برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    سراة عبيدة: افتتاح مهرجان الرمان    اسم تجاري إلزامٌ لكل تاجر.. و50 ألفا غرامة المخالفين    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    في الشباك    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    عضوية «هيئة الصحفيين» عام كامل    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مجلس التعاون الخليجي يطالب بضبط النفس في المنطقة وتغليب لغة الحوار    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    سعوديون يصرون على الاستدانة    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24″ .. نوفمبر المقبل    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    نادية حسنين في ذمة الله    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    وطن خارج الوطن    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    برعاية وزير الإعلام.. «الإذاعة والتلفزيون» تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال    إسرائيل تناقش الرد على طهران .. وبيزشكيان: لا نريد الحرب    ولي العهد يهنئ شيغيرو إيشيبا بمناسبة انتخابه رئيساً للوزراء في اليابان    أمير القصيم يكرّم عددا من منسوبي الشرطة    السعودية تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    أمير الشرقية يدشن حملة الشرقية وردية " 16 " للكشف المبكر عن سرطان الثدي    مجزرة إسرائيلية جديدة.. والاحتلال يقتحم خان يونس    ابتداءً من 3 أكتوبر.. الفصل في خلافات العمالة المنزلية ومن في حُكمهم عن طريق المحاكم العمالية بوزارة العدل    تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية بين السعودية والكويت    «الشورى» لجامعة حفر الباطن: فعّلوا الابتكار واستفيدوا من «ادرس في السعودية»    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواقع الزراعة
س.ج..الحاسوب خالد عبد الرحمن البكر


21015DR بريد إلكتروني
توجد مواقع كثيرة تختص في مجال الزراعة عبر شبكة الإنترنت ويتعذر طرحها بالكامل لذلك نشير بعرض بعض منها بالعناوين التاليه:
www.rahmania.com
www.arabcom.net/chp/almazrah
www.arabcom.net/chp/albandaria
www.mediterraneanfoods.com
www.goldengrass.com.sa
www.poulina.com.tn
www.darana.com
www.adcksa.com
www.agriculture.com
www/hort.purdue.edu/hort
www.fulandjasmine.com
www.alhadha.com
www.agriculture.gov.lb
www.nal.usda.gov/bic
www.aljouf.com.sa
www.itaagri.com
www.usda.gov
كما الحصول على مواقع زراعة أخرى بالاستعانة بمحركات البحث وبإدخال النص agriculture + homepage في إحدى مواقع البحث التالية:
www.yahoo.com
www.av.com
www.excite.com
www.infoseek.com
www.lycos.com
www.netcenter.com
الجهاز المثالي
لدي بعض الاستفسارات البسيطة بخصوص موضوع سبق نشره في الجريدة عن أنواع الأجهزة (جهاز المحترفين والجهاز المثالي وجهاز المبتدئين) وأود ان أعرف تاريخ النشر للرجوع إليه. وحد معرفتي في الكمبيوتر وعالمه نسبه لا تتجاوز40% وأود ان أغير جهازي. فبماذا تنصحني بأي نوع منها؟.
ثانيا: أود ان أعرف هل هناك حل لمشكلة الانقطاع المفاجئ والتوقف وبطء التصفح؟
أحمد بريد إلكتروني
اختيار جهاز الكمبيوتر وبعدة مواصفات نشر بموضوع الزاوية (معرض الكمبيوتر 2001) المنشور بتاريخ 21 فبراير 2001م لكن بحكم طبيعة التطور الهائلة في تقنية الكمبيوتر فتحتاج تلك المواصفات إلى تحديثها بالأعلى ولتتلاءم مع متطلبات البرامج الحديثة، وعليه نشير بقرب نشر موضوع (تجميع الكمبيوتر الشخصي) والذي خص على عدة حلقات تعليمية.
وبالنسبة لما ذكر حول انقطاع الاتصال المفاجئ فذلك يرجع لعوامل كثيرة يجب ملاحظتها وهي كما يلي:
تغيير سلك الهاتف الداخلي إلى نوعية جيدة حيث يستحسن تركيب سلك (صناعةإنجليزية).
في نظام التشغيل Windows ME الانتقال لقائمة لوحة التحكم Control Panelوضغط أيقونة أجهزة المودم Modems ومن خصائص Properties يستحسن تحديد Maximum على سرعة 38400 وكذلك الضغط على Connection وإزالة الصح من أمام العبارة Cancel the call if not connected within وفي خيار Settings Port وعند حقليReceive Buffer/ Transmit وتحيد المستوى المتوسط Medium.
كما انه يمكن إجبار بطاقة الاتصال MODEM لمدة عشر ثوان عند توقف تبادل البيانات أثناء الاتصال. وذلك بضغط Advanced وعند حقل Settings Extra إدخال عبارةS10=10
تغيير كلمة السر
لدي سؤال بسيط ألا وهو هل بإمكاني تغيير كلمة السر الخاص بي (الباسبورد) وإذا كان ممكناً فما هي الطريقة لتغييرها لأن أحد الزملاء قال لي لن تستطيع تغييرها؟
صالح الحماد بريد إلكتروني
لم يحدد الأخ السائل في سؤاله عن المقصود بتغيير كلمة المرور Password ليسهل علينا الإجابة عليه حيث ان كلمة المرور Password تأتي في مجالات عديدة مثل وجودها عند تشغيل الكمبيوتر فهذا يتم من خلال برنامج التهيئة BIOS والذي يمكن إبطال فعالية تلك الكلمة بنزع غطاء جهاز الكمبيوتر ونقل ابر خاصة تعرف بمسمى Jumper لتؤدي إلى إبطال كلمة المرور Password Disabled.
