محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لقب الليجا الإسبانية حائر بين الريالين
نشر في الجزيرة يوم 15 - 06 - 2003

تعود اليوم الأحد الإثارة والمنافسة مرة أخرى للدوري الأسباني بعد التوقف الإجباري الأسبوع الماضي من أجل التفرغ للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوربا لعام 2004 والمقامة في البرتغال ولم يتبقى على نهاية الدوري الإسباني سوى جولتين وأصبح التنافس محصورا بين فريقين هما ريال سوسيداد وريال مدريد اللذان لا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة وهذا تقديم لأهم مباريات هذا الأسبوع.
فالنسيا x برشلونة
سيكون ملعب ميستالا في مدينة فالنسيا مسرحاً للقاء الكبيرين هذا الأسبوع في الدوري الاسباني وسيكون صاحب الأرض و حامل لقب الدوري في الموسم الماضي فالنسيا على موعد مع لقاء كبير يجمعه بفريق برشلونة في لقاء مهم لكلا الفريقين فصاحب الأرض يحاول الفوز من اجل الحصول على المقعد الأخير المؤهل لدوري الابطال و برشلونة يحاول الخرج بنقاط اللقاء من اجل البحث عن التأهل لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
فريق فالنسيا الذي يقوده المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز سيدخل هذا اللقاء وهو يفتقد لخدمات الكثير من لاعبيه ومن أهمهم المدافع الأرجنتيني ايالا بسبب الإيقاف و الجناح الأيسر فابيو اوريليو بسبب الإصابة وبالتالي فأن المدرب سيعتمد على الثنائي الهجومي كاريو النرويجي و بابلو ايمار الأرجنتيني في حين أن وسط الملعب سيقوده الأسباني روبن براخا وسيكون الاسباني فيسنتي في الجهة اليمنى والأرجنتيني كيلي جونزاليس سيكون في الجهة اليسرى أما خط الدفاع فسيقوده الإيطالي كاربوني بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الأرجنتيني بيلقرينو الذي عاد من الإصابة وسيكون الحارس العملاق كانيزاريس في مرمى الفريق.
فريق برشلونة والذي يقوده المدرب اليوغوسلافي رادومير انتيش فسيعتمد على الثنائي الهجومي الهولندي كلاوفيرت والأرجنتيني سافيولا في حين أن خط الوسط سيقوده الاسبانيين مانديتا ولويس انريكي أما الدفاع فسيكون اعتماد المدرب فيه على الهولندي فرانك دي بور و الاسباني بويول وسيقف في مرمى برشلونة الحارس الأرجنتيني بونانو.
اللقاء مهم للفريقين وبالتالي فان الفائز سيكون قد قطع شوطاً كبيراً في البحث عن مبتغاه.
سلتافيجو x ريال سويسيداد
في لقاء من أهم لقاءات هذا الأسبوع في الدوري الاسباني سيتقابل فريقي سلتافيجو و ريال سويسيداد على استاد بالايدوس في لقاء يبحث فيه الفريقين عن الخروج بنقاط اللقاء الثلاث فصاحب الأرض يحاول الفوز ليتقدم خطوة مهمة في ضمان التأهل إلى دوري الأبطال وخطف البطاقة الأخيرة من أمام منافسة فالنسيا وأما ريال سويسيداد فيحاول الفوز ليبقى متقدماً بفارق نقطة واحده عن منافسه على اللقب ريال مدريد إذا مافاز الأخير في لقائه القادم أمام فريق اتليتكو مدريد.
فريق سلتافيجو سيعتمد وبشكل كبير على مهاجمة المصري احمد حسام ميدو في البحث عن شباك منافسهم ريال سويسيداد وسيكون متواجد اللاعب الروسي مستوفوي و البرازيلي لوشين في خط الوسط أما الدفاع فسيقوده اللاعب سيلفينهو بالإضافة الى زميله فاجنر وسكون في مرمى أصحاب الأرض الحارس الارجنتيني كافايرو.
فريق ريال سويسيداد سيعتمد بشكل كبير في خط الهجوم على الثنائي الرائع اليوغوسلافي كوفاسيفيتش و التركي نيهاد في تسجيل الأهداف وسيقود خط الوسط اللاعب الأسباني اجزافي الونسو ومن اليمني الروسي كاربين ومن اليسار الاسباني دي بيدرو أما خط الدفاع فسيكون بقيادة ارنزبال وسيكون الحارس المتألق الهولندي فيسترفالد في مرمى ريال سويسيداد.
اللقاء سيكون قوياً من الفريقين ستكون الأهداف حاضرة في هذا اللقاء لأن التعادل لا يخدم الفريقين.
اتلتك بلباو x ديبورتيفولاكارونا
يستضيف فريق اتلتك بلباو على ملعب سان موميز فريق ديبورتيفولاكارونا في لقاء يعتبر مهم لأصحاب الأرض بحكم البحث عن البطاقة المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي أما فريق ديبورتيفو فيدخل هذا اللقاء وهو بعيداًَ عن الضغط إذا ما علمنا انه أصبح خارج المنافسة على اللقب وأيضا ضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.
فريق اتلتك بلباو سيعتمد في خط الهجوم على الاسبانيين اتشبيريا و اسماعيل اورزايز اما الوسط فسيقوده الأسباني ايزكويرا وأما الدفاع فسيكون بقيادة اللاعب الدولي الأسباني السابق كارنكا وسيكون في مرمى اتلتك بلباو هذا الأسبوع الحارس لافونتي.
فريق ديبورتيفو سيعتمد على هداف الدوري الاسباني حتى الآن الهولندي روي مكاي في خط الهجوم وسيكون في خط الوسط من اليمين الأسباني فيكتور و من اليسار قائد الفريق فران بالإضافة إلى صانع اللعب الأسباني فاليرون أما خط الدفاع فسيقوده المغربي نور الدين النايبت بالإضافة الى اللاعب البرازيلي دوناتو صاحب الخبرة الكبيرة في الدوري الاسباني وسيقف الحارس مولينا في مرمى ديبورتيفولاكارونا.
اللقاء مهم لفريق واحد فقط وهو صاحب الأرض أما الضيوف فهو لقاء بمثابة تأدية واجب لذلك فإن اللقاء سيكون صعباً على أصحاب الأرض.
بقية اللقاءات
اتليتكو مدريد - ريال مدريد
ريال بيتس - رايسنج
اسبانيول - فيا ريال
ملقة - اشبيلية
اوساسونا - الافيس
ريكرياتيفو - مايوركا
بلد الوليد - رايو فالكانو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.