دعني أناقش اسمك قبل أن أناقش مشاركتك فهل يعقل أن يعشق الإنسان الحزن؟ لا اعتقد ذلك لكنها ربما تكون محاولة للمخالفة ولو بما لا يليق. وهذا الكلام أسوقه للجميع ممن «يركّبون أسماء» لا يمعنون النظر في معناها كما ينبغي فتجيء نشازاً. أما المشاركة فقد حالت عدم الدقة في الوزن دون نشرها نأمل أن يكون جديدك القادم أجمل وأن تختار اسما مستعاراً آخر يكون «ألطف» من هذا الاسم.. ويا هلا. * الأخ: سند المضيبري حائل: تسأل يا أخ سند عن قائل هذا البيت وإن كان له بقية: «يا شوق من كثر المراسل تعبنا اتعبتني واتعبت وارد عراوي» وفي الحقيقة انني لم أسمع بهذا البيت من قبل واعتقد أنه من مداعبات الشعراء أو بالأصح «هزلياتهم» التي تكتب لوقتها وربما على سبيل المزاح.. شكراً لثقتك وعذراً لأننا لم نتمكن من تحقيق رغبتك.. ويا هلا. * الأخ: حسن السلمي جدة: نحن أكثر من غطى فعاليات «جدة غير» الخاصة بالشعر الشعبي إخبارياً وتغطية للفعاليات الخاصة بالأدب الشعبي وذلك بجهود الزملاء في مكتب الجزيرة بجدة وكذلك مكاتب الجزيرة المنتشرة في أنحاء الوطن تغطي كل المناسبات وينشر كل شيء في مكانه المخصص من الجريدة والمتابع يدرك ذلك ويسعد به. شكراً لثقتك ونحن سعداء بما لديك من آراء ومقترحات ومشاركات.. ويا هلا. * الأخ: مشعل فاطم الحريص الرياض: شكراً لثقتك وموضوعك الذي عنوانه «توضيح» تكلمت فيه عن «نصف الحقيقة» واهملت النصف الأهم فالأميران خالد الفيصل وبدر بن عبدالمحسن وهما قطبا الشعر الشعبي على مستوى الخليج كانا وما يزالان القدوة لكل شاعر في مجال الإبداع الشعبي وصاحبك ومن تحدثت عنهم جاءوا خلال العقدين الماضيين ومن أحسن منهم فلنفسه فقط ومن أساء فعلى نفسه ولم يضر الشعر شيئاً. ولو تحدثت عن تجربة الشاعر خالد المريخي بذاتها دون مقارنته بغيره أو التجني على الشعر لنشر موضوعك. شكراً لك مرة أخرى.. ويا هلا. * الأخ الشاعر: محمد عبدالكريم الغزي الزلفي: نحن سعداء بمشاعركم ونجدد الوعد دائماً بالمثابرة على السعي لتقديم الأفضل وشكراً لك حين قلت: «كل ما صديت عن شعر الجرايد انتثر عطر من تراث الجزيرة» شكراً ونتمنى أن نبقى دائماً عند حسن ظن الرائعين أمثالك.. ويا هلا.