أفضل فريق آسيوي لعام 1997م كأول فريق سعودي يحقق هذا اللقب.
1419-1420ه
- بغياب الدوليين أمام الأهلي المصري المتكامل، وبهدف تركي الشايع حقق بطولة الصداقة الأولى على كأس الأمير عبدالله الفيصل بفوزه على نادي القرن الإفريقي 1-0، وذلك في يوم الجمعة 22-4- 1419ه.
- صدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
- وصيف بطولة كأس ولي العهد.
1420-1421ه
- بهدف الذهبي نواف التمياط حقق الهلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد سابقاً) للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 2-1 يوم الاثنين 9-7-1420ه.
- بخماسية بمرمى الأهلي توج الأمير سلمان بن عبدالعزيز نجوم الهلال بالكأس التذكاري لافتتاحية بطولة المؤسس.
- أغلى وأثمن البطولات التي منحت الزعيم لقب النادي المئوي لكأس المؤسس الملك عبدالعزيز (يرحمه الله) بمناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة 1419-1420ه نالها نجوم القمر الآسيوي، وذلك بعد فوزه على النادي الأهلي 2-1 في يوم الأربعاء 10-11-1420ه.
- وصيف بطل أندية بطولة مجلس التعاون الخليجية السابعة عشرة بالكويت.
- الهلال يتوج بطلاً للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري للمرة الثانية وذلك بعد فوزه على نادي جابيليو الياباني 3-2 في يوم السبت 17-1-1421ه، علماً بأن أياً من الأندية السعودية لم يسبق له أن توج بهذا اللقب حتى تاريخ تتويج الأزرق.
- الزعيم ينال كأس ولي العهد للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 3-0 في يوم الجمعة 8-2-1421ه.
1421-1422ه
- افتتاحية أكثر المواسم تتويجاً بقيادة المثالي سعود بن تركي ببطولة الصداقة الدولية الثالثة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل وذلك بعد فوزه على منتخب عسير بركلات الترجيح في يوم الاثنين 14-5-1421ه.
- بهدف الجمعان الذهبي الهلال بطلاً للأندية العربية أبطال الكؤوس كأول فريق سعودي يحقق هذه البطولة بعد فوزه على النصر 2-1 الأربعاء 26-8- 1421ه.
- الهلال عالمياً وممثلاً لأندية كبرى قارات العالم بمونديال الأندية بإسبانيا التي أجريت قرعتها وألغيت لأسباب مالية، وجاء التأهل بعد تحقيقه بطولة السوبر الآسيوية للمرة الثانية كأول فريق سعودي وعربي وآسيوي يحققها مرتين وذلك بعد فوزه على نادي شميزو الياباني في اليابان 2-1 وتعادلهما في الرياض 1-1 في يوم الاثنين 15-9-1421ه.
- بطولة النخبة العربية السابعة التي أقيمت في سوريا أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة 4-1 في يوم الجمعة 12-1-1421ه.
- بهدف التيماوي نال بطولة السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس حسني مبارك بعد فوزه على الإسماعيلي المصري في اللقاء الذي أقيم بجدة.
- الهلال أفضل فريق آسيوي لعام 2000م للمرة الثانية في تاريخه.
- ونجمه الذهبي نواف التمياط على أحسن لاعب آسيوي لعام 2000م.
1422-1423ه
- الهلال وصيف بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.
- سيد أندية القارة والملك المتوج على عرشها يتوج ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس ال12 بعد فوزه على هونداي الكوري 2-1 في يوم الأحد 16-1- 1422ه.
- صدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
- للمرة التاسعة بتاريخه نال الهلال بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتحاد 2-1 في يوم الأربعاء 18-2-1422ه.
1423-1424ه
- وللمرة الرابعة بتاريخه حقق الهلال كأس صاحب السمو ولي العهد بعد فوزه على الأهلي 1-0 في يوم الأربعاء 7-2-1424ه.
1424-1425ه
- الهلال وصيف الاتفاق ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.
1425-1426ه
- الهلال وبإدارة جديدة وجهاز فني حديث العهد ينال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الاتفاق 2-1 وذلك في يوم الأربعاء 10-11-1425ه.
- ومن بوابة الاتحاد حقق الهلال بطولة التضامن ضد الإرهاب 2-1 في يوم الجمعة 2-1-1426ه.
- اللقب الثالث على التوالي خلال أشهر، الهلال بطلاً لكأس ولي العهد للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على القادسية 2-1 في يوم الجمعة 5-4- 1426ه.
- رقم قياسي لألقاب الدوري وسيطرة على الألقاب المحلية، الزعيم وبهدف كماتشو يتوج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 1-0 في يوم الأربعاء 18-2- 1422ه.
1426-1427ه
- بهدفي التمياط والعنبر حقق الهلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 2-0، وذلك في يوم الخميس 3-9- 1426ه.
- حقق الهلال كأس صاحب السمو ولي العهد للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 1-0 في يوم الجمعة 9-3-1427ه مسجلاً أولوية جديدة بفوزه بستة ألقاب محلية متتالية.
- وصيف بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
1427-1428ه
- صدارة الدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ووصافة الدوري بعد خسارة النهائي أمام الاتحاد بنتيجة 1-2
1428-1429ه
- بطل كأس سمو ولي العهد للمرة السابعة بتاريخه بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة 2-0.
- الوصول إلى ختام كأس الأمير فيصل بن فهد.
سجل بطولي نصراوي توج بالعالمية
1387ه
- النصر وصيفاً للاتحاد بختام كأس الملك بخسارته 3-5 في الوقت الإضافي.
