تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خمس مباريات في ختام الدور الأول لدوري الأولى
نشر في الجزيرة يوم 14 - 12 - 2000

يختتم مساء اليوم الخميس الدور الأول من دوري أندية الدرجة الأولى عندما تقام خمس مواجهات قوية وصعبة حيث تتقابل فرق الصدارة الاربعة وجها لوجه,, وفرق المراكز الخلفية وجهاً لوجه أيضاً.
وستكون المباريات هذا المساء في بريدة,, والخرج والجوف والرس والأحساء.
الرائد x الطائي
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة تقام أقوى مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من الدور الأول حيث يستضيف فريق الرائد ضيفه القادم من حائل فريق الطائي.
الرائد في المركز الثالث ب15 نقطة,, والطائي في المركز الأول ب16 نقطة,, والفارق بينهما نقطة واحدة فقط.
كلا الفريقين يدخلان بنشوة الفوز,, فالرائد عائد من الأحساء بنقاط هجر الثلاث بهدف السلال,, والطائي قادم من حائل بنقاط الفتح بهدف محترفه السنغالي ابوث,.
مباراة هامة وقوية يسعى الرائد فيها إلى الاستفادة من الارض والجمهور وتحقيق الفوز لخطف صدارة الدوري مع نهاية دوره الأول.
أما الطائي فهو بلا شك يواجه عقبة صعبة جداً في سبيل محافظته على صدارته وسيلعب بلا شك للخروج بالتعادل على أقل تقدير للحفاظ على تقدمه,.
اللقاء صعب وجماهيري,, فهل يلحق الرائد الخسارة الأولى بالطائي ويطيح به من الصدارة أم يرفض أبناء حائل ويعودون الى حائل بالنقاط الثلاث؟!
الشعلة x التعاون
وعلى ملعبه في الخرج يستضيف فريق الشعلة ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون في ثاني أقوى لقاءات الجولة الأخيرة من الدور الأول.
الشعلة في المركز الثاني ب15 نقطة,, والتعاون في المركز الرابع ب13 نقطة.
كلا الفريقين توقفا في الجولة السابقة بعد عدد من الانتصارات,, فالشعلة توقف في محطة الحزم وخرج بالتعادل السلبي الذي خسر على اثره صدارة الدوري,, والتعاون خسر على ارضه وبين جماهيره من الخليج وتراجع من المركز الثاني الى الرابع.
اللقاءات التي دائماً ما تجمع الشعلة بالتعاون في الخرج تنتهي دائماً لمصلحة الشعلة!! وهذا الشيء سبب عقدة للتعاون من ملعب الشعلة التي سيحاول أبناء بريدة فكها وانهاءها والعودة بالفوز,, بينما الشعلة طامع في الفوز ويشجعه على ذلك كما قلت مواقفه السابقة مع ضيفه,.
الفائز سينطلق الى الصدارة وخاصة الشعلة الذي في حالة فوزه وتعادل الطائي ينفرد بالصدارة,, بينما التعاون يريد تعويض خسارة الجولة السابقة ومواصلة المنافسة على الصدارة,.
فهل يكرر الشعلة مواقفه ويهزم التعاون,, أم يضع أبناء بريدة حداً لهزائمه على ملعب الشعلة؟!.
العروبة x الخليج
وعلى ملعبه في الجوف يستتضيف فريق العروبة ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج.
الفريقان متعاقبان في الترتيب فالخليج في المركز الخامس ب12 نقطة,, والعروبة في المركز السادس ب11 نقطة.
كلاهما حققا الفوز في الجولة السابقة,, فالعروبة اطاح بأبها بهدفين نظيفين,, والخليج أذاق التعاون طعم الخسارة في عقر داره بثلاثة أهداف لهدفين.
لقاء قوي بلا شك ينطلق فيه الفائز نحو الأمام والاقتراب من المنافسة على مراكز الصدارة,, الخليج قوي والعروبة قوي واللقاء صعب وعلى أرض العروبة, فمن يحقق الفوز؟!.
الحزم x هجر
على ملعبه في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من الأحساء فريق هجر,.
الحزم في المركز السابع ب9 نقاط,, وهجر في المركز التاسع ب4 نقاط.
الحزم يستضيف جريح الدوري هجر الذي لم يفز بأي مباراة حتى الآن,, ولذلك فالحزم طامع في اخذ نصيبه من هجر العريق وتحقيق فوزه الثاني والتحرك للأمام والابتعاد بفارق كبير عن فرق المقدمة.
أما هجر فهو يريد اليوم ان يوقف مسلسل الهزائم والاحتفال بأول فوز للتحرك والابتعاد عن منطقة الخطر التي يعيش فيها حالياً.
فهل يأخذ الحزم نصيبه مثل البقية,, أم يرفض هجر وينتفض؟!.
الفتح x أبها
وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن جلوي الرياضية بالأحساء يستضيف فريق الفتح ضيفه القادم من عسير فريق أبها.
الفتح في المركز الأخير باربع نقاط,, وأبها في المركز الثامن بست نقاط.
اللقاء يعتبر لقاء المؤخرة,, والفريقان كلاهما جريح فالفتح عائد من حائل خاسرا من الطائي وأبها قادم من الجوف خاسراً من العروبة,.
كلا الفريقين يبحثان عن الهروب,, وخصوصاً الفتح الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره ويريد ايقاف مسلسل الهزائم المتتالية التي تلقاها,.
فهل يعود الفتح لتحقيق النقاط بعد توقف طويل,, ام يحتفل أبها بفوزه الثاني ويعوض خسارة الجولة السابقة؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.