وكذلك تأتي كلمة المرور في نظام التشغيلWindows 95/98/ME وإبطالها بالبحث عن ملفات بالامتداد PWL وحذفها.
وفي مجال شبكة الإنترنت فتأتي عند عمل حسابات اشتراك كالاشتراك بخدمة البريد الإلكتروني وتغيير كلمة المرور بواسطة (خيارات Options) او (إعدادات Settings) حسب تصميم الموقع، وكافة ما سبق يمكن تحقيق ذلك، ماعدا كلمة المرور Password التي يستخدمها مستخدم الشبكة (العميل Client) إلى جهاز الخادم Server حيث ان ذلك من اختصاص مشرف النظام الشبكي والذي بدوره يستطيع تحديد خاصية التغيير من عدمها.
البريد الإلكتروني
أريد ان أسألك عن البريد الإلكتروني هل أضع بريدي في الهوت ميل أم ماذا؟.
سعود سعد بريد إلكتروني
من وجهة نظرنا الشخصية نرى الحصول على بريد في موقع http:// mail.yahoo.com والذي يتمتع بنظام حماية أقوى من أي موقع آخر مع الاستفادة من نظام التراسل الفوري ببرنامج Yahoo Messenger. وإلى جانب ذلك يمكن الحصول أيضا على بريد في موقع www.hotmail.com مع الاستفادة من خدمة المراسلات الفورية عبر برنامج MSN Messenger.
كما يمكن الحصول على اشتراك مجاني في موقع بريد www.room33.com والذي يقدم خدمة إبلاغ المشترك عن وصول أي رسالة جديدة بإرسال رسالة قصيرة SMS إلى هاتفه الجوال Mobile وكذلك يوفر الموقع خدمة إرسال الرسائل القصيرة الى أي هاتف آخر.
تعليق الجهاز
أعاني من عدم استجابة الجهاز عند الاتصال بالشبكة وتتكرر هذه المشكلة حتى أني أعيد تشغيل الجهاز أكثر من خمس مرات في الساعة الواحدة.
الأمر الثاني بعد ما حذفت برنامج نت ميتنج بقي خاصية تنشيط سطح عن بعد على شريط المهام وكلما ألغيه يرجع أريد التخلص منه نهائيا؟
عندي مشكلة حذفت برنامج NetMeeting ومع ذلك المشاركة عن بعد يقفز إلى شريط الأدوات ويسبب لي مشكلة أضطر بعدها لإعادة تشغيل الجهاز؟.
لهيب بريد إلكتروني
مشكلة عدم نجاح الاتصال مع شبكة الإنترنت إلا بعد تكرار العملية فنشير عليك بقراءة الإجابة السابقة بهذه الزاوية، كما يلزم الانتقال لقائمة لوحة التحكم Control Panel ثم خيارات إنترنت Internet Options ومن قائمة Connections وعند تحديد اسم الاشتراك في القائمة فيتم الضغط على أمر إعدادات Settings/Properties/Server Types وبعد ذلك يتم إزالة علامة الصح أمام الخيارات التالية:
Log on to network
Enable Software Compression
NetBEUI
IPX/SPX Compatible
ويمكن إيقاف تشغيل برنامج Microsoft NetMeeting بالانتقال لقائمة ابدأ Start وعند أمر تشغيل RUN يتم كتابة أمر msconfig لتشغيل برنامجSystem ConfigurationUtility والانتقال لقائمة startup ثم البحث في القائمة عن اسم البرنامج وإزالة علامة الصح من أمام اسم البرنامج بعدها سوف يطلب برنامج.
كما يجب التأكد من عدم وجود اسم البرنامج في مجلد بدء التشغيل startup بالضغط على الزر الأيمن للفارة Mouse عند قائمة ابدأ Start والانتقال لمجلد البرامج Programs وفي قائمة بدء التشغيل Startup إزالة أيقونة البرنامج الخاصة ان وجدت.
خدمة Bulk
أرجو تعريفي بخدمة bulk الموجودة في موقع البريد حيث وجدت بعض الرسائل موجودة في هذا المجلد الفولدر ما فائدة هذا المجلد ولماذا ذهبت بعض رسائلي هناك؟ وكيف يمكنني إعادة بعض الرسائل التي حذفتها في هذا المجلد بالخطأ؟
فرناس بريد إلكتروني
سابقا في موقع بريد www.hotmail.com التابع لشركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية كان يستخدم الموقع خاصية مجلد Folder المسمى Mail Bulk ومؤخرا ومع تطوير الشركة لموقع البريد فقد غيرت مسمى المجلد إلى مسمى Junk Mailحيث يقوم موقع البريد الإلكتروني بالتحقق من الرسائل الواردة ليعمل لها تصفيه Filtering ومن ثم يحفظها بذلك المجلد وكذلك في حالة ورود رسائل ذات سعات كبيرة، ويمكن رفع مستوى تصفية الرسائل من نفس الموقع يتم الانتقال Options/ junk Mail Filter حيث يمكن تحديد Off لوقف تلك الخاصية أو الاختيار الافتراضي بالتصفية الأدنى Low والمستوى الأعلى High وفي الأخير يمكن عمل استثناء لبعض الرسائل بتحديد Exclusive.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.