البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برامج المكالمات الهاتفية المجانية كيف نستخدمها؟
س ج,, الحاسوب
نشر في الجزيرة يوم 27 - 04 - 2000

أهنئكم على التجديد الذي حصل لموقع جريدتنا الجزيرة سائلاً الله لكم التوفيق أما سؤالي فهو : تعرف أن موقع Dial pad يقدم خدمة الاتصال المجاني للولايات المتحدة ولحاجتي لهذه الخدمة قمت بالتسجيل في الموقع وحصلت على اسم ورقم حساب ولكن في الحقيقة لا أعرف كيف أستخدمه فأرجو أن تبين لي الطريقة لتتم الفائدة لي ولجميع الأخوة متابعي الصفحة وشكراً لك.
عبدالعزيز الناصر
الرياض
* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد, أود أن اعرف هل هناك مواقع للاتصال بأمريكا وعلى جميع أنحاء العالم مجانا؟ وشكراً.
أحمد المساعد
بريد إلكتروني
أشكرك جزيل الشكر على جهودك المتواصلة لخدمة القراء وبعد وقد سمعت عن برنامج dialpad. com وإمكانية الاتصال على أمريكا مجاناً وقد قمت بالتسجيل به وأخذت رقماً سرياً ورقم دخول ولكن لم استطع إجراء مكالمة فهل بالإمكان المساعدة وشكرا.
سعيد
بريد إلكتروني
أود أن اقدم شكري لك على تفضلك بالإجابة على استفسارات متصفحي شبكة الإنترنت وأرجو الإجابة على سؤالي اذ سمعت عن برنامج يمكن مستخدميه من الاتصال بأي مكان في العالم أو على الأقل بأمريكا فإذا كان عندكم فكرة عن هذا البرنامج فأرجو منك مشكوراً بإرسال اسم البرنامج وكيفية الحصول عليه من الشبكة ولك جزيل الشكر.
بندر بن سليمان العواد
بريد إلكتروني
الاخوة مرسلو الرسائل السابقة أشكركم جميعاً على ثنائكم وتواصلكم مع الصفحة والزاوية واتمنى بان نكون عند حسن ظن الجميع, واشير الى ان البرامج والمواقع التي تقدم خدمة الاتصال الهاتفي عبر شبكة الإنترنت بدأت بالتطور وظهرت بشكل تنافسي حتى ان وصل الأمر الى تقديم هذه الخدمة مجاناً ويكتفي مسئول الخدمة بعرض الاعلانات التجارية ضمن اطار صغير.
لذلك أوضح بان اشهر موقع يقدم خدمة الاتصال الهاتفي عبر شبكة الإنترنت وبرسوم مخفضة تقل عن تلك الرسوم التي تفرضها شركات الاتصالات بأي في العالم ومن ذلك برنامج net2phone وعبر موقعه www.net2phone.com يقدم تلك الخدمة وقد سبق لي شرح طريقة استخدامه بالكامل وبامكان القراء البحث في ارشيف الجزيرة على الشبكة عن ذلك الموضوع.
كما ظهرت مواقع أخرى تقدم خدمة الاتصال مجاناً بين جهاز كمبيوتر وجهاز آخر ومن تلك موقع www.phonefree.com, ويعتبر موقع dialpad أحد المواقع التي تقدم خدمة الاتصال المجاني الى أي ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية ونظراً لكثرة طلبات الرسائل التي تصلني لشرح استخدام هذا الموقع ونظراً لتعدد البرامج والمواقع التي تقدم هذه الخدمة.
فسأطرح أفضلها في هذا المجال وهو برنامج medla ring الذي يقدم نفس الخدمة السابقة بكل كفاءة ويتمتع بسهولة الاستخدام وبواجهة رسومية عالية في التصميم والوضوح تجعله الاختيار الأنسب, كما يقدم البرنامج إمكانية الاتصال بين جهاز كمبيوتر وآخر أو إمكانية أجراء الاتصال الى أي هاتف عادي آخر في أمريكا مجاناً, وما يعيب هذا البرنامج انه يقوم باقتطاع جزء من الشاشة لعرض الاعلانات التجارية من خلاله وتسهيلاً على القراء الأعزاء فسأذكر خطوات تركيب البرنامج وكيفية اجراء المكالمة الهاتفية راجياً من الله عز وجل بان يستفيد الجميع من هذا البرنامج:
أثناء الاتصال بشبكة الإنترنت يتم الانتقال الى موقع البرنامج على العنوان التالي www.mediaring.
ستظهر الشاشة الرئيسية فإذا لم يكن لدى المستخدم نسخة من البرنامج بإصداره 2, 7 فيجب عليه إعادة جلب تلك النسخة من خلال أمر download الموجود في أعلى صفحة الموقع وبعد الانتهاء من جلب البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر يتم اختيار الأمر free sign up من القائمة الرئيسية عليك الان بدء عملية التسجيل كمستخدم جديد اذ سيتم تزويدك بالاسم والرقم من خلال عنوانك البريدي الإلكتروني وعند استكمال إجراءات التسجيل والحصول على الاسم والرقم فيمكن من خلال القائمة الرئيسية النقر على قائمة الاتصال من الكمبيوتر الى أي هاتف آخر ويتم ذلك من أمر valuefone والتي ستنتقل الى الشاشة المخصصة له اذ تتضمن بعض الأوامر الإرشادية.
يوجد في الأسفل حقل areacode خاص لتحديد رقم مفتاح الولاية في أمريكا كما يوجد حقل آخر phone no ليتم إدخال رقم الهاتف المطلوب الاتصال به وبعد ذلك يتم النقر على الأمر call now ليقوم البرنامج بالعمل بشكل تلقائي وطلب رقم الهاتف المدخل وحتى إنجاز هذه الخطوات نستطيع القول بان المستخدم قد نجح في اجراء عملية الاتصال.
