محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر اليوروموني يناقش سبل تمويل الخطط التنموية السعودية الطموح
يفتتحه العساف اليوم.. وأكثر من 35 دولة تشارك في الفعاليات
نشر في الجزيرة يوم 08 - 05 - 2007

يفتتح معالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية اليوم مؤتمر يوروموني السعودي 2007م (التمويل في عالم متغير) والذي تنظمه شركة اليوروموني العالمية المتخصصة في تنظيم المؤتمرات بمشاركة من وزارة المالية، والهيئة العامة للاستثمار، وبرعاية عدد من شركات القطاع الخاص، اليوم الثلاثاء بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.
ومن أبرز المتحدثين في جلسات المؤتمر معالي وزير المالية ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط ومعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي إلى جانب نخبة من الخبراء الماليين والاقتصاديين. ويأتي انعقاد مؤتمر هذا العام بعد نجاح المؤتمر الأول الذي نظمته يوروموني في عام 2006م، والذي حضره أكثر من 900 من رجال المال من 35 دولة.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين سبل إيجاد تمويل الخطط التنموية السعودية الطموحة، ودور أسواق المال الدولية في هذا الاتجاه، من خلال سبعة حلقات نقاش وأربع ورش عمل. وتشمل حلقات النقاش مواضيع الموارد الطبيعية: الفرص العالمية الضخمة لتمويل المشاريع، وأسواق المال: أدوات ومفاتيح تمويل التنمية السعودية، والقطاع العقاري: الثاني أهمية بعد النفط، والاتصالات: قطاع المملكة المضياف، وقطاع الأعمال السعودي: خلق الأبطال الإقليميين والعالميين، والبنية التحتية، الطاقة والنقل والماء والنفايات، وتمويل الشركات: إعادة هندسة القوائم المالية للشركات السعودية.
وأكد الدكتور حمد بن سليمان البازعي وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية أن دور وزارة المالية في مؤتمر يوروموني السعودي 2007م والذي يأتي بعنوان (التمويل في عالم متغير) هو مجرد تنسيقي وتعاوني مع شركة اليوروموني العالمية الجهات الحكومية الأخرى.. وليس لنا أي تدخل في مسألة القضايا المطروحة وكذلك المتحدثين في البرنامج.. وأضاف البازعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية أن نجاح هذا المؤتمر لن يتم إلا بتضافر جهود الجميع سواء في القطاع العام الحكومي أو الخاص في تمويل للمشاريع الكبيرة. وأشار الدكتور البازع إلى أن هناك عوامل معيقة تواجه توفر التمويل لعل أبرزها القدرات التنفيذية والضغوط التضخمية. وأشار وكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية إلى أن هذه الفعاليات يجب ألا تمر مرور الكرام فلابد من الاهتمام بكل ما يطرح فيها من مناقشات وأطروحات خاصة من جانب القطاع الخاص وذلك للاستفادة من تجارب الخبرات للوصول إلى حلول لمعوقات التمويل بتكون توصيات هامة للمؤتمر.
ونوه البازعي بأهمية وسائل الإعلام في إبراز مثل هذه المؤتمرات الهامة من خلال إبراز الفعاليات بشكل إيجابي وفعال لنقل الصورة كاملة للجهات المسؤولة والمعنية في سبيل الاستفادة من هذه المقترحات.
من جهته أكد ريتشارد بانك المدير الإقليمي لشركة اليوروموني العالمية أن هذا المؤتمر هو فرصة للجهات المعنية في المملكة للاستفادة من الخبرات الأجنبية المتواجدة والمشاركة في هذه الفعاليات عبر ما يطرح من آراء وتجارب.
وأوضح بانك أن هذا المؤتمر يأتي لبحث قضايا التمويل على اعتبار أن هناك 1000 شخص سيتواجدون، منهم 400 أجنبي.. وهذا الحضور هو دليل على أهمية موضوع المؤتمر ومكانة المملكة عالمياً.
وأكد المدير الإقليمي لشركة اليوروموني أنهم سيوصون بالاستثمار في المملكة نظراً لما يتمتع به اقتصادها من قوة ومتانة، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر هو أحد جهود وزارة المالية الشريك المثالي لشركة اليوروموني في إقامة هذا المؤتمر.. كما أن الوزارة كانت مثالية في التعامل ولم تتدخل في محاور المؤتمر من حيث المواضيع والأفكار والمتحدثين وإنما كان دورها تنسيقي وتنظيمي.
إلى ذلك أشار سلطان البازعي الرئيس العام لوكالة طارق للإعلام إلى أن هذا المؤتمر هو أحد الفعاليات المهمة الساعية لتقديم حلول وآليات لإيجاد تمويل للخطط التنموية السعودية من خلال سبعة حلقات نقاش.. وأضاف: إن الجميع يأمل ويتطلع للاستفادة من الخبرات المتواجدة في هذا المؤتمر الذي يأتي في ظل المناخ الاستثماري الرائع الذي تعيشه المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.