تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكتيبة الهلالية بقيادة القناص تعلن جاهزيتها للاتفاق برباعية القادسية
ثبوت رؤية هلال الدوري ساطعاً في سماء الراكة
نشر في الجزيرة يوم 21 - 10 - 2007

لقد اصطاد الهلال أربعة عصافير برمية بندقية الفوز على القادسية بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراتهما في الجولة الماضية من الدوري الممتاز على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة. فلقد عاد الهلال بقوة إلى أجواء الدوري الممتاز، واستعاد لاعبوه ثقتهم ومقدرتهم في أنفسهم على حسم المواجهات التي يلعبونها عقب الخروج المرّ من الآسيوية والخسارة المفاجئة من نجران، وعاد المهاجم الفذّ ياسر القحطاني (القناص) إلى التهديف من جديد، ورابعاً كان الفوز العريض على القادسية مدخلاً مهماً وتحضيراً قوياً ورسالة تحذيرية قوية للاتفاقيين بأن المدّ الهلالي قادم نحوهم في منازلة ذهاب نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية مساء الثلاثاء المقبل في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
أربعة أهداف من كل لون وصنف، كان للقناص ياسر نصيب الأسد بثلاثة أهداف جميعها جاءت في الشوط الثاني، ليحقق (أول هاتريك) له منذ أن ارتدى القميص الهلالي وفي شباك مَن.. في شباك فريقه السابق القادسية، الذي حرس مرماه صديقه الحارس المخضرم هاني العويض. لقد أعلن ياسر التحدي قبيل المباراة وكسب الرهان بثلاثية عكست مدى ما يتمتع به من حس تهديفي خطير وفي يوم إعلانه ضمن قائمة أشهر (55) لاعباً في العالم.
مهارة ياسر وفن التائب
من غير الطبيعي أن نسهب في الحديث عن مهارة ياسر وحسه التهديفي وأحقية الزعيم بالفوز العريض دون المرور على (مفتاح الفوز) أو (كلمة السر) في هذا الفوز الكبير، إنه (البرنس الليبي) طارق التائب، الذي إن هو حضر حضر الهلال بعافيته وعنفوانه، وإن هو تحرك انتفض ياسر والشلهوب ومعهما الصويلح، وإن هو مرّر سجل ياسر والصويلح.
وهذا ما حدث بالفعل، فالهدف الأول للهلال جاء من تمريرة ذكية للبرنس طارق بكرة ماكرة وساقطة خلف المدافعين، وكان هدف ياسر (السينمائي) الثالث في شباك القادسية قصة محبوكة فنياً بطريقة على طريقة مخرجي السينما، أعيدوا شريط الهدف وتذكروا كيف مرّر طارق لياسر الكرة ب(الكعب) من كرة خلفية ولا أروع لا تتكرر كثيراً في الملاعب العربية، لكنها تعدّ سمة من سمات السحر الكروي في الملاعب الأوروبية.
ياسر بمهارته لم يكذب خبراً، تجاوز كتيبة مدافعي القادسية برشاقة و(كنترول) دقيق وكأن الكرة مربوطة بقدميه، ليسدد ويزرع بصمته في شباك القادسية وفي ملعب الراكة، ويزرع الدهشة في عيون محبي كرة القدم السعودية قبل أنصار الهلال ومحبيه إعجاباً بروعة هذا الهدف.
جمهور الهلال (الحي.. يحييك)
هم كذلك دائماً، في حلهم وترحالهم، جمهور لا يقبل القسمة على اثنين، إما الفوز والمتعة وإما الانتقاد الحاد؛ لأن مصلحة ناديهم فوق كل اعتبار. أعاد جمهور الهلال العريض بحضوره المدهش في مدرجات ملعب الراكة الحياة لهذا الملعب (الكئيب) بإضاءته وبُعد موقعه وسوء الطريق الموصل إليه!. أجزم لو أن للمدرجات لساناً يحكي لقالت بصوت واحد للجمهور الهلالي: من زمان أنت وينك.
