غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفير كوريا الجنوبية ينوه بعمق علاقات بلاده مع السعودية
نشر في الحياة يوم 07 - 01 - 2010

نوه سفير كوريا الجنوبية لدى المملكة جونج كي هونج بعمق العلاقات السعودية - الكورية في جميع المجالات، خصوصاً الاقتصادية، مشيراً إلى أن حجم الواردات السعودية لبلاده بلغت نحو 33 بليون دولار في 2008، خصوصاً في المنتجات النفطية والبتروكيماوية.
ورأى السفير جونج كي هونج في كلمة له خلال لقاء صحافي عقده في مقر السفارة في الرياض أمس، أن هناك مجالات واعدة للتعاون بين بلاده والسعودية، خصوصاً في مجالات وقطاعات التشييد والبناء والصناعات المتوسطة والخفيفة، مؤكداً أن بلاده التي أصبحت تحتل المرتبة ال 12 عالمياً في المجال الاقتصادي لديها الكثير لتقدمه للمملكة كي تستفيد منه في عملياتها التنموية وخططها الصناعية الرامية للنهوض، وتحقيق انجازات جديدة خصوصاً أن كوريا أسهمت في وقت مبكر في إنشاء العديد من المشاريع المتعلقة بالبنى التحتية والصناعات بالمملكة وهو ما أسهم أيضاً في تسريع معدلات النمو في بلاده. وقال: «إن الحكومة الكورية تلقت العديد من الطلبات من جهات سعودية عديدة للاستفادة من برنامج (اقتسام المعرفة)، مشيراً إلى إن البرنامج سيبدأ هذا العام ومن المؤمل أن يفتح آفاقاً أرحب وأسساً أفضل في المستقبل وانه يقدر الاهتمام السعودي بالبرنامج الكوري وأنه على ثقة بأن حكومة المملكة ستجد فيه ما يناسب أهدافها التنموية.
وعرض السفير هونج خلال اللقاء برنامج «اقتسام المعرفة الكوري» الذي تبنته وزارة الاستراتيجية الكورية الجنوبية (وسم)، وهي التي قادت بلاده خلال فترة لم تتجاوز نصف قرن من تحقيق منجزات وقفزات هائلة في المجالات كافة، خصوصاً الاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن ذلك دعا إلى تبني برنامج لاقتسام المعرفة مع الآخرين بدأ تطبيقه عام 2004. وقدم السفير الكوري خلال اللقاء الصحافي البروفيسور كيم جون كيونج من معهد كوريا الجنوبية الذي يعد من أكبر المعاهد البحثية في بلاده والذي قدم للمملكة العربية في برنامج تدريبي لطلاب كلية اليمامة في الرياض سلط خلاله الضوء على التجربة التنموية الكورية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية كافة. وقال: «إن المملكة كانت خامس دولة تستفيد من هذا البرنامج الرامي إلى مساعدة اقتصادات الدول الأخرى للنهوض وتحقيق التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة في المجالات كافة». وحول حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية أوضح السفير الكوري: «إن الصادرات الكورية للمملكة تجاوزت 5.2 بليون ريال فيما تجاوزت الواردات السعودية لبلاده 33 بليون دولار بسبب ارتفاع أسعار النفط في ذلك العام، متوقعاً تراجع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تتراوح مابين 15 إلى 20 في المئة خلال العام الماضي بسبب الأزمة المالية العالمية والانكماش في الاقتصاد العالمي على رغم أنه لم تصدر بعد بيانات رسمية حتى الآن. وأكد السفير الكوري أن بالمملكة الكثير من الفرص الاستثمارية للشركات الكورية وأن حجم الاستثمارات الكورية من جانب الشركات السعودية تبلغ حالياً 120 مليون دولار، ومن الملاحظ وجود رغبة حقيقية في زيادة حجم تلك الاستثمارات والاستفادة لأقصى حد من الفرص المتاحة، مشيراً إلى انه تم إنشاء العديد من المصانع في الفترة الأخيرة في المملكة خصوصاً في صناعات المكيفات والبتروكيماويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.