1391ه
- النصر وصيفاً للأهلي بختام كأس الملك بخسارته بنتيجة 0-2
1393ه
- النصر بطلاً لكأس سمو ولي العهد أولى البطولات الرسمية بفوزه على الوحدة 2-0 بملعب الصبان بجدة.
- وصافة كأس الملك بالخسارة من الأهلي للمرة الثانية بنتيجة 1-2
1394ه
- النصر يتوج بكأس الملك للمرة الأولى، ويتخلص من عقدة النهائيات أمام الأهلي بهدف نجمه حسن أبو عيد.
1394ه
- النصر يتوج للمرة الثانية بكأس سمو ولي العهد ليضمها لكأس الملك بتغلبه على الأهلي 1-0 بالرياض.
1396ه
- النصر بطلاً لكأس الملك للمرة الثانية، وعن طريق الأهلي بهدفين لمحمد سعد وسعد السدحان دون مقابل للأهلي.
- النصر يحقق كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد) ويسجل اسمه كأول من يحصل على لقب المسابقة بهدف نجمه السوداني مصطفى النقر بالشباك الأهلاوية.
1397ه
- النصر وصيفاً لبطل الدوري الممتاز خلف الهلال بنسخته الأولى.
1398ه
- للمرة الثانية على التوالي ينهي النصر مشوار الدوري الممتاز وصيفاً، وهذه المرة للمتوج باللقب الأهلي.
1399ه
- الحظ العاثر يلازم النصر ليبقى وصيفاً لثالث موسم خلف البطل جاره الهلال.
1400ه
- لقب الدوري الممتاز لأول مرة لصالح النصر تاركاً الوصافة للهلال.
1401ه
- النصر للمرة الثانية على التوالي بطلاً للدوري الممتاز والهلال ثانياً.
- الأصفر يعتلي منصة التتويج بكأس الملك للمرة الثالثة بتاريخه بثلاثية يوسف خميس وماجد عبدالله وصالح بن دحم، قابلها هدف وحيد للهلال عن طريق الداهية ريفالينو.
1406ه
- كأس الملك للمرة الرابعة من نصيب الأصفر بهدف يوسف خميس بشباك الاتحاد.
1407ه
- اللقب الخامس لكأس الملك بهدف لماجد عبدالله دون مقابل بشباك المنافس التقليدي الهلال.
1409ه
- للمرة الثالثة الدوري الممتاز بخزائن النصر متفوقاً على الشباب الوصيف.
- الأصفر يخفق في جمع اللقبين، ويخسر كأس الملك من غريمه الهلال بثلاثية نظيفة سجلها التخيفي والحبشي وحسين البيشي ليتوج الأزرق بالكأس وخلفه النصر وصيفاً.
1410ه
كأس الملك للمرة السادسة وبنسخته الأخيرة قبل اعتماد الهيكل التنظيمي واعتماد نظام المربع الذهبي، وعودة كأس ولي العهد من أمام التعاون وبهدفين لماجد عبدالله دون مقابل لسكري القصيم.
1411ه
- الفارس وصيفاً للشباب بخسارته لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بخسارته بركلات الترجيح 5-6.
1412ه
- الأصفر يحقق وصافة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس بخسارته من نيسان الياباني بخماسية بختام المسابقة.
1414ه
- النصر وصيفاً لكأس الأمير فيصل بن فهد بخسارته من القادسية بهدفي عبدالرحمن بورشيد وبندر الخالدي.
- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمرة الرابعة، والأولى بالمسمى الجديد، بالفوز على الرياض بهدف دون مقابل من رأسية لطلال الجبرين بمرماه.
1415ه
- كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي والخامسة بتاريخ الدوري والأخير لمصلحة النصر بالتفوق على الغريم التقليدي الهلال بجدة بنتيجة 3-1.
1416ه
- بطولة أبطال الدوري لمجلس التعاون الثالثة عشرة، اللقب الأول خارجياً للأصفر.
- النصر وصيف أبطال آسيا لأبطال الدوري بعد خسارته من ايلهواتشونما الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0.
1417ه
- بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس الثامنة، البطولة القارية الأولي للفارس.
- بطولة كأس السوبر الآسيوية الرابعة، اللقب الآسيوي الثاني، والتأهل لكأس العالم للأندية بعد تفوقه على يوهانج الكوري بمحصلة التعادل السلبي بالرياض ومن ثم التعادل بهدف لمثله بكوريا.
- بطولة أبطال الدوري لمجلس التعاون الخليجي الرابعة عشرة للمرة الثانية.
1418ه
- آخر الألقاب النصراوية الرسمية لكأس الأمير فيصل بن فهد بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 2-1، سجلهما حسين هادي ومحمد دوصو، بلقاء غاب عنه الدوليون لارتباطهم مع المنتخب.
1421ه
- هدف عبدالله الجمعان الذهبي يحرم النصر من لقب بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، حيث اكتفى النصر بالوصافة، وتوج غريمه الهلال بطلاً بفوزه بهدفين لهدف.
- الأصفر يخسر لقب كأس الأمير فيصل من أمام الأهلي بنتيجة 5-6 بركلات الترجيح، ويحتل الوصافة.
- موسم الوصافة للنصر؛ حيث خسر نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من أمام الاتحاد بهدف دون مقابل، سجله حمزة إدريس مستغلاً خطأ قاتلاً لمحسن الحارثي.
1422ه
- النصر وصيفاً لجاره الهلال ببطولة النخبة بسوريا.
1429ه
- الوصول إلى ختام كأس الأمير فيصل بن فهد بعد غيبة طويلة عن أجواء النهائيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.