ولكي ننصف هذا الجمهور العبقري نؤكد أن أهازيجه وتشجيعه للاعبي فريقه لم يتوقفا بعد (هدف الصدمة) المبكر والمباغت للقادسية عن طريق نجمه الشاب محمد السهلاوي، بل كان خير معين للمدرب الروماني كوزمين في إرجاع لاعبيه للمباراة.
مع الجماهير الهلالية من الواجب أن (نخلي الصورة تحكي) فهي أبلغ حديثاً من الكلام.
تابعت خروج حافلة لاعبي الهلال من مواقف المدينة الرياضية بالراكة لأجد الجمهور واقفاً يتابع.. يصفق.. يهتف لنجوم فريقه وكأن مهمته لم تنتهِ مع إطلاق الحكم صافرة النهاية، لقد عملوا (زفة عريس) للحافلة، ولم يبرحوا أماكنهم على جوانب الطريق السريع إلا بعد أن أكلت الطريق الحافلة وغابت عن الأبصار في طريقها لفندق مريديان الخبر. الجمهور الهلالي دائماً هو الرقم الصعب في انتصارات وبطولات الزعيم.
نجوم تألقت وأخرى غابت
في ليلة (رؤية الهلال) إن جاز التعبير، على اعتبار أن الهلال قد عاد بقوة للدوري من خلال بوابة القادسية، فرآه أنصاره كما عهدوه قوياً منيراً وساطعاً، في تلك الليلة قدم طارق التائب وياسر القحطاني وأحمد الصويلح كنجوم شباك بتألقهم وأهدافهم وبراعتهم وقيادتهم لفريقهم إلى الفوز.
لكن يجب أن لا نبخس (ترمومتر الهلال) عمر الغامدي أو الشلهوب الموهوب حقه من الإشادة، وكذلك الحال مع المدافع فهد المفرج الذي قدَّم مباراة كبيرة جبر فيها عثرات البرازيلي تفاريس كثيراً.
في المقابل فإن تفاريس كان بعيداً عن مستواه وارتكب أخطاء في التغطية والتمرير كادت تعصف بفريقه، بينما ما زال ياسر إلياس يراوح مكانه، ولعلنا نجد العذر له؛ فهو لم يشارك منذ فترة طويلة، وتباين عطاء العملاق محمد الدعيع خلال فترات المباراة. أما نواف التمياط (الفتى الذهبي) فلم يكن في مستواه المعهود، وقد يكون ذلك لغيابه وعودته حديثاً من الإصابة، والأهم أنه لعب في غير مركزه في الجهة اليسرى التي تتطلب مجهوداً أكبر، وهذا لا يتماشى مع عودته الحديثة من الإصابة وكبر سنه.
رسالة تحذيرية
لا شك أن الفوز العريض للهلال على القادسية برباعية كانت قابلة للزيادة يعد رسالة تحذيرية قوية من الكتيبة الزرقاء لكتيبة الكوماندوز الاتفاقية قبيل مواجهتيهما المرتقبة في ذهاب نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية. فالأربعة تؤكد جاهزية وقوة تحضير الهلال للمواجهة الخليجية التي ستزداد قوة مع عودة النجم خالد عزيز للمشاركة في وسط الميدان.
اللون الأبيض
ظهر الهلال لأول مرة بالقميص الأبيض بعد قرار الشركة الراعية (موبايلي) استبدال القميص ذي اللون الأزرق المعتاد، ولم تُعرف بعدُ دوافع هذا التغيير الذي قد يأتي ربما تمشياً مع لون شعار الشركة ذاتها. لكن بعض الجماهير الهلالية لم تهضم هذا الظهور الجديد وترى ضرورة العودة للون الأزرق المعتاد. والسؤال الذي يطرح نفسه: هل يستمر اللون الأبيض (على طول) هو اللون السائد على القميص الهلالي في المباريات المقبلة أم يعود اللاعبون لارتداء شعارهم الأزرق؟!
خلاصة القول: لقد ثبت رؤية الهلال قمراً ساطعاً في الراكة لينير وهجه في سماء الدوري الممتاز من جديد بفضل وقفة جماهيره الوفية الذواقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.