تخفيض لم يتم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الآن ارتفع سعر المكالمات المحلية فهل معنى ذلك ارتفاع تكلفة الاتصال بالإنترنت؟ ولك جزيل الشكر.
محمد التميمي
الرياض
الأخ/ محمد,, نشكرك على رسالتك ونوضح لك بان شركة الاتصالات السعودية حينما رفعت قيمة المكالمة المحلية فان ذلك لا يشمل قيمة الاتصال بشبكة الإنترنت وهو رقم المقسم 360 , اذ ان قيمة رسوم الاتصال بالإنترنت أعلى من قيمة المكاملة المحلية وان كنا نرى بتقارب القيمة بينهما وذلك لان تكلفة الدقيقة الواحدة للاتصال بقسم الإنترنت تبلغ 7,5 هللة أي ان الساعة الواحدة تكلف أربعة ريالات ونصف والمكاملة الهاتفية المحلية تكلف الدقيقة الواحدة 5 هللات أي ان الساعة الواحدة تكلف ثلاثة ريالات وعلى ذلك نتمنى من شركة الاتصالات إعادة النظر لخفض قيمة رسوم الاتصال بشبكة الإنترنت وتحسين خدمة الاتصال وحل مشاكل التعثر والانقطاع.
ردود سريعة
الأخ/ عثمان المطيري بريد إلكتروني: لاشك بان تعلم الكمبيوتر اصبح من الضروريات خاصة في وقتنا الحالي لما يشكله من فوائد لا يمكن إحصاؤها, وتخصصات الكمبيوتر كثيرة وارى من وجهة نظري ان مجال التخصص في تعلم شبكات الكمبيوتر network التي تبدو فيه الحاجة ملحة لهذا التخصص وعلى مستوى دول العالم وتشتمل علوم الشبكات على التعريف بها وما تستخدمه من وصلات مادية hardware وفي مجال software يوجد نظام التشغيل unlx ونظام التشغيل windows وبإصداره الجديد windows 2000 server الى جانب ذلك يمكن تعلم إدارة قواعد المعلومات الكبيرة وياهلا.
الأخ/ خالد خضر بريد إلكتروني: يمكنك زيارة موقع www.mirc.com وجلب آخر إصدار من البرنامج ثم إعادة تثبيته من جديد, وستزول المشكلة وياهلا.
وداعاً,, لبطاقات الشبكة وتوصيلات الكمبيوتر.
هل سبق وان حاولت نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر آخر؟ بالتأكيد انك قد قمت بذلك ولكن اذا كانت سعة تلك الملفات كبيرة والتي تتطلب نقله بسرعة وطرق النقل عديدة مثل إيصال القرص الصلب مع قرص صلب آخر ثم نسخ الملفات اذ يشترط بذلك ان يكون كلا الجهازين pc مكتبي.
والطريقة الثانية: نقل الملفات عبر بطاقة الشبكة network السريعة ولكن ذلك يتطلب وجود بطاقتي شبكة سواءً كان ذلك الكمبيوتر الشخصي pc أو الكمبيوتر المحمول notebook ناهيك عن التكلفة المادية لشراء تلك البطاقات.
والطريقة الثالثة: استخدام ما يسمى بالربط link عبر منفذ الطابعة printer port ويتطلب ذلك الدخول بإعدادات معقدة للتعريف بين الجهازين وإعطاء صلاحيات المشاركة للملفات المطلوبة مع بطء عملية الإرسال والاستقبال.
لذلك قدم المنتجون افضل واسهل الطرق لنقل الملفات بكل سهولة وكان ذلك باستغلال المنفذ السريع والمعروف بusb اذ ظهر المنتج الجديد بالاسم smartlinq for usb وهو وصلة سلك صغيره وتتضمن قرصاً مرناً يحتوي على برنامج يمكن تثبيته بسهولة على كلا الجهازين لمرة واحدة بعد ذلك يمكن التعامل مع الجهازين كجهاز واحد وقد قمت بتجربة شخصية لسرعة النقل إذ استطاع ذلك المنفذ نقل 100mb في أقل من أربع دقائق وتبلغ قيمة هذا المنتج الجديد 90 ريالاً.
سوني تقدم الجديد sony cd rewritable طرحت شركة سوني sony في الأسواق العالمية والمحلية أحدث مشغل تسجيل أقراص مدمجة إذ يسمح بعملية التسجيل على الأقراص المدمجة الخاصة بالقراءة cd r والأقراص التي يمكن إعادة الكتابة عليها cd rw ويستطيع المشغل الجديد العمل بسرعة تسجيل 8x للأقراص الخاصة بالقراءة وسرعة تسجيل 4x للأقراص التي يمكن إعادة نسخها وسرعة 32x للقراءة من الأقراص المدمجة الجاهزة ويعمل المشغل الجديد بناقل eide.
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من القراء وهي كالتالي:
* موقع محمد عبدالرحمن المسيطير قد لا تكفي كلمة رائع لوصف موقعكم واتمنى لكم دوام التقدم والازدهار ويمكن للقراء الأعزاء زيارة موقع المسيطير على عنوانه التالي:
www.hartook.com
* الأخ/ علي مصطفى بريد إلكتروني
* الأخ/ أبو فيصل الشمري جامعة الملك سعود بالرياض.
* الأخ/ طارق العميريني بريد الكتروني, * الأخ/ يونس احمد ابو مالك القصيم, * الأخ/ فيصل السلطان بريد إلكتروني * الأخ/ محمد الدويش الزلفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.