"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي لم يستفد من الدروس السابقة
رخص التذاكر الحل لإعادة الجماهير
نشر في الجزيرة يوم 24 - 09 - 2004

الزمن لا يرحم وأبناء الاهلي اعادوا الأيام السوداء لاسوار ناديهم. لم يكن احد يتوقع من كل محبي هذا الكيان بأن يروه بهذه الانهزامية والتخبط الإداري الذي أثر بشكل عام على أداء الفريق في مسيرة الدوري.
هناك اسباب وراء تدهور مستوى القلعة، ولعل أقرب الظنون بأن المشاكل الخارجية القوية عصفت بالاهلاويين.
الكل يبحث عن مصلحته على حساب الآخر والأهلاويون انفسهم يعرفون مدى إمكانياتهم في معالجة مشاكلهم ولديهم القدرة على وضع حد لهذه المهزلة التي لا تخدم سوى الفرق المنافسة وتقود الأهلي للطريق المظلم. عودة التخبطات الإدارية والمشاكل بين اللاعبين وابتعاد أعضاء الشرف جاءت باسباب غير منطقية على رجال الأهلي أن يضعوا في حسبانهم انهم قد مروا بهذه التجربة سابقا ولم يستفيدوا أبداً.
دوري الاولى والإعلام
دوري الدرجة الأولى يعتبره الكثيرون ممتعا للغاية لقوة الفرق المشاركة في الدوري ولوجود دعم شرفي وجماهيري لجميع أندية الدرجة الاولى.
في الموسم الماضي كان دوري الدرجة الأولى نارياً في المستويات واستمتع الجميع بمباريات جميلة امتعت كل من شاهدها ودوري الاولى لهذا العام لم يبدأ بعد ولكن هذا الدوري بحاجة إلى اهتمام اعلامي كثيف لاعطاء هذه الفرق المشاركة واعضاء شرفها وجماهيرها حقهم كاملاً خاصة وان هذا الدوري يضم فرقا لها وزنها مثل التعاون والرائد والنجمة والجبلين ونجران وغيرها من الفرق تتمنى من المسؤولين الاعلاميين إعطاء هذا الدوري اهتماماً بالغاً لكي نستمتع بدوري قوي من بدايته وحتى نهايته.
وكم الامنية تراود جماهير هذه الاندية في هذا الدوري بأن يقوم التلفزيون بنقل بعض المباريات المهمة مثل الرائد والتعاون ونجران والتعاون ومباريات الجبلين مع اندية القصيم لكي نستمتع جميعا.
التذاكر بحاجة لاعادة نظر
اسعار التذاكر في دوري الدرجة الأولى بحاجة إلى إعادة نظر خاصة اسعار الدرجة الاولى والمنصة مثلا في المنطقة الشرقية يكون السعر مناسباً لو كان الاولى 13 ريالا وللمنصة سبعون ريالا وفي القصيم اسعار الدرجة الاولى 18 ريالا ومن المفترض أن تكون 13 ريالا والمنصة 100 ريال ومن المفروض ان يكون سعرها من خمسين ريالا إلى سبعين ريالا حسب نوع المباريات المهمة.
نأمل إعادة النظر في اسعار التذاكر لجلب الجماهير ويعيد الزحمة والبهجة إلى المدرجات خاصة وان الدوري الممتاز يعيش عزوفاً جماهيرياً يدعو للدهشة.
رخص التذاكر هو الحل لإعادة الجماهير.
نقاط متفرقة:
- بوفاة الأمير عبدالرحمن بن سعود انتهت نكهة مباريات النصر والهلال.
- نجران، التعاون، الرائد، النجمة، الجبلين، فرق بحاجة إلى اهتمام.
- الهلال سيكون زعيماً هذا الموسم وسيلتهم جميع الفرق.
- القادسية بالعجلاني سيكون مستواه أفضل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.