محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منع رسائل الدعاية في البريد الإلكتروني
خالد عبد الرحمن البكر
نشر في الجزيرة يوم 21 - 09 - 2002

- أعاني من رسائل كثيرة من أجانب لا اعرفهم ولا اعرف حتى لغتهم ولما افتحها أجد مناظر مشينة، أعزكم الله والمسلمين منها، فأرجو التكرم بإعطائي طريقة منع وصولها، وقد غيرت ايميلي الخاص أكثر من مرة لكن دون جدوى؟. وما أهميةBlock التي بجانب Delete ؟.
رشيد إبراهيم الجربوع - عرعر
- تسعى أكثر مواقع البريد الإلكتروني E-Mail المجانية إلى تحقيق مكاسب مالية، ومن تلك المساعي قيامها ببيع قوائم عناوين المشتركين لديها إلى جهات إعلانية وتجارية، وقد نتج عن هذا السلوك بالنسبة لمعظم المستخدمين الرفض وعدم القبول حتى اصبحوا يعانون من كثرة ما يتلقونه من رسائل، لكن من محاسن تطوير مواقع البريد الإلكتروني توفير خاصية حجب الرسائل غير المرغوب فيها Blocked، وأيضا، توفير خاصية تصفية Filters الرسائل. وعلى سبيل المثال في موقع بريد www.hotmail.com يمكن تصفية الرسائل الواردة إليه بالدخول على الشاشة الرئيسية Home وضغط قائمة خيارات Options ومن قائمة Mail Handling اختيار خاصية تصفية الرسائل Custom Filters حيث تظهر شاشة فيها إحدى عشرة خاصية تصفية Filters ووضع الكلمات التي تتضمنها الرسالة، ولتفعيل خاصية التصفية وضع علامة الصح في خيار Enabled ومن خيار If تحديد الموضوع Subject أو الاسم Name أو عنوان البريد الإلكترونيAddress أو المرسل إليه أو حتى الموجه إليه نسخة من الرسالة to or Cc ومن خيار Contains تحديد الشرط والتي هي عبارة عن عدة شروط هي:
Does not contains
Contains word
Start with
End With
Equals
إذ إن اختيار Contains word وكتابة الكلمة التي قد تحتويها معظم الرسائل الغير مرغوب فيها. ومن خيار hen deliver to توجيه الرسائل إلى أي من المجلدات التاليه:
Inbox
SendMessages
Drafts
Trash Can
Junk Mail
وبهذه الحالة، يستحسن توجيه الرسائل التي تنطبق عليها القاعدة السابقة وهي (الرسائل غير المرغوب فيها) بنقلها إلى صندوق الحذف Trash Can وبعد ملئ البيانات ضغط أمر موافق OK ليبدأ نظام الموقع الآلي تطبيق الشروط السابقة.
هذا من ناحية، ومن ناحية أمر Blocked الموجودة بجانب Delete نشير بأن هذا الأمر يجعل موقع البريد الإلكتروني يتجاهل أي رسالة صادرة من عنوان البريد الإلكتروني المحدد بحيث لا يستقبلها ويمنع وصولها لصندوق البريد، ولإدخال عناوين البريد الإلكتروني من خيارات Options وتحديد أمر Block Sender لمنع الرسائل بإدخال العنوان ثم ضغط أمر إضافة Add كافة مشغلات المكونات على الإنترنت يقدم موقع Device Drivers Network شبكة واسعة من مشغلات اجهزة الكمبيوتر بكافة انواعها وهي:
Audio, BIOS, Camera, CDROM, DVD, Graphics , Input, Modem, Monitor,Mouse, Network, Plotter, Printer, Scanner, Sound, Storage, USB, Video and Windows XP Drivers
وللوصول لكافة المشغلات وحسب النوع من العناوين التاليه:
www.cdrom-drivers.com
www.soundcard-drivers.com
www.bios-drivers.com
www.video-drivers.com
www.input-drivers.com
www.modem-drivers.com
www.monitor-drivers.com
www.network-drivers.com
www.printer-drivers.com
www.storagedrivers.com
www.scanner-drivers.com
www.usb-drivers.com
www.windowsxp-drivers.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.