محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزول الموديلات الجديدة المتتابع أثر على استقرار الأسعار
رغم الأحداث .. سوق الاتصالات مستقرة

سوق الاتصالات وأجهزة الهواتف المتنقلة يتمتع باستقراره رغم حرب الخليج الثالثة ولا يزال السوق يعيش أوضاعه الطبيعية رغم هذه الأحداث.
«الجزيرة» كانت حاضرة في سوق الاتصالات وخرجت بهذه اللقاءات.
بداية تحدث جلوي المطيري وعبر عن ارتياحه التام عن أوضاع السوق وأنه يمر رغم الأحداث بأوضاعه الطبيعية ولم يتأثر بأي شكل من الأشكال.
وأشار إلى أن الأسعار متذبذبة كما كانت قبل الأحداث وذلك يعود إلى أن السوق يغرق بموديلات كثيرة.
وبين أن الوكالات تسعى إلى عدم استقرار الأسعار بانزالها موديلات متتابعة تكون أسعارها عالية وفجأة ينزل الموديل الآخر فيساهم في نزول سعر الذي يسبقه. هذا ما يجعلنا دائماً في حذر عند شراء كميات من أجهزة الجوالات لأننا لا نستطيع توفير أكثر من (6) إلى (10) أجهزة من كل موديل حتى لا تفاجأ بهبوط السعر ونتكبد خسائر.
ومن جانبه تحدث منصور المنصور عن الأوضاع والأسعار وقال: الحمد لله لم نلحظ أي تغير في مستوى السوق والسوق كما هو مشاهد يعج بالزبائن والمشترين ولم نلحظ أي شيء غير ذلك.
الدخيل
وعن الأسعار قال كما تعلمون أسعار الجوالات دائماً في مد وجزر بسبب نزول الموديلات الحديثة سريعاً وهذا يساهم في تذبذب الأسعار أما الأجهزة المستعملة فهي تلقى رواجاً كبيراً وربما تغطي على مبيعات الأجهزة الجديدة.
أما محمد الدخيل فقال: بداية نحمد الله على ما قدر ونحمد الله أننا في المملكة نعيش أوضاعاً آمنة مطمئنة وقلوبنا مع إخواننا العراقيين وما هم فيه من محنة ونسأل الله لهم العون والسداد.
وعن أوضاع سوق الجوالات قال: هذا هو السوق لم يتغير قبل الأحداث ولا بعدها والزبائن لم يطرأ عليهم أو يلاحظ عليهم أي تذبذب وإنما الأوضاع هي كما هي قبل وبعد الأحداث.
وأشار إلى أن أسعار الجوالات مستقرة والواردات كثيرة والدليل على ذلك أن السوق يشهد نزول موديلات كثيرة وأيضاً نزول موديلات متتابعة من شركة واحدة وهذا أيضاً يساهم في هبوط وارتفاع أسعار الجوالات ويلاحظ كذلك أن سوق الجوالات لم تتأثر بالأحداث لأن كل يوم يشهد نزول موديل جديد وشكل جديد ولم نلاحظ انقطاع أي نوع من الجوالات.
أما عبدالله الموسى فقال: يعيش سوق الهواتف النقالة حالته الطبيعية، ولم تؤثر هذه الأحداث على مجريات البيع والشراء والأوضاع عادية والزبائن والمرتادون لهذه الأسواق هم كما هم وحمدا لله على ما يحدث وسأل الله أن يجنب وطننا الغالي كل مكروه.
وحول السوق قال عبدالكريم الأشقر عن الوضع بقوله لم نلحظ أي تغيير في السوق بسبب هذه الأحداث وإنما الوضع طبيعي جداً جداً.
وقال أيضاً أنا أحد زبائن هذا السوق ودائماً اتردد على هذه المحلات وأتابع نزول موديلات جديدة ولم ألحظ أي تغيير، بل بالعكس السوق مليء بالأجهزة وهناك موديلات كثيرة تنزل السوق سريعاً فإحدى الشركات انزلت ما لا يقل عن أربعة موديلات في وقت قصير لم يفصل بين الموديل والآخر سوى أسبوع إلى أسبوعين وإن كان هذا في نظري خطأ حيث إن الزبون يحتار في اختيار الموديل أو الانتظار حتى يجرب الموديل ويرى ملاحظاته وإن كان هذا في صالح المستهلك من ناحية السعر حيث إن الموديل في بداية نزوله يكون سعره عالياً ثم ما إن ينزل الموديل الآخر حتى ينخفض السعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.