محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي المنطقة في شوق للقاء خادم الحرمين الشريفين
سمو أمير منطقة عسير عقب افتتاحه لمهرجان أبها للتسوق^
نشر في الجزيرة يوم 21 - 07 - 2006

بيّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ان أهالي المنطقة في انتظار تحديد موعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمنطقة، موضحاً أنهم يتطلعون إلى الزيارة بكل شوق ومحبة، بعد أن وعد خادم الحرمين الشريفين بالزيارة، وذلك للتعبير عن ولائهم وطاعتهم وحبهم، وليرى بنفسه النهضة التي شملت المنطقة نتيجة السياسة المباركة للأسرة الحاكمة، التي تهتم بكل مناطق المملكة، ويطلع على حصاد الجهود الكريمة للحكومة الرشيدة.
كما وجّه أمير المنطقة تهنئته لخادم الحرمين بالعام المليء بالإنجازات والخطوات المباركة التي شهدتها المملكة على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث يشهد الجميع بتلك الخطوات المحسوبة دراسة وتخطيطاً وتنفيذاً، وكيف أنها أدت إلى المكانة اللائقة التي تتبوأها المملكة على كل الأصعدة.
وقدم أمير المنطقة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة التنمية، وسمو ولي العهد الأمين، على ما بذلاه من أجل تقدم البلاد، وتطورها.
جاء ذلك خلال تصريح صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أثناء افتتاح مهرجان أبها التسويقي 27 ، حيث تقدم بالشكر والتقدير للقائمين عليه، لما بذلوه من جهد عاماً بعد عامٍ، تحقيقاً لنجاحات كبيرة بخطوات ثابتة ومدروسة، معبراً عن سعادته بما يطرأ على المهرجان من تطور مطرد، مؤكداً أن السنوات القادمة سوف تشهد قفزات كبيرة أكثر من المتوقع في طريق النجاح، بفضل من الله وبجهد العاملين وتقدير زائري ورواد المنطقة، الذين ينعمون بما طرأ على المنطقة من تطور اقتصادي وتجاري وفي كل مجالات الإبداع.
وقال سموه: إنه سيترك تقدير ذلك لزوار المنطقة المقارنة بين مهرجان أبها والمهرجانات الأخرى بما يرونه ويلحظونه من أنشطة مختلفة ومن مجهودات تبذل، موجهاً شكره وتقديره لرئيس لجنة التنمية السياحية، نائب أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، الذي قدم موسماً متميزاً بكل معاني الكلمة. وبيّن سموه ان كل عام لنا شعار جديد يحمل هم الوطن والمواطن، وإن شعارنا هذا العام هو (احترام النظام).
وأعتقد أن التفاعل مع هذا الشعار من قبل المواطنين في هذه المنطقة وباقي مناطق المملكة، خصوصاً المثقفين ورجال الصحافة، الذين أثمرت مناقشتهم للموضوع، مما أدى إلى ردود أفعال رائعة على مستوى المملكة ككل.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة افتتح مساء أمس مهرجان أبها للتسوق ضمن فعاليات ملتقى أبها 27 وذلك بأرض المعارض في أبها وعند وصول سمو أمير منطقة عسير قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المهرجان ثم تجول في أرجائه واستمع إلى شرح من المشرف على المهرجان محمد الحبتور حول الأجنحة المشاركة والفعاليات والعروض المصاحبة.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القيت كلمة اللجنة العليا للمهرجان ألقاها خالد الشرفاء نوّه فيها بدعم ورعاية سمو أمير المنطقة لمهرجان أبها للتسوق حتى أصبح سمة من سمات السياحة في ملتقى أبها مشيرا إلى ما تشهده المنطقة من نهضة حديثة في الاقتصاد والتنمية. ثم القيت كلمة الراعي الرئيس للمهرجان بيّن فيها دور الشركات والقطاع الخاص في مثل هذه المهرجانات ودعمها لقطاع السياحة في المملكة ومنطقة عسير على وجّه الخصوص أعقبها كلمة الشركات الراعية والمشاركة في المهرجان أشاروا فيها إلى ما يوفره المهرجان من مساحة أوسع لعرض المنتجات والشركات الوطنية.
بعد ذلك قدمت فرقة الواديين الشعبية عدداً من الألوان والفنون الشعبية.
عقب ذلك كرم سمو الأمير خالد الفيصل الإدارات الحكومية والجهات المشاركة في المهرجان. بعدها تسلم سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه هديتين تذكاريتين من الشركة المنظمة للمهرجان.
حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبد العزيز الخضيري ومحافظ خميس مشيط ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية ومدير شرطة منطقة عسير وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين في المنطقة.
وقد بيّن الأستاذ محمد الحبتور المنسق العام لمهرجان أبها للتسوق عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه على دعمهم اللامحدود لمهرجان أبها للتسوق في عامه الثامن الذي حقق بحمد الله قفزات كبيرة في مجالي التسوق والترفيه العائلي مؤكداً بان المهرجان سيقدم العديد من المفاجآت الكبيرة لزواره ومصطافي عسير بما يحتويه من أجنحة وعروض ترفيهية أجنحة لعدد من الدول مبيناً بأن مهرجان أبها للتسوق هو المكان المناسب لقضاء يوم عائلي ممتع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.