أولاً - الأحد 6 - 6 - 1435 ه الموافق 6 - 4 - 2014 م: 1 - 8:30 - 9 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي): جلسة الافتتاح برعاية معالي مدير الجامعة 2 - 9 - 10:45صباحًا: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي) الجلسة الأولى: (مدير الجلسة: صالح معيض الغامدي) ) أسماء الزهراني: وجهة النظر السردية وبناء الشخصية في القصة القصيرة السعودية من منظور سيميائي. ) أمل الطعيمي: التكثيف النفسي في لغة هدى المعجل القصصية. ) سعد الرفاعي: قراءة نقدية في « مجموعة بلا عنوان» لجبير المليحان. ) عبد الحق بلعابد: الإحساس بالبداية في القصة القصيرة (شعرية الفاتحة النصية في»ليس هناك ما يبهج» لعبده خال) . ) هويدا صالح: جمالية الرمز والأسطورة في قصص محمد النجيمي. 3 - 10:45 - 11 صباحًا: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي): استراحة. 4 - 11 - 1 ظهراً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي) الجلسة الثانية: (مدير الجلسة: معجب العدواني) ) أسامة البحيري: خصائص القصة القصيرة جدًا: مجموعة «لقمة وأموت» أنموذجًا . ) حنان الحارثي: إشكالية القصة القصيرة جدًا الإلكترونية(الرقمية وتجربة التويتر) . ) سامية حمدي: تجليات الذات الأنثى في القصة القصيرة السعودية. ) عبد الحق هقي: الفضاء التواصلي كحاضن للقصة الومضة - التجربة السعودية أنموذجًا. ) عهود أبو الهيجاء: بنية الخطاب التكويني للقصة القصيرة جدًا: تجربة القاصة شيمة الشمري أنموذجًا. 5 - 5:30 - 7:30 مساءً: النادي الأدبي بالرياض. الجلسة الثالثة: (مدير الجلسة: عبد الله المعيقل) ) أماني الأنصاري: جمالية المكان في القصة السعودية القصيرة: مجموعة (رياح وأجراس) لفهد الخليوي أنموذجًا. ) أماني العاقل: المكونات المعرفية في مجموعة (ليس هناك ما يبهج) لعبده خال. ) حسين المناصرة: سمفونيات الوحل والألم والندم: البنية الدلالية والجمالية في قصص محمد عجيم. ) محمد المشهوري: تلقي الرمز وتأويله: عبد العزيز الصقعبي أنموذجًا. ) هدى الشمري: فلسفة العائق في مجموعة عبد الله السفر»يذهبون في الجلطة». 6 - 7:30 - 8 مساءً: النادي الأدبي بالرياض: استراحة. 7 - 8 - 10 مساءً: النادي الأدبي بالرياض. الجلسة الرابعة: (مدير الجلسة: صالح المحمود): شهادات القاصين المشاركون: ) جار الله الحميد ) جبير المليحان ) جمعان الكرت ) حكيمة الحربي ) فاطمة آل تيسان ) محمد الشقحاء. ثانياً - الاثنين 7 - 6 - 1435 ه الموافق 7 - 4 - 2014 م: 8 - 8,30 - 10:30 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي) الجلسة الخامسة: (مدير الجلسة: خالد الحافي) ) آمنة يوسف: تداعيات الزمن الإلماحي في بنية القصة القصيرة جدًا في السعودية. ) ابتسام الصبحي: الصور الشعرية في القصة القصيرة بين الرؤيا والتشكيل: قراءة في (بقعة حمراء) لهدى المعجل. ) ماهر الرحيلي: الحس الاجتماعي في القصة القصيرة جدًا: مجموعة (حلم) لحسن الشجرة أنموذجًا. ) أبو المعاطي الرمادي: ملامح التجريب في القصة السعودية القصيرة. ) محمد سعيد الراشدي: الكتابة بعقرب الدقائق: (البحث عن يوم سابع) لليلى الأحيدب أنموذجًا. 9 - 10:30 - 10:45 صباحاً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي): استراحة. 10 - 10:45 - 12:45 ظهراً: مدرج كلية الآداب - ومدرج (6) بكلية الآداب (القسم النسائي). الجلسة السادسة: (مدير الجلسة: منال العيسى) ) فيصل مالك أبكر: قراءة نقدية في قصة ( في ركن عينيه قررت أن أحب) لعائشة الحكمي. ) سحر شريف: المفارقة السردية في مجموعة (تلك التفاصيل) لحسن حجاب الحازمي. ) شادية شقروش: المقاربة التداولية المعرفية التأويلية: مجموعة «إملاق» لمسعد الحارثي أنموذجًا. ) محمد البشير: الأسطورة :صياغة وتوظيف ومحاكاة (دراسة في ثلاث قصص) . ) منى المالكي: بوح السروي: عتبات النص القصصي عند عبد العزيز مشري. 11 - 5:30 - 7:30 مساء: النادي الأدبي بالرياض. الجلسة السابعة: (مدير الجلسة: محمد القاضي) ) كاميليا عبد الفتاح : المرأة بين العنفوان والعنف : قصص إبراهيم الناصر أنموذجًا. ) كوثر القاضي: توظيف الحلم والرؤية الكابوسية في أقاصيص جار الله الحميد القصيرة. ) عمر طاهر زيلع: نصوص عبد الله باخشوين: قراءة حرة في مجموعة (لا شأن لي بي) . ) محمد حسانين: وظائف التفاصيل السردية: دراسة في مجموعة (تلك التفاصيل) لحسن الحازمي. ) منى الغامدي: العوالم الممكنة في القصة القصيرة السعودية ) نايف كريري: رحلة القصة القصيرة و القصيرة جدًا في السعودية من الصحافة الورقية إلى المواقع الإلكترونية. 12 - 7:30 - 8 مساء: النادي الأدبي بالرياض: استراحة . 13 - 8 - 10 مساء: النادي الأدبي بالرياض. الجلسة الثامنة: (مدير الجلسة: عبد الله الحيدري) ) خالد اليوسف: القصة القصيرة جدًا في المملكة العربية السعودية: دراسة ببليوجرافية ببلومترية. ) ريم الفواز: مسارات السّيميوز في القصة القصيرة جدًا(اعترافات ضلت طريقها ) لرندا الشيخ أنموذجًا. ) صفاء باداود: ثنائية الصوت والصمت: قراءة تحليلية لنماذج قصصية. ) عائشة حكمي: إشكاليات التابو.. مقاربات سردية في نماذج قصصية من الأدب السعودي. ) محمد البنداري: سيمياء العنوان في القصة القصيرة السعودية: القاص عبد الله باقازي أنموذجًا. ) ناصر الجاسم: القصة القصيرة جدًا.