في الوقت الذي يستهجن فيه «الشعراء الشعبيون» إقصاء وزارة الثقافة والإعلام للأدب الشعبي من برامج «القناة الثقافية» السعودية، نراهم يعرضون عن متابعة فضائيات الشعر برمّتها فالبعض لا يرى بها سوى ملء فراغ فضائي والآخر قام بحذفها من جهاز الاستقبال نهائياً حتى وإن كان هو بطلا ً لأحد برامجها. ولا يجد الشاعر فهد المساعد أي حرج في القول: «أشاهدها فقط عندما أكون في بعض مجالس محبي الإبل»، مشيراً إلى أن أغلب هذه القنوات «أصبحت تهتم بمهرجانات مزاين الإبل وكأن الشعر بها أصبح أمراً ثانوياً». وعن مدى متابعته لها يوضح: «كنت في السابق أتابعها، لكن حالياً حتى قصائدي لا أشاهدها من خلال هذه القنوات، لأنها قنوات بدائية أحرقت الشعراء بتكرار قصائده، كما أنها تثير الاشمئزاز ببعض الأصوات النشاز التي تمارس الشيلات، وتركز فقط على رسائل ال sms لأنها تفتقد المعلنين وهذا دليل صريح على فشلها». ويوافقه الرأي الشاعر فيصل اليامي الذي يصفها هو الآخر بأنها «قنوات مبتدئة تفتقد إلى الاحترافية في إعداد وإخراج وتقديم برامجها»، ويضيف: «من الجيد أن ترى المعدّ شاعراً، لكن من غير الطبيعي أن تجد برنامجاً كل طاقمه شعراء حتى المصورين، لأننا بهذه الطريقة نهين المهنية والعمل الاحترافي»، ويستطرد: «صحيح أنها خدمت الشعر لكن بطريقة مشوّهة»، موضحاً: «أنا اكتفي بمتابعة القنوات الرياضية، لأنني بسبب فضائيات الشعر قررت التوقف عن الظهور (شعرياً/ تلفزيونياً) ثلاث سنوات، مضى منها سنتان، وإن تخللها أمسيات فلن تكون مصوّرة». وعلى ذات الصراط يمشي الشاعر مسفر الدوسري، الذي كان يتابع معظم هذه القنوات في بداياتها إلى أن وصل إلى قناعة بأن لا جديد فيها يغري بالمتابعة «إلا في النادر جداً»، ويسترسل: «الآن أصبحت أمرّ عليها بشكل سريع، حين لا يكون فيها ما يستحق أن أشاهده»، ويستدرك: «ومع ذلك أقول إنه من المبكر الحكم عليها لأنها ما زالت تخطو خطواتها الأولى، وأنصح بمساعدتها على المسير بدلاً من الضلوع في كسر أقدامها». الشاعر عقاب الربع لم يعد يتابع فضائيات الشعر كما كان سابقاً، «بسبب أنها باتت تعرض كل شي،الجيد والسيئ، وبعض رؤساء هذه القنوات نائمون في العسل ومن يعملون تحتهم، «لوبي القناة»، يدسون السم في الدسم، ويمارسون محاربة بعض الأسماء التي تنتمي لقبائل معينة، ويبدو أنهم يعيشون عقد ما قبل توحيد المملكة بكل ما يحملون من خيانة لأمانتهم المهنية». إما الشاعر عبدالله الكايد فلا يهتم بها مطلقاً «لدرجة انه عرضت أمسية لي في إحدى القنوات أكثر من مرة ولم أشاهدها قط، وهذا ليس انتقاصاً من حقها لكن عدم متابعتي ما هي إلا محاولة للهروب من واقع الشعر الذي نحبه ونجله كثيراً»، لافتاً إلى أن «أكثر الشعراء لا يتابعون القنوات الشعبية بسبب أن هذه القنوات لم تخلق من أجلهم وإن كانوا هم «وقودها»، وعلى رغم إيماني المطلق أن قراءة الشعر أو سماعه لا تقدم أي فائدة مأمولة».