تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة جواهر بنت نايف رعت فعاليات أسبوع العمل الخيري بالجبيل

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز حرم أمير المنطقة الشرقية مساء يوم السبت الماضي فعاليات الأسبوع الثقافي للعمل الخيري الذي تنظمه كلية التربية للبنات بالجبيل بالتعاون مع مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام وذلك بحضور عدد من مديرات مكاتب الاشراف التربوي وعميدات الكليات وعدد من منسوبات الهيئة الصحية ومديرات المراكز والجمعيات الخيرية وسيدات الأعمال.
وبدأ الحفل الذي أقيم بقاعة الأمير محمد بن فهد للاحتفالات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها المعيدة هدى الخالدي, بعد ذلك القيت كلمة الكلية القتها العميدة د, اقبال خضر رحبت فيها بسمو الأميرة جواهر ورعايتها للحفل الذي يعد دعما للكلية وهي في بداية مشوارها التعليمي.
وأزجت شكرها لسمو أمير المنطقة ونائبه لجهودهما المتواصلة نحو تحقيق نهضة تعليمية في المنطقة.
بعد ذلك القيت كلمة مديرة مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام القتها نيابة عنها الأستاذة نعيمة بوعلي رحبت فيها نيابة عن الأستاذة شريفة الشملان بسمو الأميرة جواهر والضيوف وبينت دور الاشراف الاجتماعي,واشارت الى دور المرأة السعودية في بدايات العمل التطوعي حيث هي الرائدة الفعلية للعمل التطوعي.
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة, تلا ذلك كلمة رئيسة الجمعية النسائية بالجبيل بعدها قصيدة شعرية ترحيبية القتها الطالبة منى القحطاني, كما تخلل الحفل تقديم هدية تذكارية لسمو الأميرة من قبل الكلية قدمتها د, اقبال خضر, بعد ذلك تفضلت راعية الحفل بافتتاح المعرض ايذانا ببدء فعاليات الاسبوع حيث قامت سموها بجولة في ارجاء المعرض الذي اشتمل على اقسام الحاسب الآلي ومعرض الكتاب ومعروضات للعديد من الأعمال الفنية بمشاركة فناني وقنانات مختلف انحاء المملكة وعدد من الطالبات الموهوبات واعضاء الهيئة التعليمية.
وتستمر فعاليات الأسبوع حتى يوم الاثنين الموافق 8/11/1420ه حيث خصص الأسبوع الأول لزيارة النساء بينما الأسبوع الثاني لزيارة الرجال من الساعة السادسة مساء حتى الساعة التاسعة والفترة الصباحية لزيارة طالبات المدارس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.
من جانبها ثمنت مديرة العلاقة العامة بكلية التربية للبنات بالجبيل لطيفة الزهراني قائلة ان رعاية الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز لهذا الأسبوع الثقافي الاجتماعي الخيري والمقام بالتعاون مع مكتب الاشراف الاجتماعي النسائي بالدمام يعتبر تأكيداً لحرصها على هذه الأنشطة ومتابعتها للكلية كما لزيارتها الحافز الكبير للطالبات حيث ان الفرحة غمرت الجميع.
واضافت ان الكلية مازالت بانتظارالدعم وخاصة من البنوك ورجال الأعمال واهابت بضرورة مشاركتهم بهذا الأسبوع الخيري من خلال ما يقدم من دعم ولا يخفى عليكم ما لهذا الأسبوع من مردود ثقافي واجتماعي واضافت اننا نأمل مشاركة اهالي الجبيل وذلك لدعوة ابنائهم بالمشاركة بهذا الأسبوع.
تجدر الاشارة إلى ان الكلية قامت باصدار مجلة اعلامية توثق هذه المناسبة وتولت الهيئة الملكية بالجبيل في فعاليات الاسبوع الثقافي الاجتماعي الخيري الأول.
أوضح ذلك مدير مكتب الجبيل ومستشار قارة افريقيا بالهيئة الشيخ حسين الغنام وذلك من خلال التعريف بالأنشطة التي تقوم بها اللجنة من ضمنها مشاريع افطار صائم وكفالة يتيم وحفر الآبار ومعلم استقبال الزكوات والصدقات وبناء الجامعات والمدارس والمساجد والمراكز الاسلامية وعيدية يتيم ومشروع الاضاحي والصدقة الجارية وتحفيظ القرآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.